الاستيراد من امريكا (اهم السلع + طرق وخطوات الاستيراد)

0
1836

البضائع الامريكية في الغالب ما تكون مرتفعة السعر، ولكن اتقان الصناعة وارتفاع الجودة وعبقرية التغليف كلها اسباب كافية لجعلها مطلوبة في مختلف انحاء العالم، ولو كنت تمتلك منتج امريكي الصنع فستعرف جيدًا ما اقصده. لذا فإن فكرة الاستيراد من امريكا وبيع البضائع متقنة الصنع عالية الجودة مرتفعة السعر الى العملاء المستهدفين لتلك البضائع قد ينتج عنه كثير من الارباح. فإن كنت مهتمًا بهذا النوع المربح من العمل فمن الجيد ان تتابع معنا في هذه التدوينة حيث نعرض البضائع الممكن استيرادها وافضل طرق الاستيراد من امريكا وكيفية تسويق وبيع المنتجات بالشكل الذي يضمن تحقيق اعلى الارباح.

الاستيراد من امريكا

البضائع الممكن استيرادها :-

في جميع القطاعات تقريبا تجد علامات تجارية امريكية تتمتع بشهرة عالمية، كما تجد شركات ناشئة تقدم منتجات متميزة للغاية، وهذا كله في صالح المواطنين الامريكيين والمقيمين كما انه في صالح المستوردين، فهكذا تتعدد خيارات الشراء امامهم مما يمكنهم من الحصول على افضل المنتجات بأفضل الاسعار.

وعلى كل فإن المنتجات المطلوبة في الوطن العربي بشكل عام من امريكا ويمكن العمل على استيرادها والاتجار بها تتمثل في،،

  • مستحضرات التجميل وادوات المكياج حيث تستهلكها السيدات العربيات بكميات كبيرة.
  • الملابس الرياضية حيث تٌصنع من خامات عالية الجودة وبتصاميم تلقى اعجاب الرياضيين حول العالم.
  • المكملات الغذائية حيث ان افضل الشركات المنتجة لها على مستوى العالم تتواجد في امريكا.
  • لوازم الاطفال مثل العربات والالعاب والملابس حيث التصاميم الرائعة والجودة العالية.
  • اجهزة الشبكات حيث توجد افضل الشركات المنتجة لها على مستوى العالم في امريكا.
  • لوازم المطبخ، فبخلاف ارتفاع الجودة توجد ابتكارات امريكية مفيدة لكل مطبخ.
  • قطع غيار السيارات الامريكية.
  • الآلات والمعدات الخفيفة.

طبعًا يمكن استيراد منتج واحد من شركة واحدة، او عدة منتجات في مجال واحد من اكثر من شركة، او عدة منتجات في مجالات متنوعة من شركات عديدة. فهذا يرجع لقدرات المستورد واحتياجات السوق.

طرق الاستيراد من امريكا :-

لا تختلف طرق الاستيراد من امريكا عن طرق الاستيراد من اي مكان في العالم، ولكن الفارق يكمن في التفضيل، فالطريقة التي تعبر الافضل عن الاستيراد من تركيا على سبيل لا تعتبر الاكثر تفضيلًا عند الاستيراد من امريكا . فيما يلي سنوضح الطرق مع ذكر عيوب ومزايا كل طريقة.

١- السفر الى امريكا :-

السفر الى البلد المستهدف للاستيراد منه يعد دائمًا الخيار الامثل حيث يسمح لك بزيارة الشركات والمصانع والاسواق لتعاين منتجاتها عن كثب وتختار من بينها الاجود والافضل من الاسعار، ولكن ما يؤخذ على هذه الطريقة انها مكلفة خصوصًا عند الاستيراد من امريكا حيث ترتفع تكاليف تذاكر الطيران والاقامة، كما ان التأشيرات لا تُمنح بسهولة. لذا فإننا لن نعتبرها الطريقة الامثل عند الاستيراد من امريكا على الرغم من اعتبارها الطريقة الامثل عند الاستيراد من غالبية الدول الاخرى.

