الاستثمار في رواندا برأس مال يبدء من ١٠٠ دولار

13
2155

خلال ٢٠ عامًا استطاعت ان تتحول رواندا من دولة تعج بالصراعات الداخلية والحروب الاهلية والمجاعات الى قوة اقتصادية عظمى في افريقيا، فالبلد الذي يطلق عليه “سنغافورة القارة الافريقية” اصبح مقصدًا لصغار وكبار المستثمرين من مختلف انحاء العالم حيث تتعد فرص الاستثمار في رواندا وتنخفض المنافسة وكذلك تكاليف الاستثمار بخلاف سهولة الاجراءات والحصول على التراخيص، وبلغة الارقام فإن رواندا تأتي في المرتبة ٥٦ عالميًا والثانية افريقيًا من حيث سهولة ممارسة انشطة الاعمال وذلك وفقًا لاحصائيات البنك الدولي. فإن كنت ترغب في دولة للتوجه اليها لاستثمار اموالك بها، فإن الاستثمار في رواندا قد يكون الخيار الامثل خصوصًا في حالة انخفاض رأس المال المخصص لإستثمار. فيما يلي مزيد من التوضيحات حول الاستثمار في رواندا.

الاستثمار في رواندا

مزايا الاستثمار في رواندا :-

١- سهولة السفر :- بدون تأشيرة يمكنك السفر الى رواندا لمعاينة الوضع على الطبيعة والتأكد من مدى تطور البلد على كافة المستويات.

٢- الاجانب = المحليين :- يحظى المستثمرين الاجانب بنفس فرص وحقوق المستثمرين الروانديين، فلا تمييز، وهذه بكل تأكيد ميزة عظيمة لا تتوافر لدى غالبية الدول.

٣- سهولة الاجراءات والتراخيص :- في مدة تتراوح من يومين الى ٣ ايام يمكن ان تحصل على ترخيص لمصنع او شركة تجارية.

٤- التراخيص الالكترونية :- يمكن الحصول على ترخيص شركة جديدة او فرع جديد لعلامة تجارية معينة عبر الانترنت من خلال موقع مجلس التنمية في رواندا.

٥- توافر الفرص الاستثمارية :- على الرغم من الطفرة الاقتصادية التي تحققت خلال السنوات الماضية، الا ان حوالي ٧٠٪ من الاراضي الرواندية لا زالت غير مٌستغلة، وهذا يعتبر دليلل واضح على مدى كثرة وتوافر الفرص الاستثمارية في مختلف القطاعات.

٦- ضعف المنافسة :- على الرغم من توافد العديد من كبار وصغار المستثمرين من انحاء العالم بغرض الاستثمار في رواندا في مختلف القطاعات الا ان حجم الاستهلاك والطلب لا زال اكبر بكثير من حجم العرض على مختلف السلع والخدمات، مما يجعل فرص نجاح المشاريع مرتفعة للغاية. على النقيض من عديد الدول التي تعاني اسواقها من التنافسية الشديدة.

٧- نمو دائم ومستمر :- الاستثمار في رواندا قد يكون اكثر من امانًا من الاستثمار في كبرى دول العالم وذلك لأن رواندا تشهد معدات نمو كبيرة على المستوى الاقتصادي، في المقابل تعاني العديد من دول العالم الكبرى من مشاكل اقتصادية، مما يجعل المقارنة في صالح رواند والاسواق الناشئة.

٨- حسن الضيافة :- المسافرون الي رواندا يحظون بالترحاب، فالاهالي يقدرون السياح والمستثمرين وكل من يساهم في نهضة بلدهم.

يٌهمك :- الاستثمار في كينيا بتكلفة ٥٠٠ دولار.

اهم قطاعات الاستثمار في رواندا :-

يمكنك بدء مشروع صغير او متوسط او كبير الحجم في اي من القطاعات التالية والتي تعتبر افضل قطاعات الاستثمار في رواندا في الوقت الراهن،،

  • الزراعة (يعمل حوالي ٨٠٪ من السكان في الزراعة ويساهم القطاع بحوالي ٣٣٪ من لنمو الاقتصادي).
  • التجارة.
  • الصناعات الصغيرة.
  • الصناعات الغذائية.
  • البناء والتعمير.
  • السياحة.
  • النقل والمواصلات.
  • الخدمات.
  • التعليم.
  • الصحة.
  • التكنولوجيا.
  • الطاقة.
  • التعدين.
  • الخدمات المالية.

تكاليف الاستثمار في رواندا :-

يمكنك تسجيل شركة جديدة او فرع لشركة اجنبية بدون اي تكاليف، وبرأس مال لا يزيد عن ١٠٠ دولار يمكنك بدء مشروع متناهي الصغر، وبتكاليف لا تزيد عن الف دولار يمكنك بدء مشروع صغير يحقق لك عوائد ربحية جيدة للغاية، وبكل تأكيد يمكنك استثمار اموال اكبر في اي من القطاعات السابق ذكرها لتحقق ارباح اكبر.

يُهمك :- الاستثمار في افريقيا (افضل ٤ دول لصغار المستثمرين)

فرص استثمارية في رواندا  بتكاليف تبدء من ١٠٠ دولار :-

١- ميزانية ١٠٠ دولار :-

مبلغ ١٠٠ دولار يعتبر مبلغ بسيط في مختلف انحاء العالم، ولكنه كاف لبدء الاستثمار في رواندا ، فبمثل هذا المبلغ يمكنك البدء في تجارة السلع الغذائية شديدة الطلب مثل القمح والرز والالبان او يمكنك تربية الدواجن بكميات بسيطة، او يمكنك تملك حديقة صغيرة للغاية لانتاج انواع محدودة من الخضروات او الفواكه، كذلك يمكنك تجارة الملابس المستعملة في المناطق الفقيرة نسبيًا.

٢- ميزانية بين ١٠٠ الى ١٠٠٠ دولار :-

برأس مال يترواح من ١٠٠ الى ١٠٠٠ دولار يمكن تنفيذ العديد من المشاريع الصغيرة ذات فرص النجاح المرتفعة, مثل (مزرعة صغيرة لانتاج الخضر والفواكه، انتاج الحبوب والبقول، انتاج المشروم، تربية المواشي بكميات محدودة، محل قهوة، سوبر ماركت، مطعم صغير، محل جزارة، مصنع بلوك صغير، تجارة مواد البناء، ورشة اثاث، تجارة الفضيات، … الخ).

٣- ميزانية بين ١٠٠٠ الى ١٠،٠٠٠ دولار :-

الاستثمار في رواندا بمبلغ يترواح بين الف الى عشرة الاف دولار يجعلك من اصحاب المشاريع المتوسطة، ومن امثلة تلك المشاريع (امتلاك مزرعة كبيرة الحجم لانتاج انواع مختلفة من الخضر والفواكه، مضرب ارز، استخراج وتعبئة الزيوت، مزرعة مواشي، انتاج المخبوزات، مطعم سياحي، مركز تصليح سيارات، تاكسي، مصنع طوب اسمنتي).

٤- ميزانية بين ١٠،٠٠٠ الى ٥٠،٠٠٠ دولار :-

تنتدرج المشاريع التي تتراورح ميزانتيها بين عشرة الاف الى ٥٠ الف دولار تحت فئة المشاريع المتوسطة، ومن امثلة تلك المشاريع (مزرعة دواجن كبيرة، مزرعة مواشي كبيرة، انتاج الخضر والفواكه بكميات كبيرة، مصانع البان، تربية النحل، مصنع لانتاج صصة الطماطم والكاتشب، تأجير السيارات، مصنع صابون وزيوت، انتاج اللحوم، تعبئة البُن، تجارة السيارات المستعملة، شراء وتشغيل معدة زراعية كبيرة).

٥- ميزانية بين ٥٠،٠٠٠ الى ١٠٠،٠٠٠ دولار :-

الاستثمار في رواندا في مشاريع كبيرة مثل (انتاج طاقة الرياح، انظمة الطاقة الشمسية، صناعة الانابيب الخرسانية، تأجير المعدات الزراعية، البناء والتعمير) قد يعود عليك بأرباح ضخمة.

٦- ميزانية اعلى من ١٠٠،٠٠٠ دولار :-

١٠٠ الف دولار هو مبلغ ضخم عند وضعه كميزانية مخصصة لغرض الاستثمار في رواندا، فبمثل هذا المبلغ يمكنك انشاء شركة كبيرة في مجال المقاولات او السياحة او مصنع في مجال الصناعات الغذائية كما يمكنك تأسيس شركة تصدير كبرى او او يمكنك الاستثمار في اي من المجالات الاستراتيجية.

المصادر :-

13 تعليقات

  1. دائما ما تتحفنا بمواضيعك الشيقة والجذابة والمفيدة أسأل الله أن يوفقك ويرضى عنك 🌷

  2. ده 100 % كلام صحيح بالفعل…اثناء زيارتى لكينيا طبعا بحكم أن اوغندا ثم روندا دول الجوار لكينيا وأنهم دول حبيسه ومعاملاتهم التجاريه عن طريق ميناء مومباسا فكان لازم ازورهم وان شاء الله أسس شركه فى روندا وجارى العمل …اى حد عنده بضائع ومهتم بدخول السوق .. اهلا وسهلا بيه نتعاقد معه ونكون خير دليل له فى تسويق وبيع منتجاته فى الأسواق الافريقيه….. تحياتى لكم.

    واتس : 00201012644720

  3. استفد كتير من الكلام شكرا جزيلا و انا مهتم جدا انى استثمر في رواندا و كنت محتاج اعرف بطريقة اعمق مشروع مزرعة فواكه مساحتها و انتاجها بمبلغ 10000دولار لو حد عندة تجربة او خلفية يفيدنى و اية احسن المناطق هناك للمعيشة من حيس المشروع و الإقامة و شكرا
    واتس : 00201221469692

  4. شكرا جزيلا على الشرح محتاج اذا حد لديه معلومات اكتر عن موانئ التى يتم بها الاستيراد غير مومبسا او مناطق لوجستية اخرى واتس 00966536612090

  5. أهلاً وسهلاً بالجميع
    أتمنى يتواصل معي شخص مستثمر في راوندا او عنده خلفيه عن المشاريع في راوندا
    ٠٠٩٦٦٥٠٥٢١٨٦٦٦

  6. اريدمعرفه شيئين.. تكاليف تسجيل شركه براوندا..هل هناك غرفه للايجاربسعررخيص بحدودعشره دولارات..وشكرا..

  7. في الشهرالى حدودمائه دولاربالشهر..وهل ممكن تسجيل الإلكترونيه..وماافضل مشروع لميزانيه الف دولار..اناسوداني مقيم بقطروشكرا

  8. مهتم جدا بالاستثمار فى رواندا برجاء التواصل معى وانا جاهز للسفر فى خلال عام من الان ومبلغ الاستثمار معى فى حدود١٠ الاف دولار
    مصر موبايل 01121797774

  9. انا سوداني مقيم في كيغالي . فرص الاستثمارات هنا هائلة. .
    للتواصل واتس 00250781365274

إضافة رد

قم باضافة تعليقك
الاسم