البضائع التركية تجدها في كل مكان. فلو ذهبت الى احد المولات التجارية في الإمارات ستجد العديد من المنتجات التركية. ولو دخلت الى أحد المراكز التجارية في السعودية فلن يختلف الأمر. ولو كنت في المانيا، امريكا، او بلد اخر بالعالم، فستجد الكثير من المنتجات التركية. والسبب في كثرة انتشار البضائع التركية حول العالم هو جودتها المطابقة للمواصفات القياسية العالمية، وملاءمتها لمختلف الأسواق، بخلاف رخص أسعارها التي تجعل المستوردين يقبلون عليها لما تحققه لهم من أرباح. لذا سيكون من الرائع أن تستورد المنتجات من تركيا لبيعها في الأسواق المحلية، وسنوضح لك خلال هذا الموضوع كيفية فعل ذلك بسهولة وبشكل يضمن لك توفير الكثير من النفقات. ولكن هل سألت نفسك ماهي البضائع التركية الأكثر ربحًا عند استيرادها وبيعها في الأسواق المحلية؟. اجابة هذا السؤال بالتحديد تمثل المحتوى الرئيسي لهذا الموضوع. لذلك تابع معنا اذا اردت ان تعقد صفقات استيراد من تركيا تحقق من خلالها اقصى الارباح.

البضائع التركية
البضائع التركية

اولًا، أكثر البضائع ربحًا عند استيرادها من تركيا :-

البضائع التركية كثيرة للغاية. فمن تركيا يتم تصدير الاف الاصناف من المنتجات الى مختلف الاسواق العالمية والعربية. ولكن دعنا نسرد اكثر المنتجات ربحًا عند استيرادها وبيعها في الأسواق العربية بشكل عام.

١- الملابس ” أهم البضائع التركية ” :-

الملابس التركية بمختلف أنواعها منتشرة بكثرة في الاسواق العالمية والعربية. كذلك تجدها في افخم المولات والمراكز التجارية، كما تجدها في محلات بيع الملابس ذات المستوى المتوسط.

الملابس التركية يمكنك الحصول عليها من تركيا بقليل من التكاليف في الواقع، ولكن أسعار البيع للمستهلكين النهائيين تزيد بعدة أضعاف. فربما تحصل على قطعة ملابس لا يزيد ثمنها عن دولار واحد من أحد المصانع التركية بسعر الجملة، لتبيعها للمستهلك النهائي بسعر لا يقل عن ٧ دولار.

لذلك يعد التفكير بشأن استيراد ملابس من تركيا بأسعار الجملة وبيعها في الأسواق المحلية للمستهلكين النهائيين سواء من خلال محل ملابس او عبر الانترنت، من الأفكار المتميزة. وهي في الواقع ليست بالفكرة الجديدة، بل يعمل بها الكثير من الأشخاص منذ سنوات ومنهم من اصبح من اصحاب المتاجر والشركات الكبرى.

٢- السجاد “من اشهر البضائع التركية ” :-

اذا توجهت لأحد محلات بيع السجاد بغرض شراء سجاد جديد لمنزلك، فإنك حتمًا ستجد السجاد التركي متوفر بهذا المحل. فهو الاشهر بالعالم جنبًا الى جنب مع السجاد الايراني. وفي الحقيقة يحصل عليه المستوردون بأسعار خاصة ويعيدون بيعه لتجار الجملة بأسعار تحقق لهم من الكثير، وبالطبع قد تتضاعف الأرباح عند البيع إلى المستهلكين النهائيين.

٣- الفستق الحلبي :-

تركيا هي ثالث منتِج للفستق في العالم. وسنويًا تُصّدر منه كميات ضخمة بعشرات الملايين من الدولارات لمختلف أسواق العالم. ويعد الفستق الحلبي او كما يُطلق عليه الذهب الأخضر من أهم البضائع التركية وأكثرها طلبًا حول العالم وفي الأسواق العربية كذلك. نظرًا للجودة العالية والأسعار الرائعة وسهولة إجراءات التصدير بالاضافة الى قرب المسافات بين البلدان العربية جميعً وتركيا مما يُخفض مصاريف الشحن.

٤- الصناعات البلاستيكية :-

تُصّدر المصانع والشركات التركية منتجات بلاستيكية بأكثر من ٦ مليار دولار سنويًا. ويرجع السبب في ارتفاع صادرات تركيا من المنتجات البلاستيكية إلى رخص الأسعار ومطابقة المنتجات للمعايير العالمية مما يجعلها مقبولة في مختلف أسواق العالم. ومن المؤكد أن المستوردين يربحون كثيرًا عندما يستوردون المنتجات البلاستيكية من تركيا ويعيدون بيعها في بلدانهم.

٥- زيت الزيتون :-

تركيا هي ثالث مُنتِج لزيت الزيتون على مستوى العالم. ونظرًا لجودة الثمار والاعتماد على احدث الاساليب التكنولوجية في عمليات الانتاج، تستطيع المصانع التركية تقديم منتجات فائقة الجودة. والمثير في الأمر أنها منتجات بأسعار رخيصة مقارنة بمنتجات الدول الأخرى. لذلك يلجأ المستوردين الى استيراد زيت الزيتون من تركيا بكثرة، فهو ما يضمن لهم ارباحًا اكثر. وعليه، فإن العمل في هذا المجال قد يعود بأرباح كبيرة على المستورد العربي، خصوصًا وان زيت الزيتون مطلوب بشدة في الأسواق العربية نظرًا للاعتماد عليه في الطهي وامور اخرى.

٦- المجوهرات “من أكثر البضائع التركية قيمة” :-

ثانيًا، كيفية الاستيراد من تركيا بسهولة وتوفير النفقات :-

تمتلك تركيا أكبر إمكانات إنتاج للمجوهرات في أوروبا والشرق الأوسط، حيث تحتل تركيا المرتبة الثانية في الإنتاج بعد الهند والتاسع في الصادرات في العالم. على جانب اخر، السيدات العربيات والخليجيات على وجه الخصوص هن الأكثر شراءً للمجوهرات. فالمجوهرات تمثل لهن الكثير وتعد من أساسيات الزينة. لذلك، فإن فكرة استيراد المجوهرات التركية إلى الأسواق العربية تعد بالفكرة الجيدة بسبب وجود طلب كبير عليها. والاهم ان هامش الربح فيها مرتفع.

الآن وبعدما تعرفت علي اكثر البضائع التركية ربحًا عند استيرادها وتوزيعها في الأسواق المحلية. يتبقى لك معرفة المتطلبات وطرق وخطوات واسرار الاستيراد من تركيا. وهذا ما نوضحه لك بشكل مفصل في موضوع (كيفية الاستيراد من تركيا بسهولة وتوفير النفقات).

3 تعليقات

  1. السلام عليكم

    نبحث عن شركاء في جميع دول العالم لتصدير البضائع التركية لهم يرجى التواصل واتس اب 00905523111169

اضافة تعليق

Please enter your comment!
من فضلك اضف اسمك هنا