الخطوات الصحيحة نحو اختيار مشروع مربح ومجدي

كيف تنفذ مشروع مربح ومجدي:

1- التفكير في اكثر من فكرة لمشروع مربح ويمكنك الاطلاع علي الكثير منها عن طريق موقعنا، وعمل فرز لهذة الافكار واختيار افضلها او الافكار التى تعتقد انها قد تكون مناسبة.

2- عمل دراسة جدوي مبدئية للوقوف على اهم العوامل التى تحدد ما اذا كان مشروع مربح ام لا، ومن هذة العوامل ” جحم الطلب علي السلعة، السلع البديلة للسعلة التى يمكن ان تعرضها، المواد الخام التى تدخل في الصناعة وهل هي متوفرة ام لا، تكاليف التشغيل، دراسة القوانين في البلد التى يقام بها النشاط لمرفة ما اذا كانت هناك قيود مفروضة من الدولة او مساعدات يمكن ان تقدمها”.

3- بعد الانتهاء من الدراسة المبدئية والاستقرار على فكرة مبشرة، تأتي الخطوة الثالثة وهي عمل دراسة جدوي تفصيلية لمعرفة بعض التفاصيل الاخري مثل “دراسة السوق بأسلوب ادق، كيفية الحصول على العمالة الفنية، الحصول على درسات تمت علي مشاريع تشبة النشاط الذي تنوي العمل بة ومعرفة نتائجها، اجراء بحث يتم معرفة الخصائص الجعرافية للمستهلكين عن طريقة”.
اقرأ ايضاً قبل طرح فكرة مشروعك يجب عليك اتباع الخمس خطوات التالية

مشروع مربح

4- بعد معرفة نتائج دراسة الجدوي التفصيلية والتأكد من سلامتها والتنبؤ بأن الفكرة التى تنوي تنفيذها هي فكرة لمشروع مربح وناجح، تأتي الخطوة التالية وهي خطوة تقييم الجهات الممولة اذا قمت بالحصول علي التمويل، ويمكن تخطي هذة الخطوة في حال اعتمدت علي رأس مالك الخاص.

5- مرحلة التنفيذ بعد التأكد من كافة الدراسات، وقد تفاجئ ان الجدوي تثبت النجاح ولكن من الممكن ان تفشل لان التنفيذ خاطئ، ولذلك يجب التنفيذ بطريقة صحيحة وعدم دفع مبالغ في امور غير محسومة او غير مهمة في البداية.
اقرأ ايضاً اعرف كيف تصبح رجل اعمال ناجح في خمسة خطوات بسيطة وسهلة

6- مرحلة التقيم بعد التنفيذ، وفيها تقوم بمقارنة التقيمات التى تم اجرائها قبل التنفيذ بالوضع الحالي ومعرفة هل تسير في الطريق الصحيح ام لا. فإذا كانت النتائج متقاربة فإنك تسير في الطريق الصحيح  واذا كان هناك انحرافات سلبية فينبغبى ان تعرفها وتستشير اصحاب الخبرات او تحاول حلها بنفسك لتغير المسار وجعلة مشروع مربح.

يمكنك اثبات اعجابك بالخطوات الصحيحة نحو اختيار مشروع مربح ومجدي بالضغط على غرد او لايك اسفل الموضوع.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق