مشروع صناعة الاعمال اليدوية البسيطة وبيعها

اذا كنت ترغب في اقامة مشروع منزلي ناجح ويدر عليك الكثير من ا لارباح فإن فكرة تصنيع وانتاج الاعمال اليدوية البسيطة والمفيدة تعد واحدة من الافكار المناسبة جداً وذلك لانها تتميز بسهولة تنفيذها وكثرة الطلب عليها كما تمتاز بإنخفاض المنافسة حيث انة لا يعمل الكثيرين في هذا المجال ويمكننا القول بأن المنافسة قد تنعدم تماماً اذا قدمت منتجات حصرية لم تقدم من قبل كذلك توجد العديد من المميزات الاخري ومنها امكانية التنفيذ من المنزل وبالتالى تضمن عدم دفع اموال شهرية كمقابل لايجار محل او متجر صغير بالاضافة الى انك لن تحتاج الى عمالة وهذا يضمن لك ايضاً عدم دفع رواتب شهرية مما يساهم شكل كبير جداً في خفض التكاليف وزيادة الارباح كذلك يمكنك بيع المنتجات بأسعار اعلى بكثير من تكلفة انتاجها وهذا ما سيضمن لك تحقيق صافي ارباح ممتاز، هذا وتجد ميزة اخري اضافية وهي امكانية ترك العمل وانهاء المشروع في الوقت الذي تريدة دون التقيد بأى التزامات تجاة اى شخص او جهة وبالطبع هذة واحدة من اهم المميزات التى لا تتوافر في الكثير من المشاريع الاخري.

 الاعمال اليدوية

موقع المشروع وتجهيزاتة:

يمكنك توفير غرفة في منزلك لتصبح المقر الانتاجي للمشروع وهذا يعنى انك ستعمل في هذة الغرفة على انتاج الاعمال االيدوية المختلفة وبالطبع سيتم تخزيين المواد الخام والمنتجات النهائية بها، وبالنسبة لتجهيزات الغرفة فهي بسيطة وتتمثل في بعض الارفف او الصناديق الكرتونية او الخشبية لاحتواء المواد الخام والمنتجات النهائية، هذا ويراعي الحفاظ على نظافة الموقع من الاتربة والحشرات الصغير للحفاظ على جودة وجمال المنتجات والخامات والادوات المستخدمة.

الادوات والخامات:

بالنسبة للادوات فهي عبارة عن بعض العدد اليدوية البسيطة التى تساعد على التحكم بشكل افضل في الخامات بالاضافة الى ذلك ستحتاج الى ادوات متفرقة حيث ان ذلك يتوقف على نوعية العمل المرغوب تنفيذة، وبالنسبة للخامات فيمكنك تحديدها بناء على الاعمال اليدوية التى تهدف الى تنفيذها.

الاعمال اليدوية الممكن تنفيذها:

توجد العديد من التصاميم التى يمكن تنفيذها وتقديمها الى العملاء وهذة التصاميم متوفرة بشكل كبير على الانترنت سواء في المواقع الخاصة بالاشغال الفنية او في المواقع الخاصة بالمشاريع الصغيرة او على موقع اليوتيوب وكذلك يمكنك الاستعانة تصاميم متنوعة من مصادر اخري مثل المجلات وغيرها.

التعبئة والتغليف:

يراعي شراء عبوات كرتونية او اكياس شفافة وتغليف المنتجات بها فور الانتهاء من صناعتها وذلك لضمان عدم تلوثها، هذا ويمكنك استغلال تلك الاكياس او العبوات الكرتونية في عمليات التسويق عن طريق طباعة اسمك او اسم مشروعك وارقام التليفونات الخاصة بك عليها.

تسويق وبيع المنتجات:

– يمكنك استغلال الانترنت في التسويق لمنتجاتك وذلك عبر انشاء صفحات جديدة تحمل اسم مشروعك وتصوير منتجاتك وعرضها بيها، كذلك يمكنك عرضها على المتاجر الالكترونية والمنتديات النسائية وغيرهم.

– يمكنك التسويق الى الحضانات اذا كانت لديك بعض المنتجات التى تخص الاطفال كذلك يمكنك التسويق لمحلات بيع التحف او الاكسسوارات المنزلية اذا كانت لديك منتجات تخص المنزل، وهكذا الحال مع باقي المجالات.

– يمكنك المشاركة في المعارض المختلفة التى تقام بشكل شهري او موسمي وهذة المعارض تعد فرصة كبيرة لتحقيق المبيعات وكسب عملاء جدد بالاضافة الى اماكنية الحصول على تعاقدات او صفقات مربحة عن طريقها.

التطور بالمشروع:

عندما تبدء اى مشروع فلابد وان تكون لديك خطة للتطور وذلك لتتمكن من جني المزيد من الارباح، هذا ويمكننا القول بأن هذا المشروع يمكن ان يتطور عن طريق زيادة معدلات الانتاج وزيادة المبيعات للعملاء الحاليين والجدد ومن ثم يمكن استئجار محل صغير يستخدم جزء منة في اعمال الانتاج والجزء الاخر يستخدم في عرض المنتجات التى تم انتاجها وبالطبع ستحتاج في هذة المحالة الى موظف مساعد يساعدك في العمليات المختلفة.

اضف تعليق