التجارة من الصين (سافر واشتري ب ٢٠٠٠ دولار واربح ٣٠٠٠ دولار)

يعتقد الكثير من الناس وربما انت منهم ان السفر و التجارة من الصين امر مكلف للغاية ولا يمكن الا لأصحاب الشركات والمصانع والمعارض التجارية الكبرى ومن يملكون المال الوفير ان يسافروا للتبضع او لعقد صفقات الاستيراد او التصنيع، وهذا بالطبع اعتقاد خاطئ، فالسفر الى الصين لمدة اسبوع كامل قد لا يكلفك اكثر من الف دولار، الاهم من ذلك انك قادر على تعويض هذا المبلغ وربما اكثر وبالتالي تكون قد قضيت رحلة ممتعة واستفدت الكثير وربحت مئات الدولارات. كل هذا عن طريق التجارة من الصين ، فيما يلي اليك الفكرة وطريقة التنفيذ.

التجارة من الصين

التجارة من الصين

الفكرة :-

الفكرة بسيطة للغاية، فهي تقوم على اساس السفر الى الصين بتكلفة لا تزيد عن الف دولار، وبمبلغ مماثل تقوم بشراء بعض السلع التي تمتاز بخفة وزنها وكثرة الطلب عليها في بلدك وهامش ربحها الجيد، لتبيعها بسهولة بمجرد عودتك الى بلدك وبالتالي تكون قد عوضتك ما انفقته على سفرتك وربما تحقق ارباح اكثر، مما يعني انك قد سافرت واستمتعت واستفدت وربحت المال ايضًا.

قبل تنفيذ الفكرة :-

قبل السفر و التجارة من الصين يجب ان تنجز بعض المهام السهلة، مثل استخراج جواز سفر في حال عدم وجود جواز سفر لديك، بالاضافة الى استخراج فيزا “تأشيرة” دخول الى الصين عبر احدى شركات السياحة اذا كانت بلدك من ضمن البلدان الى يحتاج مواطنوها الى تأشيرات دخول الى الصين، وكذلك يجب ان تمتلك ما قيمته ١٠٠٠ دولار (تزيد او تقل) كمبلغ مخصص للغرض التجاري.

ايضًا تحتاج الى تحديد بعض السلع التي تمتاز بخفة الوزن وكثرة الطلب وهامش الربح الجيد، بحيث تتمكن من حملها معك في حقائبك دون ان تتخطى الوزن المسموح به، وكذلك لتتمكن من بيعها بسهولة وبصافي ربح جيد.

كيفية تنفيذ الفكرة :-

اولًا وقبل اي شئ، يجب ان تبتعد كليًا عن شركات السياحة، فتذكرة الطيران يمكن ان تحصل عليها بنفسك عبر الانترنت، كذلك حجز الفندق يمكن ان تنجزه بنفسك عبر الانترنت، وبالتالي تتفادى دفع عمولات واستغلال بعض اصحاب شركات السياحة. فيما يلي شرج بالصور لكيفية حجز تذاكر طيران الى الصين وكذلك حجز فندق في الصين.

١- كيفية حجز تذاكر طيران الى الصين :-

أ- قم بالدخول الى موقع skyscanner، فهذا الموقع يقوم بالبحث في جميع مواقع حجز تذاكر الطيران ويجلب لك افضل العروض لتختار من بينها، وبالطبع هو الموقع الاشهر في العالم لحجز تذاكر الطيران في الوقت الراهن.

ب- بإفتراض انك ستسافر في اول العام وبالتحديد في الفترة من ٢ يناير الى ٧ يناير من القاهرة الى جوانزو (أهم الوجهات التجارية والسياحية في الصين ويسميها البعض مدينة الجملة حيث يباع فيها تقريبا جميع البضائع الصينية). فإنك تقوم بملء البيانات كالتالي وتضغط على Search flights.

ملاحظة :- يمكنك اختيار تاريخ السفر والعودة الانسب لك، كما يمكنك تحديد باقي خيارت السفر مثل عدد الافراد وتحديد ما اذا كانت التذاكر التي ترغب في الحصول عليها ذهاب وعودة ام اتجاه واحد فقط بالاضافة الى خيارات اخرى مثل عرض الرحلات المباشرة فقط وعرض المطارات الاقرب وغيرها.

