الاستثمار في سنغافوره (الفرص، عوامل التشجيع، تأسيس الشركات)

تعتبر سنغافوره احدى اهم مناطق جذب الاستثمارات في العالم حيث انها تحتل المركز العاشر عالميًا بالنسبة لأفضل المناطق التي يمكن الاستثمار بها كما انها تحتل المرتبة الاولى على مستوى العالم بالنسبة لسهولة ادارة الاعمال بها وفقًا لتصنيف البنك الدولي هذا بالإضافة الى تقدم الاقتصاد في سنغافورة بشكل كبير لذلك سوف نتناول اليوم موضوع الاستثمار في سنغافوره بكامل تفاصيله.

الاستثمار في سنغافوره

الموقع الجغرافي لسنغافوره :

سنغافوره هي جمهورية تقع على جزيرة في جنوب شرقي آسيا عند الطرف الجنوبي لشبه جزيرة ملايو ويعد موقع سنغافوره الجغرافي فريد ومميز حيث انها تطل على مضيق ملقا الذي يقع بين جزيرتي ملايو وسومطرة كما انها تقع على خطوط الملاحة بين حوض البحر الابيض المتوسط وغربي اوروبا من جهة وبين الشرق الاقصى من جهة اخرى لذلك اصبحت سنغافوره اهم الموانيء التجارية في جنوب شرقي آسيا.

الاقتصاد في سنغافوره :

اصبحت سنغافوره في العصر الحديث من اهم المراكز المالية والاقتصادية في العالم ويعتمد الاقتصاد بها على السوق الحر ويرتفع الناتج القومي الاجمالي للفرد حتى انه يعتبر دخل الفرد السنوي في سنغافوره من اعلى معدلات الدخل في آسيا بالكامل كما يقوم اقتصاد سنغافوره في الاساس على على الخدمات البنكية والمالية والقطاع الصناعي والبحري.

مجالات الاستثمار في سنغافوره :

اولًا الصناعة :

تعتبر سنغافوره مركزًا صناعيًا رئيسيًا حيث تعتبر الصناعات الغذائية وتكرير النفط وبناء واصلاح السفن اهم الصناعات التي يعتمد عليها الاقتصاد في سنغافوره كما تكثر بها انواع الصناعات المختلفة من الملابس والنسيج والمنتجات الكيماوية والالكترونيات والادوات المنزلية والمعدات الصناعية والاجهزة العلمية والبصرية ومنتجات المطاط والبلاستيك والصناعات التقنية المتقدمة.

ثانيًا التجارة :

تعد سنغافوره من اهم الموانيء التجارية في العالم بفضل موقعها الجغرافي المميز ويقدر حجم التجارة الداخلية لها بحوالي تريليون دولار وبذلك يكون قطاع التجارة من اهم قطاعات الدخل القومي في سنغافوره.

ثالثًا السياحة :

يعتبر قطاع السياحة احد اهم مصادر الدخل القومي في سنغافوره وثالث اكبر مصدر للعملة الاحنبية حيث انها من القطاعات الاقتصادية الرئيسية ويتخطى عدد السياح حاجز الخمسة ملايين سائح سنويًا وهو اكثر من عدد السكان في سنغافوره كما تتواجد بها عدة فنادق عالمية هي الاغلى في العالم.

رابعًا الزراعة :

تعتمد الزراعة في سنغافوره على استخدام الطرق التقنية الحديثة ويكثر بها مزارع الدواجن والبيض والخضروات والفواكه للاستهلاك المحلي كما تشتهر سنغافوره بزراعة وتصدير نباتات الاركيد.

عوامل تشجيع الاستثمار في سنغافوره :

1- دعم الحكومة في سنغافوره للشركات الاستثمارية.

2- تعدد الفرص الاستثمارية في سنغافوره.

3- قوة استخدام الانترنت والوسائل التكنولوجية الحديثة.

4- تمتلك سنغافوره افضل الخطوط الجوية في العالم.

5- ارتفاع مستوى معيشة الفرد في سنغافوره.

6- قلة الضرائب المفروضة على الاستثمار الاجنبي.

7- انفتاح في سياسات توظيف الاجانب في سنغافوره.

8- تسهيل الاجراءات والتصاريح الخاصة بالاستثمار في سنغافوره.

شروط الهجرة الى سنغافوره :

تعتبر سنغافوره من اكثر الدول سهولة في الهجرة اليها ومن شروط الهجرة :

1- تقديم طلب الحصول على تأشيرة والذي يستغرق حوالي عشرة ايام.

2- تقديم استمارة وطلب للهجرة.

3- ارفاق صورة شخصية مع طلب الاستمارة.

4- صورة سارية من جواز السفر.

5- اجراء بعض الفحوصات الطبية للتأكد من سلامة المتقدم للهجرة من بعض الامراض.

فرص عمل في سنغافوره :

تتميز سنغافوره بسهولة ايجاد فرص كثيرة للعمل بها واليك بعض المواقع التي تساعدك على ايجاد فرص عمل جيدة هناك :

1- موقع توظيف رئيسي في سنغافوره.

2- ‎GMP.

3- Recruit Express.

4- Hudson.

كيفية تأسيس شركة في سنغافوره :

لتأسيس شركة في سنغافوره عدة متطلبات وهي :

1- ضرورة توافر رأس مال الشركة.

2- تواجد مدير للشركة ويقيم في سنغافوره.

3- تسجيل عنوان اقامة في سنغافوره.

كما يمكن ان يمتلك مواطنون من خارج البلاد الشركة بالكامل ولكن بشرط ان يكون احد اعضاء مجلس الادارة على الاقل مقيمًا في سنغافوره.

كيفية الحصول على الجنسية في سنغافوره :

يشترط للحصول على الجنسية في سنغافوره الاقامة لمدة عامين مع الزواج من مواطنة من سنغافوره وضرورة ايجاد عمل مناسب لإكتمال شروط الحصول على الجنسية.

شارك وأضف تعليق