التجارة من تركيا (السفر والبضاعة ب ١٠٠٠ دولار والربح ٢٠٠٠ دولار)

السفر الى تركيا قد يكون حلم بالنسبة لك كما هو الحال بالنسبة للكثيرين ممن اعرفهم بشكل شخصي، ولكنك عند زيارة شركات السايحة تصفح عروضها عبر الانترنت تجد ان قضاء ٤ ايام فقط قد يكلفك ما يزيد عن ١٠٠٠ دولار، فتصرف النظر عن الفكرة تمامًا. ولكن ماذا ان قلت لك بأنك قادر على السفر الى تركيا لمدة ١٠ ايام كاملة بتكلفة ٥٠٠ دولار شاملة التأشيرة وتذاكر الطيران ذهابًا وعودة والاقامة في مكان لائق بالاضافة الى الطعام والمواصلات، حسنًا ربما هذا عرض جيد، ولكني املك عرض اخر اكثر قيمة. التجارة من تركيا قد تضمن لك تغطية كافة تكاليف سفرك بل وربما تعود عليك بربح صافي يتراوح من ١٠٠٠ الى ٢٠٠٠ دولار. بالتالي تكون قد سافرت واستمتعت وتاجرت وربحت. فيما يلي شرح بالخطوات والصور لكيفية تنفيذ الفكرة بالشكل الامثل.

التجارة من تركيا

التجارة من تركيا

الفكرة :-

تقوم الفكرة على اساس السفر الى تركيا دون الاعتماد على شركات السياحة او الوسطاء لضمان خفض تكاليف السفر والاقامة الى ادنى درجة ممكنة دون التأثير على رفاهية المعيشة. بعد السفر يمكنك التجارة من تركيا وذلك عن طريق شراء السلع التي تمتاز بخفة الوزن وكثرة الطلب في بلدك بالاضافة الى رخص سعر الشراء في تركيا وارتفاع سعر البيع في بلدك، لتحقق منها ربح يضمن لك تغطية مصاريفك بالكامل بالاضافة الى تحقيق بعض الارباح.

يُهمك :- التجارة من الصين (سافر واشتري ب ٢٠٠٠ دولار واربح ٣٠٠٠ دولار)

كيفية تنفيذ الفكرة :-

قبل السفر والتجارة من تركيا يجب ان يتوافر لديك جواز سفر ساري وبه مهنة او عمل خاص وتأشيرة سياحية يمكن الحصول عليها عبر الانترنت بقيمة ٢٠ دولار بالاضافة الى موافقة امنية للمصريين يتم الحصول عليها من مجمع التحرير بالقاهرة، وبكل تأكيد يجب ان يتوافر لديك مبلغ يتراوح من ١٠٠٠ الى ١٥٠٠ دولار لاستغلالة في السفر والتجارة من تركيا .

في حال تمكنت من الحصول علي التأشيرة والموافقة الامنية فيجب عليك اجراء خطوة غير اعتيادية للمسافرين، وهى اجراء دراسة مبسطة للسوق المحلي في يومين او ثلاثة ايام على الاكثر لتتعرف من تلك الدراسة على اكثر السلع التي يتم استيرادها من تركيا واكثرها طلبًا واكثرها ربحًا لتشتري انسبها بعدما تسافر لتعود وتبيعها.

يُهمك :- مفهوم دراسة السوق واهميتها للمشاريع بكافة انواعها

كيفية حجز تذاكر السفر بأقل الاسعار “بالصور” :-

1- طيران PEGASUS “بيجاسوس” هو الارخص على الاطلاق، ولكن رحلاته تقلع من مطار شرم الشيخ، لذا فإنه لا داعي للبحث عن رحلات تابعة لشركات اخرى لأنها ستكون اعلى سعرًا، ربما الضعف. ندخل الى الموقع الرسمي لشركة الطيران PEGASUS.

2- قمت بعمل بحث واخترت تاريخ السفر من ١٣ يناير الى ٢٢ يناير (١٠ ايام)، مسافر واحد ذهاب وعودة. ومن ثم ضغطت على search cheap flight.

3- نضغط على رحلة الذهاب فتنسدل قائمة بها بعض الخيارات، الخيار الاول والارخص هو السفر بحقيبة واحدة فقط تزن ٨ كجم، وهو عرض غير مناسب، لذا فإننا نختار العرض الثاني الذي تبلغ قيمته ١٠٢ دولار وهو عبارة عن حقيبتين تزن الاولى ٨ كجم، والاخرى ٢٠ كجم.

٤- نكرر ذات الامر مع رحلة العودة ونختار العرض الثاني الذي يبلغ قيمته ٨١ دولار وبالتالي فإن اجمالي سعر تذكرتي الذهاب والعودة حوالي ١٨٣ دولار. ثم نضغط PROCEED TO CONTACT INFORMATION.

٥- يقوم المسافر بملء بياناته الشخصية ومن ثم يتابع لحين الوصول الى صفحة الدفع، وبعد الدفع ستصله التذكرة الالكترونية على بريده الالكتروني ويفضل طباعتها والاحتفاظ بها على الهاتف لابرازها لمسؤول الحجز في المطار.

كيفية حجز فندق في تركيا “بالصور” :-

١- قم بالدخول الى موقع booking الذي يعد اكبر موقع في العالم لحجز الفنادق وعليه تجد ارخص الاسعار وافضل العروض.

٢- تقوم بكتابة Istanbul او اسطنبول، ومن ثم تكتب تاريخي الدخول الى الفندق وتاريخ المغادرة وتضغط بحث Search، كما هو موضح في الصورة التالية.

