اكثر المشاريع نجاحًا واستقرارًا في ظل الازمات والطوارئ

يشهد العالم الآن أزمة صحية كبيرة مات واصيب على اثرها الكثيرون وأجبرت الدول على إعلان حالات الطوارئ وحظر تجوال الأفراد وكذلك اُغلقت المحلات والمتاجر والمشاريع الكبيرة منها والصغيرة، وهذا ما تسبب في خسائر كبيرة للملايين حول العالم من اصحاب المتاجر والشركات والمشاريع بمختلف أنواعها على الرُغم من أن تلك المشاريع كانت تعمل بكامل طاقتها وتحقق الأرباح منذ أسابيع قليلة مضت، ولكن في المقابل كانت هناك مشاريع لم تتأثر، بل زادت أسهمها وأصبحت تحقق ارباح اكثر من ذي قبل، تلك المشاريع هي اكثر المشاريع نجاحًا واستقرارًا في ظل الأزمات والطوارئ، فإن كنت تهدف لإنشاء مشروع صغير يمكنه الوقوف صامدًا أمام ما قد يحدث مستقبلًا من أزمات او كوارث فعليك بإختيار واحد من تلك المشروعات والتي نستعرضها معك بشكل منسق فيما يلي.

اكثر المشاريع نجاحًا
اكثر المشاريع نجاحًا واستقرارًا في ظل الازمات والطوارئ

اكثر المشاريع نجاحًا واستقرارًا في ظل الازمات والطوارئ :-

١- مشروع سوبر ماركت، مينى ماركت، وبقالة :-

في الوقت الذي أغلقت فيه الكثير من المشاريع أبوابها وعانى أصحابها من قلة او انعدام الدخل، تمكن أصحاب مشاريع السوبر ماركت والميني ماركت والبقالة من تحقيق مبيعات وارباح اكثر، وذلك لأن تلك المشاريع تقدم منتجات غذائية ضرورية لحياة البشر، ولخوف الناس من أي ظروف طارئة اتجهوا لشراء المزيد من المنتجات الغذائية، وفي المقابل سمحت الحكومات لتلك المشاريع بفتح أبوابها طوال الوقت على عكس اغلب المشاريع الاخرى، ولذلك فإنها من اكثر المشاريع نجاحًا واستقرارًا في ظل الأزمات والطوارئ.

مشروع صيدلية :-

في الأيام العادية يشتري الناس الكثير من المنتجات من الصيدليات، ولكن عندما يظهر وباء فإن مشترياتهم تزداد بشكل كبير للغاية، فهم يشترون المعقمات والمطهرات والكمامات والقفازات وغيرها من لوازم الوقاية بخلاف الأدوية التي يشترونها في الظروف الطبيعية، وكذلك في مختلف أنواع الأزمات والأيام العصيبة تزداد مشتريات الناس من الصيدليات.

ولذلك فإن مشروع الصيدلية يعتبر من اكثر المشاريع نجاحًا واستقرارًا في ظل الأزمات والطوارئ وننصح به بكل تأكيد. اليك، مشروع صيدلية بكامل متطلباته وكيفية الترخيص والتأسيس.

٣- تجارة الخضروات والفواكه :-

محلات تجارة الخضروات والفواكه مثلها مثل محلات السوبر ماركت، فهي تبيع منتجات ضرورية للأفراد، وعلى الرغم من ان بعض الدول تفرض حظر مؤقت يبدأ ليلًا على محلات بيع الخضروات والفواكه، إلا أن تلك المحلات تبيع كثيرًا في الصباح، فالناس يذهبون إليها قبل مواعيد الحظر لشراء احتياجاتهم الضرورية.

لذلك فإن تجارة الخضروات والفواكه تعد من اكثر المشاريع نجاحًا واستقرارًا في ظل الازمات والطوارئ. إليك، كيف تحقق الثراء من مشروع محل خضار وفاكهة “طريقة مبهرة”.

٤- قناة يوتيوب ترفيهية :-

جلس الناس في بيوتهم وزاد استخدامهم للانترنت بشكل ملحوظ، وكان أكثر المواقع زيادة في الإقبال ونسبة الزيارات هو موقع يوتيوب، حيث بلغت نسبة زيادة زواره بحوالي ٣٤٪ مقارنة بالفترة السابقة لتفشي الفيروس، وبالطبع حصل العديد من اصحاب القنوات وخصوصًا القنوات الترفيهية على مزيد من الزيارات والأرباح بالطبع، وذلك على عكس المواقع المقروءة الأكثر جدية.

لذلك إذا كنت تمتلك حس فُكاهي نسبيًا فيمكنك تصوير بعض الفيديوهات الترفيهية، فهي تحظى بمشاهدات مرتفعة في الأيام العادية وتحقق مشاهدات اكثر في ايام الطوارئ والأزمات. إليك، كيف تصبح يوتيوبر ناجح.

ملخص، اكثر المشاريع نجاحًا واستقرارًا في ظل الازمات والطوارئ :-

استعرضنا سويًا فيما سبق بضعة مشروعات صغيرة يمكن اعتبارها اكثر المشاريع نجاحًا واستقرارًا في ظل الأزمات والطوارئ، فإن كنت تخشى المستقبل وترغب في مشروع قادر على الصمود في ظل ما قد يحدث من أزمات أو طوارئ، فعليك بإختيار واحد من تلك المشاريع، وبالطبع ننصحك بإختيار مشروع يتماشى مع أهوائك و تفضيلاتك لتتمكن من النجاح في الايام الاعتيادية والايام العصيبة كذلك، وبكل تأكيد ننصحك بالدخول الى رابط المشروع الذي لاقى اعجابك لتقرأ تفاصيله وتتعرف على متطلباته لترى ما إذا كان هو الانسب او ان احد مشروع آخر هو الافضل.

اخيرًا اذا كان لديك مقترح حول مشروع أو مشاريع يمكن أن تنجح في ظل الطوارئ والأزمات فمن فضلك اكتبها في تعليق لتفيد غيرك.

صابر
مدير ومؤسس موقع مشاريع صغيرة