٢- الاستيراد عبر الانترنت :-

سنعتبرها الطريقة الامثل عند الاستيراد من امريكا وذلك لكثرة المتاجر الالكترونية الموثوقة التي تعرض السلع بكافة تفاصيلها وبعديد الصور الواضحة التي تجعلك قادر على الحكم عليها وعلى مدى جودتها، فقط لن ينقصك الا ملامستها، كذلك فإن اغلب الشركات العاملة في كافة القطاعات تمتلك مواقع الكترونية يمكن من خلالها الاطلاع على المنتجات وتاريخ تلك الشركات وطرق الاتصال بها. كذلك تعتبر الطريقة الافضل لأنك لن تتحمل تكاليف وعناء السفر ويمكنك انجاز كافة العملية الاستيرادية دون ان تخرج من بيتك.

٣- مكاتب التصدير العربية في امريكا :-

توجد مكاتب عربية في الولايات المتحدة تقوم فكرتها على اساس شراء المنتجات والبضائع الامريكية من مصادر متنوعة لتصدرها الى عملائها في الاسواق العربية، والتعامل مع هذه المكاتب قد يكون مفيد خصوصًا وانه يمكن ان يتم بشكل الكتروني، ولكن احذر ان تتعرض للنصب او الخداع.

٤-  شركات الاستيراد من امريكا :-

في مختلف الدول العربية توجد شركات استيرد وتصدير تمتلك مكاتب محلية وفروع في الولايات المتحدة، وفكرتها تقوم على اساس قيام المكاتب المحلية بتحديد احتياجات السوق من البضائع الامريكية وترسلها الى العاملين في المكاتب الامريكية ليعملوا بدورهم على شرائها بالمواصفات المطلوبة وبأفضل الاسعار ومن ثم ارسالها الى الفروع المحلية لتبيعها لحسابها او توزعها على العملاء الذين قاموا بطلبها. وطبعًا فكرة الوصول الى احدى هذه الشركات وتقديم احتياجاتك من المنتجات اليهم ليوفرونها لك بالمواصفات المطلوبة تعد احدى افضل طرق الاستيراد من امريكا حيث توفر الجهد والوقت ولكنها ليست موفرة للمال، فأنت مضطر لدفع عمولة لتلك الشركة.

خطوات الاستيراد من امريكا :-

عملية الاستيراد واحدة ولا تختلف خطواتها بإختلاف الدولة التي سيتم الاستيراد منها، وعلى كل فإن عملية الاستيراد تتكون من،،

١- تحديد المطلوب :- يتم دراسة السوق المحلي لتحديد المنتجات المطلوبة بالجودة اللازمة والكمية التي تتماشى مع حجم الطلب وكذلك الاسعار المناسبة.

٢- التجار والموردون :-

يتم التواصل مع التجار والموردون عبر الانترنت او زيارتهم بشكل شخصي في حال التواجد في امريكا لعقد صفقة شراء السلع المرغوبة بالكمية المرغوبة بالسعر الافضل. طبعًا في حال الاعتماد على المكاتب فكل ما عليك هو تزويدهم بطلباتك وسيعملون على توفيرها لك.

٣- شحن البضائع :-

بعد الاتفاق على ثمن السعر واتمام عملية الشراء، يقوم المورد بتجهيز الكمية وتسليمها لشركة الشحن لتنقلها بحرًا عبر سفن الشحن وهي الطريقة الاكثر انتشارًا او جوًا عبر طائرات الشحن وهي الطريقة الاكثر كلفة.

٤- الجمارك :- بعد وصول الشحنة تقوم بالتوجه الى الميناء البحري او الجوي المتفق على ارسال الشحنة اليه لتقديم المستندات الخاصة بالشحنة وتدفع ما عليها من مستحقات جمركية وضرائب لتخلصها من الجمارك.

٥- النقل والتخزين :- بعد الانتهاء من الاجراءات الجمركية يمكنك نقل البضائع الي مقر التخزين الخاص بها، وطبعًا يراعى ان يتناسب هذا المكان مع نوعية البضائع الواردة لعدم تعرضها لأي اضرار.

٦- البيع والتوزيع :- يمكنك بيع البضائع بالطريقة المناسبة، فلو كانت الكميات كبيرة او متوسطة فتوزيعها على تجار التجزئة سيكون الحل الافضل، وان كانت الكمية صغيرة فيمكنك بيعها للعملاء النهائيين المستهدفين لتلك السلع بطرق متنوعة اهمها الاعلانات الالكترونية.

اترك تعليق

من قضلك قم باضافة تعليقك!
من فضلك قم باضافة اسمك هنا