٣- تظهر العديد من العروض، ومن بين تلك العروض وجدت عرض اكثر من رائع، هوستل Puffin Hostel يقدم سرير في غرفة مشتركة بسعر ٨٢ دولار طوال فترة الاقامة (٩ ليالي = ١٠ ايام) شاملة الضرائب. هذا الهوستل حاصل على تقيم عام ٨.٥ من ١٠ وموقعه ممتاز حيث حاز على تقيم ٩.٢ من ١٠ وهي نسب مرتفعة بكل تأكيد.

٤- نضغط على اسم الهوستل او الصورة للدخول الى صفحته، في الجزء العلوي من الصفحة نجد صور الهوستل من الخارج والداخل، وكذلك اراء العملاء والتقيم العام، ولمعرفة التقيم المفصل نقف بمؤشر الماوس على التقيم العام دون الضغط حتى تنسدل منه قائمة توضح التقيم لكل من (النظافة، الراحة، الادوات، الموظفين، القيمة مقابل المال، الانترنت، الموقع)، كما يتضح في الصورة التالية.

٥- ان لاقى العرض تفضيلك ففي الجزء الواقع اسفل الصور مباشرةً تجد الوصف التفصيلي للهوستل، وفي الجزء الاسفل تجد مواصفات الغرف ويمكنك تحديد عدد الاسرة “١” ومن ثم الضغط على i’ll reserve لتتوجه الى الصفحة التالية.

٦- بعد ذلك، سيطلب منك الموقع ادخال بياناتك مثل الاسم والبريد الالكتروني واسم الضيف الرئيسي وبعض الخيارات الاخرى، وبعد الانتهاء من ملئها تضغط على التفصايل الاخيرة لتأكيد الحجز ومن ثم سيتم ارسال رقم الحجز الخاص بك على البريد الالكتروني وعندما تذهب الى الفندق سيطلبه منك موظف الاستقبال ومن ثم يمكنك دفع المبلغ بعد السفر وهذا افضل.

حساب تكاليف السفر الى تركيا :-

  • ٢٠ دولار تكاليف استخراج تأشيرة سياحة الكترونية.
  • ١٨٣ دولار تكاليف تذاكر السفر ذهاب وعودة شاملة الضرائب.
  • ٨٢ دولار تكاليف اقامة في هوستل جيد.
  • حوالي ٢٠ دولار مصاريف يومية (طعام وانتقالات).
  • اجمالي تكاليف السفر حوالي ٥٠٠ دولار (يمكنك زيادتها قليلًا ان ادرت التسوق الشخصي).

حساب تكاليف التجارة من تركيا :-

بمبلغ مماثل (حوالي ٥٠٠ دولار) او مضاعف (١٠٠٠ دولار) يمكنك التجارة من تركيا عبر التجول في اسواق اسطنبول الكبيرة والواسعة وشراء سلع تتوافر فيها المواصفات السابق ذكرها (خفة الوزن، كثرة الطلب، ارتفاع هامش الربح)، وبالطبع يجب ان تكون تلك السلع محددة بعناية قبل السفر (مرحلة دراسة السوق).

الجمارك :-

عند العودة الى المطار قد لا تتعرض حقائبك للتفتيش وهذا رائع، ولكنك ربما تتعرض للتفتيش، وان لاحظ مسؤول الجمارك وجود سلع للإستخدام التجاري فسيقوم بحساب القيم الجمركية لها، ولكي تضمن عدم التعرض للجمارك فمن الافضل ان تنوع في السلع المشتراة بحيث يتم اعتبارها كسلع لاستخدام الشخصي، فلو اشتريت قطعة او قطعتين فقط من منتج ما وكذلك من منتج اخر وغيرها من منتج اخر وهكذا فعلى الارجح لن تُفرض عليك جمارك.

كيفية البيع وتحقيق الربح من التجارة من تركيا :-

توجد طرق عديدة لبيع ما قمت بشراءه من بضائع، وبالطبع البيع بالتجزئة افضل لانه يحقق ربح اكثر كما ان الكميات محدودة، فعلى سبيل المثال يمكنك عرض منتجاتك على الانترنت وبالتحديد على المواقع والمبوبات الاعلانية والجروبات الخاصة بالبيع والشراء على السوشال ميديا وغيرها بأسعار السوق او اقل قليلًا مما يضمن لك ربح يصل الى ضعفين او ثلاثة اضعاف تكاليف الشراء، فمن الالف دولار الذي انفقته على شراء البضائع قد تحقق عوائد تتراوح من ٢٠٠٠ الى ٣٠٠٠ (علي حسب السلع وقدرتك علي البيع بأفضل الاسعار) مما يعني ان قد غطيت مصاريف رحلتك (٥٠٠ دولار) ومصاريف الشراء (١٠٠٠ دولار) وربحت مبلغ يتراوح من ١٠٠٠ الى ٢٠٠٠ دولار.

وعلى ما سبق فإن التجارة من تركيا بهذا الشكل تعد مناسبة للجميع ونجاحها يعتمد بشكل اساسي على خفض التكاليف ويمكن تحقيق ذلك بإتتباع الشرح السابق، بالاضافة الى حسن اختيار المنتجات (منتجات خفيفة ذات طلب مرتفع تباع محليًا بسعر مرتفع وتباع في تركيا بسعر زهيد).

3 تعليقات

    • ابو منذر في:

      السلام عليكم اخي الكريم ابراهيم الهويش
      من وجهة نظرك ما هي افضل المنتجات الممكن شراؤها من تركيا للسوق المصري ؟
      وشاكر مقدما سعة صدركم الكريم

  1. سلام عليكم اخي
    بالنسبه لخبراتكم
    ما هي أفضل المنتجات لاستيراده من تركيا والتجارة به في السودان؟

    بالتوفيق للكل

شارك وأضف تعليق