الاستثمار اون لاين يعني استثمار الأموال في مشاريع ادارتها بالكامل عبر الانترنت. وفي الواقع الاستثمار اون لاين او عبر الانترنت له العديد من المزايا، فمن ناحية يمكن بيع السلع والخدمات لأي عميل ولو كان على بعد مئات الاميال، فلو كنت بالرياض فلا مشكلة في أن تبيع منتجاتك أو خدماتك لعميل في جدة او المدينة او حتى كاليفورنيا. وذلك على عكس المشاريع الواقعية التي تبيع لعملاء في مناطق بعينها، وربما في نطاق لا يتعدى مئات الامتار. قلة التكاليف كذلك تعد من المزايا الهامة، فأنت في غير حاجة للحصول على مكان وتجهيزه ودفع إيجارات سنوية بعشرات الألوف.

وبكل تأكيد تعد الربحية العالية من أهم ميزات المشاريع الالكترونية. فأنت تشتري بأسعار الجملة، وتبيع بأسعار التجزئة كما يشتري ويبيع تجار السلع والخدمات. ولكن ارباحك قد تفوق أرباحهم بمقدار الضعف، والفارق هنا يكمن من مصاريف التشغيل المتمثلة في الايجار والعمالة والخدمات التي يدفعونها ولا تدفعها انت. ايضًا من الميزات الرائعة التي كانت عيبًا بالماضي هي سلوك المشترين، فقديمًا كان الناس يخافون من الشراء عبر الإنترنت، أما الآن فهم يفضلونه بعد تجارب الشراء العديدة الناجحة والموفرة.

لتلك الأسباب، نحن ندعم الاستثمار اون لاين ونشجع على التوجه إليه. ولهذا سنعمل على تقديم مجموعة من المشاريع الاستثمارية الإلكترونية التي يمكن تحقيق أرباح بآلاف الدولارات شهريًا من خلالها. تابع معنا فيما يلي.

الاستثمار اون لاين
الاستثمار اون لاين .. يظهر بالصورة مجموعة من المواقع التجارية العالمية التي تحقق ارباح ضخمة تُقدر بمليارات الدولارات، وهي امثلة على الاستثمارات الالكترونية الناجحة.

مشاريع الاستثمار اون لاين (٤ مشاريع الكترونية هي الأكثر ربحًا) :-

تنويه، المشاريع المعروضة ليست مرتبة من الاكثر ربحًا الى الاقل ربحًا او العكس، وإنما الترتيب لاغراض التنسيق ليس أكثر.

١- موقع تجارة الكترونية وتسوق :-

إنشاء موقع تجارة الكترونية او موقع تسوق يستهدف المستهلكين النهائيين (مثل موقع أمازون) لهو أمر صعب. فهناك حاجة ماسة لفريق عمل احترافي يقوم على أعمال التأسيس والإدارة. وقد يتطلب المشروع ميزانية لا تقل عن ١٠٠ ألف دولار. وعلى الرغم من أن المبلغ المطلوب ليس ضخم في الواقع إلا أنه بالإمكان تحقيق أرباح بعشرات الآلاف في البداية. ولأن مجال التجارة الالكترونية هو الأسرع نموًا على الإطلاق، فإنه في خلال فترة زمنية قصيرة قد تتضاعف الأرباح.

قد يقول احدهم ان الميزانية كبيرة، ومواقع عالمية تحقق مليارات الأرباح مثل امازون بدأت ربما بعشرات الدولارات. أقول له، بأن الوضع قد اختلف، فقديمًا لم تكن هناك منافسة، اما الان فتوجد عشرات المواقع التجارية التي تتطلب منافستها رأس مال غير متواضع.

