البيع الالكتروني .. عمل بدون مخاطرة يبدأ بـ ١٠ دولار وأرباح تصل لمئات الآلاف

0
3275

البيع الالكتروني يعني بيع السلع ايًا ما كان نوعها عبر الانترنت وليس بالطرق التقليدية (مثل المحلات والمعارض والبيع الشخصي وغيرها)، ولأن التجارة الالكترونية لا تتطلب وجود مقر أو رخصة تجارية أو تجهيزات أو عمالة أو ضرائب او غيرها من المتطلبات والتكاليف التي يتحملها أصحاب المشاريع التقليدية، فإن الكثير من الشباب والفتيات قد اتجهو للعمل بها، فكل ما يحتاجون إليه يتمثل في كمية محدودة للغاية من إحدى او بعض السلع التي قد لا يزيد ثمنها عن ١٠ دولار فقط، مما يجعلها منعدمة المخاطرة، فماذا سيحدث إذا فشلت تجارة تكلفتها الإجمالية هي ١٠ دولار؟ لا شئ. لذلك، إذا كنت تمتلك مبلغ قليل من المال يتراوح من ١٠ الى ١٠٠ دولار على الأكثر فيمكنك التوجه إلى البيع الالكتروني الذي يمكن أن تحقق من خلاله الكثير من الأرباح وربما تصل لمئات الألوف من الاموال ان اتبعت الأساليب والطرق السليمة للعمل. فيما يلي نوضح لك المتطلبات وطريقة العمل بالشكل السليم.

البيع الالكتروني
البيع الالكتروني

متطلبات البيع الالكتروني :-

  • هاتف محمول أو لاب توب “يُفضل”، ومن المفترض ان احد الخيارين متوفر لديك.
  • اتصال بالانترنت، ومن المفترض ايضًا انك متصل بالانترنت.
  • مبلغ يتراوح من ١٠ دولار الى ١٠٠ دولار لشراء السلع.
  • تفرغ من ٤ الى ٥ ساعات يوميًا.
  • الصبر.

طبعًا كل هذه المتطلبات يمكن اعتبارها غاية في السهولة ومتوفرة لدى الجميع، وإن كانت ملكة الصبر هي الأكثر صعوبة بالنسبة للبعض.

إذا كنت من مؤيدي العمل المنزلي وترغب في المزيد من الاقتراحات المجدية، فإليك، مشاريع منزلية مربحة للرجال (5 مشاريع مربحة، سهلة، وغير مكلفة).

افضل سلع البيع الالكتروني :-

هناك العديد من السلع التي يمكن الاعتماد عليها عند العمل في مجال البيع الالكتروني ومنها على سبيل المثال لا الحصر (مستحضرات التجميل، لوازم المنزل، الاكسسوارات الحريمي، الاكسسوارات الرجالي، الأدوات الشخصية، الأدوات المكتبية، وغيرها)، وهنا توجد استراتيجيتين للعمل، الأولى، أن تبيع منتجات متنوعة من شريحة معينة، كأن تبيع أنواع مختلفة من مستحضرات التجميل مثلًا، اما الاخرى فهي ان تبيع منتج واحد بعينة، كنوع من الكريم او نوع من الماسكارا وهكذا. وبالطبع قد تحتاج الى تكاليف أكثر في الطريقة الأولى حيث أنك مطالب بشراء ٥ قطع على الاقل من كل نوع، أما الطريقة الثانية فهي تتكلف أقل لأنه من الممكن شراء ١٠ قطع مثلًا من نوع واحد بتكاليف لا تزيد عن ١٠ دولار. فاختر ما يناسبك.

طالع ايضًا :- الساعة الذكية .. طريقك السهل لبدء تجارة الكترونية ناجحة.

كيف تشتري السلع :-

يمكنك الحصول عليها من اي محل جملة قريب، بشرط ان تحصل عليها بسعر الجملة، والا فابحث عن محل اخر يعطيك بسعر الجملة، ومن المهم أن تخبر صاحب المحل أنك ستبيع اونلاين، فأصحاب المحلات يبيعون بأسعار خاصة لمن يبيعون عبر الانترنت لكي يتعاملوا معهم بشكل دائم ويشترون كميات أكبر في كل مرة.

منصات البيع الالكتروني :-

الآن نأتي للجزء الأهم، وهو كيفية انجاز البيع الالكتروني بشكل فعال وبأقل تكلفة لتحقيق أرباح سريعة وكثيرة بمرور الوقت، ولهذا فإنه يتم الاعتماد على بعض المنصات التي أثبتت فاعليتها ومكّنت العديد من الشباب والعاملين في مجال البيع الالكتروني من تحقيق مبيعات مرتفعة وارباح كبيرة على مدار الشهور والسنوات، ومن أمثلة تلك المنصات (سوق.كوم، جوميا، اوليكس، السوق المفتوح، جروبات فيسبوك، حساب انستجرام، حسابات تويتر).

ملاحظة :- من الضروري أن تلتزم بالتقاط صور مميزة لمنتجاتك، ويُفضل الاعتماد على صور الموديل اذا كانت متواجدة على الإنترنت، كما يجب الالتزام بالتسعير المعقول بحيث لا يكون السعر مبالغ فيه فتفشل في البيع، ولا يكون السعر اقل من سعر السوق فيشعر العملاء بأن منتجك غير أصلي أو معيب او به اي مشكلات ويعزفون عن شرائه.

توصيل المنتجات :-

إذا طلب عميل منتج وكان في مدينتك فيمكنك تسليم المنتج باليد، وان كان في مدينة اخرى فيمكنك ارسال المنتج له عبر احدى شركات الشحن الداخلي الرخيصة او عبر احد مندوبي التوصيل الذي يتجولون بين المحافظات على ان يتحمل هو تكاليف الشحن، وان كنت تبيع على موقع بيع مثل سوق أو جوميا فإنك تُسلم المنتج لمقر الشركة لتقوم بتسليمه إلى العميل. هكذا تتم عملية التوصيل بسهولة.

يُهمك :- مشروع توصيل طلبات برأس مال ٦٠٠ دولار وأرباح ٤٠٠ دولار كل ٢٦ يوم.

كيف تُطور من عملك وتزيد مكاسبك المالية :-

من خلال أول عملية بيع ستحقق مكاسب بسيطة، فلو أنفقت ١٠ دولارات فلربما لن تحقق ربح صافي اكثر من ٣ دولارات، ولهذا تحدثنا عن اهمية الصبر للنجاح في مجال البيع الالكتروني ، وفي المرة التالية يمكنك شراء كميات اكثر لتربح اكثر، ومع تكرار العملية ستكسب المزيد من المال والفهم بالسوق تيضًا، وحينها يمكنك إحداث طفرة من خلال شراء كميات أكبر بمبلغ ٥٠٠ دولار على سبيل المثال وتُقدم عروض استثنائية لتنشيط مبيعاتك وهكذا تعمل الى ان ينمو عملك وتصبح لديك تجارة ناجحة تحقق من خلالها الآلاف وربما مئات الألوف من الأرباح بعد بضعة سنوات.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا