الاستثمار في النمسا (المزايا، التأسيس، القطاعات)

0

تأتي النمسا في مقدمة الدول التي يرغب المستثمرين الاجانب في العيش على اراضيها، فبلغة الارقام تمكنت النمسا من احتلال المرتبة الـ ٢١ في قائمة اغنى دول العالم من حيث نصيب الفرد من اجمالي الناتج المحلي والذي بلغ 47,856 دولار وهذا ما جعلها تتفوق على دول اقتصادية عظمى مثل المملكة المتحدة واليابان وكندا، هذا وقد تم تصنيف العاصمة النمساوية “فيينا” كأفضل مدينة في العالم للحصول على مستوى معيشي مرتفع حيث الرقي غي كل شئ. فإذا كنت ترغب في استثمار اموالك في بلد مزدهر يضمن لك رفاهية العيش فإن الاستثمار في النمسا يعد واحدًا من افضل الاختيارات المتاحة، وفيما يلي سنوضح الكثير من التفاصيل حول هذا الموضوع.
اقرأ ايضًا الإستثمار فى السويد (المزايا، الشروط، انواع الشركات)
اقرأ ايضًا الاستثمار في اندونيسيا (الدوافع، التكاليف، الفرص)

مزايا الاستثمار في النمسا:

١- الموقع المتميز:

تقع النمسا في قلب اوروبا وهى عضو في الاتحاد الاوروبي مما يجعل عملية التجارة الدولية والنفاذ الى الاسواق الاوروبية غاية في السهولة، كذلك عملية النفاذ الى الاسواق العالمية الاخرى ليست صعبة بحكم توافر طرق الشحن المختلفة.

٢- المزايا الضريبية:

تخضع كافة الشركات وبالاخص الرأسمالية الى الضرائب علي مجموع ارباحها، حيث يفرض على الأرباح سعر ضريبة موحد بمقدار ٢٥٪ وهذه النسبة اقل من نسب الضرائب التي يتم فرضها في دول مثل المانيا وبلجيكا وفرنسا واسبانيا وغيرها من الدول الاوروبية المتقدمة اقتصاديًا.

٣- قوى عاملة متميزة:

مستوى التعليم في النمسا جيد للغاية ويترتب عليه تخريج شباب متخصصون ومؤهلون لاسواق العمل وهذا ما يفيد الشركات والمشاريع الاستثمارية والاقتصاد الوطني بشكل عام، فالمستثمر او صاحب الشركة لن يجد صعوبة في الحصول علي موظفين وعمال لديهم القدرة على انجاز الاعمال بكفاءة عالية، هذا ووفقًا لتقرير التنافسية العالمية لعام ٢٠١٦ فإن النمسا قد احتلت المرتبة الرابعة عالميًا في تحفيز العامل.

٤- الاستقرار:

الاستثمار في النمسا لا توجد فيه مجازفة حيث ان الدولة مستقرة سياسيًا واقتصاديًا كما انها آمنة تمامًا مما يجعلها مقصدًا للمستثمرين الاجانب الباحثين عن مكان آمن ومستقر للاستثمار.

٥- القوة الشرائية:

تعتبر النمسا رابع اغنى دولة في الاتحاد الاوروبي وهى واحدة من اغنى دول العالم ويتمتع مواطنيها بقوة شرائية مرتفعة مما يجعل فرص نجاح المشاريع التجارية والصناعية المتواجدة على الاراضي النمساوية مرتفعة للغاية.

٦- البنى التحتية المتميزة:

طبعًا لسنا بحاجة للتحدث عن التقدم التكنولوجي واللوجستي والتقدم في النقل والمواصلات والطاقة والكهرباء الذي تتمتع به النمسا والدول الاوروبية بشكل عام.

٧- جودة الحياة:

من المهم ان يعيش المستمثر في بيئة متميزة تجعله اكثر استقرار وهدوء حيث سينعكس ذلك على تفكيره الشخصي وكيفية ادارته للمال والعمل، وبالطبع النمسا تعد واحدة من افضل البلدان التي يمكن العيش فيها.

تأسيس الشركات في النمسا:

للمواطنين الاجانب الحق في الاستثمار في النمسا وتأسيس شركات خاصة او شراء شركات قائمة بالفعل، كما يحق لهم تقلد جميع المناصب الادراية في تلك الشركات، وللعلم فإن الشركات الاكثر انتشارًا في النمسا هى الشركات ذات المسؤلية المحدودة، مع العلم انه توجد انواع اخرى من الشركات مثل التي تتواجد في جميع انحاء العالم.

قطاعات الاستثمار في النمسا:

توجد العديد من الفرص الاستثمارية في بعض المجالات او القطاعات التي يمكن الاستثمار في النمسا من خلالها، ولعل اهم تلك القطاعات هي،،

  • قطاع السيارات والمحركات.
  • قطاع الصناعات الكميائية.
  • قطاع الالكترونيات.
  • القطاع البيئي.
  • قطاع تكنولوجيا المعلومات.
  • قطاع علوم الحياة.
  • القطاع اللوجيستي.
  • قطاع الهندسة الميكانيكية.
  • قطاع الميكاترونيكس (حقل هندسي متشعب يجمع بين الهندسة (الميكانيكية، الكهربائية، الحاسوب، الإلكترونيات).
  • القطاع السياحي.

شارك وأضف تعليق