الاستثمار في الذهب “طريقك الآمن نحو الثراء”

ارتفع سعر اوقية الذهب من 1066 دولار في بداية العام الى 1360 في وقتنا الحالي، اي بفارق 300 دولار تقريبًا وهذا ما عاد على الاشخاص الذين استثمروا اموالهم في الذهب بالكثير من الارباح، الجدير بالذكر ان الفرصة لم تنتهي، بل اصبحت مواتية اكثر من اي وقت مضى، فمن المتوقع من قبل المستثمرين والاقتصادين ان يصل سعر الاوقية الى 1800 دولار في المستقبل القريب، وهذا ما شجع العديدين على الاستثمار في الذهب وعلى رأسهم رجل الاعمال المصري نجيب ساويريس الذي حول نصف ثروته الى ذهب، انت ايضًا يمكنك الاستثمار في الذهب ولا يشترط ان تكون رجل اعمال او مستثمر كبير، بل يكفيك شراء كمية محدودة بما تمتلكه من اموال. فيما يلي سنتحدث بمزيد من التفصيل عن الموضوع.

اقرأ ايضًا كيفية تحقيق الثراء السريع وكسب آلاف الدولارات خلال عام

الاستثمار في الذهب

قبل الاستثمار في الذهب :-

لا تقبل على الاستثمار في الذهب الا اذا كنت قادرً، فلو كان لديك مبلغًا من المال تدخره للمستقبل فيمكنك استثماره، ولو كانت قطعة ارض غير مستغلة وسعرها لا يزيد كثيرًا او منزل اضافي في منطقة غير حيوية فيمكنك البيع وشراء ذهب بالاموال، اما فكرة الاقتراض او بيع شئ ذو اهمية لك ولأسرتك مثل المنزل الذي تسكن فيه او سيارة خاصة تستخدمها العائلة او تجارة مربحة ولو بمقدار قليل من المال، فكلها افكار ليست بالجيدة ولا اشجعك عليها، فالمستثمر بشكل عام يجب ان يكون قادرًا وإلا فليبقى على وضعه المستقر ويتجنب المشاكل.

اقرأ ايضًا 9 افكار مشاريع صغيره ناجحه تناسب الجميع + طريقة عمل دراسة جدوى

كيفية شراء الذهب :-

البعض يعتقد انه سيشتري الاساور والسلاسل والخواتم، وهذا خطأ كبير لأن هذه المنتجات مضاف عليها ما يسمى بالمصنعية وعند البيع سيتم خصم ثمن المصنعية مما يخفض السعر الاجمالي، والاصح هو شراء الذهب الخام الذي يكون على شكل سبائك ويمكن الحصول عليه من محلات الذهب ولكن الافضل ان تبحث عن المحلات المعتمدة والافضل سمعة للشراء، وطبعًا يجب ان تكون لديك قدرة على معرفة الذهب الخام الاصلي من المخلوط بمعادن اخرى، وان لم تكن لديك المعرفة فيمكنك اصطحاب خبير. لكن احذر ان تشتري دون علم او بشكل متسرع، كذلك احرص على الحصول على فاتورة موقعة من المحل.

كيفية بيع الذهب بشكل مربح :-

يجب ان تتابع الاسعار بشكل يومي، فالامر لن يستغرق منك سوى عدة دقائق للدخول على الانترنت وقراءة الاسعار والتوقعات، وطبعًا يمكنك التأني في البيع طالما كانت الاسعار ثابته، وحينما تلاحظ ارتفاع الاسعار بشكل يرضيك فيمكنك البيع او يمكنك تأجيل عملية البيع اذا كانت التوقعات تشير الى حدوث ارتفاع في الاسعار في الايام القادمة.

اقرأ ايضًا الاستثمار في كينيا “بتكلفة 500 دولار فقط”

بعد البيع وكسب المال :-

اذا بعت الكمية التي تمتلكها من الذهب وحققت ربح جيد فهذا لا يعني ان تكرر العملية في نفس الوقت، فأنت بهذا تشتري بسعر اعلى من السعر الذي بعت به، بمعنى انك اذا بعت الاوقية بسعر 1600 دولار مثلًا فإنك ستشتريها من محل الذهب بسعر 1650 وربما اكثر والزيادة تمثل مكسب التاجر، لذلك اذا رغبت في الاستثمار في الذهب مره اخرى فما عليك فعله هو الاحتفاظ بالمال والصبر حتى تنخفض الاسعار، وان لم تنخفض بعد عدة اشهر فادرس اعادة الشراء من خلال متابعة التوقعات والاسعار واراء المحللين.

في النهاية اتمنى ان اكون قد افدتك ولو بالقليل او على الاقل ارشدتك الى فكرة استثمارية ناجحة في الوقت الحالي، ولكن رجاء كن حكميًا وادرس كل شئ بعناية قبل البدأ حتى لا تصادف الفشل.

اترك تعليق