٢- موقع تجارة الكترونية B2B :-

هو كذلك موقع تجارة الكترونية يمكن التسوق منه، ولكنه يستهدف الشركات والتجار ولا يبيع بالقطعة الواحدة (باستثناء المعدات الثقيلة والمعدات). ولعل أقرب مثال يمكن الاستشهاد به هو موقع علي بابا. فهو يضم مئات الشركات والمصانع التي تبيع بالجملة للتجار المحليين والمستوردين حول العالم. وبالطبع تأسيس موقع B2B يتطلب الكثير مبلغًا لا يقل عن ١٠٠ ألف دولار ايضًا، وكذلك يتطلب فريق عمل احترافي و إستراتيجية تسويق عبقرية تساهم في قيام الموقع ونماؤه وشهرته.

٣- موقع خدمات مصغرة :-

خدمات مثل التصميم والبرمجة والترجمة وكتابة المحتوى و الفويس اوفر وغيرها، أصبحت مطلوبة بشدة من قبل الشركات والأفراد. وعلى الرغم من وجود الكثير من مواقع الخدمات المصغرة عالميًا مثل اب وورك و فريلانسر وعربيًا مثل خمسات ومستقل. إلا أن الاستثمار في هذا المجال قد يؤتي بثماره حتى وإن كانت مرتبة المشروع أقل من باقي المواقع الأخرى. وقد يتطلب تنفيذ المشروع مبلغ لا يزيد عن ٢٠ ألف دولار، وبمرور الوقت يمكن زيادة الإنفاق من خلال الأرباح.

٤- شركة تسويق الكتروني الكترونية :-

على الرغم من أن وجود مقر للشركة امر مهم، الا انه من الممكن الاستثمار اون لاين في شركة تسويق الكتروني بدون مقر، او دعنا نقول مقرها الانترنت. وبدون صعوبة يمكنك تكوين سمعة حسنة وكسب عملاء كُثر من مختلف أنحاء العالم. فكل ما عليك فعله هو توفير كوادر محترفة تتفق معهم على تقديم خدمات التسويق الالكتروني من خلال منصة مملوكة لك، وتبدأ بالتسويق للمنصة وخدماتها. هذا المشروع ربما يواجه منافسة أضعف من تلك التي تواجهها المشاريع السابقة، كما أن رأس ماله يمكن ان يكون اقل من ٥٠٠٠ دولار فقط. وبالطبع بالإمكان تحقيق أرباح سنوية كبيرة من خلاله ما دمت تقدم خدمات احترافية وتسوّق لشركتك بشكل فعال في الأوساط المهمة.

عوامل نجاح الاستثمار اون لاين :-

استعرضنا فيما سبق أربعة مشاريع الكترونية ربما هي الأكثر ربحًا عند الاستثمار اون لاين او عبر الانترنت. وبالاخص المشروعين الأول والثاني يمكنهما ان يتحولا الى مشروعين عملاقين يحققان مئات الالاف من الدولارات سنويًا، وهما كذلك الاكثر تكلفة. ولكن هناك معايير يجب أن تفي بها لضمان النجاح عند الاستثمار اون لاين ، تلك المعايير نوضحها فيما يلي.

  • المنافسة أصبحت شرسة، والنجاح في الاستثمارات الإلكترونية يتطلب رأس مال لضمان التأسيس بشكل سليم والإنفاق على التسويق والعمالة وغيرها.
  • البدايات المتواضعة كانت مقبولة في السابق وبالتحديد في بدايات المشاريع الالكترونية. اما الآن فلا مجال البدايات المتواضعة، فكيف تتخطى الكبار وانت صغير؟.
  • تشغيل كوادر احترافية أمر ضروري وذو اولوية، على عكس بعض المشاريع التقليدية التي يمكن تشغيل موظفين قليلي الكفاءة بها.
  • العمل الجاد والذكي ينتج عنه ارباح ضخمة. لذلك احرص على أن تسير كل صغيرة وكبيرة داخل مشروعك بحرفية واحترافية عالية.
  • اخيرًا، الاستثمار اون لاين مثله مثل باقي الاستثمارات، فهو يتطلب تخطيط جيد ودراسة دقيقة قبل التنفيذ. لذلك اجعل دراسة مشروعك هي الخطوة الاولى التي تبدأ بها.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
من فضلك اضف اسمك هنا