ج- ستظهر لك نافذة اخرى تحتوي على العروض والاسعار، وطبعًا تختار منها الرحلة الانسب من حيث السعر والراحة، وفي حالتنا هذه الرحلة الافضل هى الاولى، حيث يبلغ سعرها ٤٩٤ دولار (ذهاب وعودة) دون توقف.

د- بعد اختيار الرحلة الاولى تجد العديد من الشركات التي تبيع التذاكر وبالطبع جميعها موثوقة ولكن الافضل ان تشتري من الخطوط الجوية ذاتها وان زاد سعرها قليلًا عن اسعار بائعي التذاكر الاخرين، فالشراء من شركة الطيران ذاتها يعني عدم وجود وسطاء مما يسهل عليك حل اي مشكلة متعلقة بالتذاكر بشكل مباشر مع الشركة دون مراسلة الوسيط الذي يقوم بدوره بمراسلة الشركة.

هـ – يقوم الموقع بعد ذلك بتحويلك الى موقع شركة بيع التذاكر التي اخترتها (اخترت مصر للطيران على الرغم من ارتفاع سعرها بحوالي 10 دولار عن الخيار الاول وذلك لأنها شركة الطيران المسؤولة عن الرحلة.

و- بعدما يتم تحويلك الى موقع الشركة يمكنك اكمال البيانات الخاصة بك مثل الاسم والبريد الالكتروني ورقم جواز السفر وغيرها من البيانات، ومن ثم تقوم بالدفع عبر بطاقة الائتمان، وبعد الانتهاء سيتم ارسال تذكرة الكترونية على بريدك الالكتروني لتطبعها او تحفظها على هاتفك لتبرزها للموظف المسؤول في المطار عند السفر ليمنحك بطاقة الصعود على الطائرة “Boarding pass”.

٢- كيفية حجز فندق في الصين :-

أ- قم بالدخول الى موقع booking الذي يعد اكبر موقع في العالم لحجز الفنادق وعليه تجد ارخص الاسعار وافضل العروض.

ب- تقوم بكتابة Guangzhou او جوانزو وهي المدينة التي تسافر اليها، ومن ثم تكتب تاريخي الدخول الى الفندق وتاريخ المغادرة وتضغط بحث Search، كما هو موضح في الصورة التالية.

ج- بما اننا نبحث عن التوفير في المقام الاول، نقوم بالضغط على خيار Lowest Price First او اقل الاسعار، ومن ثم تتصفح الفنادق وعروض السكن المعروضة.

د- بعد التصفح وجدت عرض معقول للغاية، سرير في غرفة نوم مشتركة بسعر ٣٤ دولار فقط شاملة الضرائب طوال فترة الاقامة في فندق تقيمه العام ٨.٤ من ١٠ وهو تقيم مرتفع بكل تأكيد مع سعر ممتاز. لذلك قمت بالضغط على رابط الفندق لأدخل الى الصفحة الخاصة به ومنها استطيع مشاهدة صور الفندق وكافة اراء وتقيمات النزلاء بشكل مفصل مثل مستوى النظافة والراحة والعمالة والموقع والقيمة مقابل المال والانترنت والحجز نقوم بالضغط على صفحة الفندق.

هـ – بعد الدخول الى صفحة الفندق والوقوف لثوان بمؤشر الماوس على التقيم العام تنسدل قائمة تعرض تقيمات العملاء بشكل مفصل وبالطبع القيمات جيدة للغاية. كذلك يمكنك تصفح الصور لمشاهدة الفندق من الداخل وملحقاته لتقرر ما اذا كان الانسب لك ام تحتاج الى شئ افضل.

و- اذا لاقى الفندق اعجابك وقررت الحجز فكل ما عليك فعله هو النزول بالماوس لأسفل حتى تجد تفاصيل الغرف، وبالطبع يمكنك الضغط على روابط الغرق لترى صورها ومحلقاتها، وان لاقت اعجابك فيمكنك تحديد عدد الاسرة ومن ثم الضغط على i’ll reserve.

ز- بعد ذلك، سيطلب منك الموقع ادخال بياناتك مثل الاسم والبريد الالكتروني واسم الضيف الرئيسي وبعض الخيارات الاخرى، وبعد الانتهاء من ملئها تضغط على التفصايل الاخيرة لتأكيد الحجز ومن ثم سيتم ارسال رقم الحجز الخاص بك على البريد الالكتروني وعندما تذهب الى الفندق سيطلبه منك موظف الاستقبال ومن ثم يمكنك دفع المبلغ بعد السفر وهذا افضل.

حساب تكاليف السفر و التجارة من الصين :-

تكاليف السفر الى الان بلغت حوالي ٥٥٠ دولار، اضف اليهم حوالي ٥٠ دولار تكلفة تأشيرة الدخول، وان كانت ميزانيتك هي الف دولار فيتبقى لك حوالي ٤٠٠ دولار لانفاقها على الطعام والمواصلات والتسوق الشخصي. اما بالنسبة لموضوع التجارة من الصين فيفضل ان يكون لديك حوالي الف دولار كاملة مخصصة لشراء البضائع.

كيفية التجارة من الصين :-

بعد السفر يمكنك التوجه الى اسواق جوانزو الكبيرة لشراء السلع التي سبق وان حددتها، وضع في اعتبارك ان التسوق يجب ان يأخد الكثير من وقتك لتزور اكبر عدد من الباعة وتشاهد اكبر عدد من المنتجات لتحصل في النهاية على افضل البضائع.

ملاحظة :- لا تشتري كميات كبيرة من كل منتج حيث لا تتعرض لدفع جمارك اذا ما تعرضت للتفتيش اثناء عودتك الى المطار، بل اكتفي بكميات قليلة بحيث يمكن اعتبارها كهدايا او اغراض للاستعمال الشخصي، وان كنت في دولة لا تفرض جمارك على مواطنيها العائدين من الخارج بأي كمية من البضائع فلا بأس من شراء كميات كبيرة من المنتجات التي قد تعود عليك بالربح.

كيفية البيع وتحقيق الربح من التجارة من الصين :-

توجد طرق عديدة لبيع ما قمت بشراءه من بضائع، وبالطبع البيع بالتجزئة افضل لانه يحقق ربح اكثر كما ان الكميات محدودة، فعلى سبيل المثال يمكنك عرض منتجاتك على الانترنت وبالتحديد على المواقع والمبوبات الاعلانية والجروبات الخاصة بالبيع والشراء على السوشال ميديا وغيرها بأسعار السوق او اقل قليلًا مما يضمن لك ربح يصل الى ضعفين او ثلاثة اضعاف تكاليف الشراء، فمن الالف دولار الذي انفقته على شراء البضائع قد تحقق ربح يتراوح من ٢٥٠٠ الى ٣٠٠٠ مما يعني ان قد غطيت مصاريف رحلتك ومصاريف الشراء وربحت مبلغ يتراوح من ٥٠٠ الى الف دولار.

وعلى ما سبق فإن التجارة من الصين بهذا الشكل تعد مناسبة للجميع ونجاحها يعتمد بشكل اساسي على خفض التكاليف ويمكن تحقيق ذلك بإتتباع الشرح السابق، بالاضافة الى حسن اختيار المنتجات (منتجات خفيفة ذات طلب مرتفع تباع محليًا بسعر مرتفع وتباع في الصين بسعر زهيد).

7 تعليقات

  1. “منتجات خفيفة ذات طلب مرتفع تباع محليًا بسعر مرتفع وتباع في الصين بسعر زهيد”

    ممكن أمثلة واقعية علي مصر

    • مثلا كارت الميموري الخاص بالهواتف كان من المنتجات التي يحملها كثير من زوار الصين في حقائبهم ويبيعونها بأسعار جيدة. والامثلة كثيرة والاهم دراسة السوق.

  2. إبراهيم الهويش في:

    أروع مدونة على اﻹطلاق جزاك الله الجنة ووفقك لمايحب ويرضى 😍😍😍😍😍🌷🌷🌷🌷🌷🌷

شارك وأضف تعليق