افكار ومشاريع مناسبة للموظفين والغير متفرغين

اذا كنت موظفاً في احدي الهيئات او الشركات التابعة للقطاع العام (الحكومي) او في احدي الشركات التابعة للقطاع الخاص فإنك على الارجح تعمل بشكل يومي لساعات طويلة وهذا ما يجعلك غير متفرغ وغير قادر على تنفيذ اى نشاط تجاري او انتاجي او خدمي لتزيد من دخلك، وبالطبع اذا كانت هناك اجازات اسبوعية فإنك ستستغلها في الخروج مع اسرتك والتنزة مع اطفالك او حتى ستستغلها في البقاء في المنزل للحصول على الراحة، ولكن في وسط كل هذة المشاغل والصعوبات يمكنك ان تنفذ مشروعك الخاص وتزيد من دخلك وتساعد نفسك واسرتك على العيش بطريقة افضل، هذا وسنعمل فيما يلي على توضيح ذلك، فتابعونا.

مشاريع وافكار

افكار ومشاريع مناسبة للموظفين:

1- افكار ومشاريع الانترنت:

يمكنك العمل لعدد قليل من الساعات على الانترنت وتحقيق الكثير من الارباح خلال هذة الساعات، فمثلاً يمكنك تعلم تصميم اللوجوهات “الشعارات” وعرض خدماتك على مواقع الخدمات المصغرة مثل موقع خمسات وموقع فايفر وغيرهم من المواقع وعندما تصل اليك طلبات عمل فيمكنك العمل على تنفذها في ساعتين او 3 ساعات ومن ثم تسلمها الى اصحابها وتحصل على المال واذا كانت هناك طلبات كثيرة فيمكنك استغلال اجازتك الاسبوعية في انجاز بعضها، كذلك يمكنك العمل في مجالات اخري على الانترنت مثل الاشراف علي المنتديات بأجر مالى، والعمل على اليوتيوب، تسويق المنتجات على صفحات التواصل الاجتماعي، … الخ.

2- التسويق العقاري:

يمكنك احضار مجموعة من المجلات الاعلانية مثل الوسيط والوسيلة وغيرهم ومشاهدة اعلانات بيع العقارات مثل الاراضي والشقق السكنية والادارية والمنازل وغيرهم ومن ثم تقوم بالاتصال على المعلنين وتعرض عليهم تسويق عقاراتهم المعروضة للبيع مقابل عمولة بسيطة ومن يوافق منهم يمكنك الحصول على تفاصيل اكثر منه عن العقار الذي يرغب في بيعة ومن ثم تقوم بعمل اعلانات مجانية على جميع المواقع الالكترونية المتخصصة في عرض الاعلانات مع مراعاة وضع ارقامك الشخصية وليس ارقام البائع، كذلك  يمكنك التواصل مع معارفك الذين يرغبون في شراء اراضي او شقق او غيرهم من العقارات وعرض المتوفر عليهم، وفي حال تمكنك من الحصول على اشخاص راغبين في الشراء فيمكنك تحديد موعد مناسب معهم ومع البائع وتذهبوا لمعاينة العقار، واذا تم البيع ستحصل على عمولتك وان لم يتم فيمكنك الاستمرار في عمل الاعلانات وبالطبع كلما عملت على تسويق عقارات اكثر كلما كانت فرص البيع والربح اكثر.

3- مشاريع التعبئة والتغليف:

يمكنك العمل من منزلك لثلات او اربع ساعات يومياً على تعبئة منتج غذائي معين او مجموعة من المنتجات، فمثلا يمكنك شراء كمية من البهارات وتعبئتها في اكياس صغيرة وبيعها لمحلات السوبر ماركت ومحلات البقالة وغيرهم، كذلك يمكنك العمل على تعبئة منتجات اخري عديدة مثل الدقيق والسكر والعسل وغيرهم من المواد الغذئية التى يكثر الطلب عليها.

4- الانتاج المنزلي:

يمكنك العمل من منزلك لعدة ساعات يومياً وذلك لانتاج بعض المنتجات الراقية مثل الدمى والعرائس والعاب الاطفال وغيرهم من الاعمال اليدوية التى يسهل صناعتها وبعد ذلك يمكنك عرض وبيع انتاجك لمحلات الالعاب ومحلات مستلزمات الاطفال كما يمكنك بيعها للبائعين الذين يبيعون منتجاتهم في المعارض الخاصة.

5- تربية عصافير الزينة:

يعد مشروع تربية عصافير الزينة من المشاريع البسيطة التى لا تحتاج الي تفرغ، فإذا كان لديك مكان مناسب فيمكنك شراء مجموعة من العصافير وتربيتها ورعايتها جيداً دون ان تقصر في عملك، ومع الوقت سيتزايد الانتاج ويمكنك البيع للمحلات او للافراد وتحقق الكثير من الارباح، هذا ويجب ان تقرأ جيداً عن العصافير وتربيتها لتعرف افضل الانواع التى يمكنك تربيتها وتعرف الانظمة الغذائية التى يجب اتباعها وتعرف اهم الامراض التى يمكن ان تصيب العصافير وكيفية اكتشافها وعلاجها وغيرهم من التفاصيل الهامة.

6- توزيع الانترنت:

يمكنك الذهاب الى احدي شركات توزيع الانترنت وتحصل منها على خط ذو سرعة عالية والتوزيع منة لاهالى المنطقة التى تسكن بها ويتم ذلك مقابل الحصول على اشتراك شهري، ومن المعروف ان صافي ارباح هذا المشروع تكون مرتفعة كما انة لا يحتاج الى تفرغ تام من صاحب الشبكة ولكن يجب ان يكون فهم كبير بكيفية ادارة الشبكات الصغيرة كما يجب ان يعتمد على اجهزة وتوصيلات عالية الجودة حتى يضمن عدم حدوث اى اعطال.

11 تعليق

  1. م خليل في

    انا مهندس عندى خبرة فى تصميم و تصنيع الالات وماكينات التغليف والتعبئة .. اللى عايز يشتغل فى التعبئة والتغليف انا عندى عروض كويسة … دا ايميلى khalil_gr2012@yahoo.com

  2. السلام عليكم .. حابة أعمل مشروع يكون انتاجي وفي نفس الوقت ما يحتاج تفرغ لأني موظفة وتكون أرباحه كويسة ومضمونة .. يا ريت تساعدني

      • اهلا بيكي،، الموقع علية افكار كتير جداً ياريت حضرتك تعملى بحث بسيط وتشوفى الافكار اللى ممكن تناسبك ولو فية اى استفسارات عنها ممكن تسألى وانا بإذن الله هيفيدك باللى اعرفة.

    • لو حضرتك حابه يكون ليكى شريك فى المشروع ارجوا الاتصال على 01069122526

  3. محمد في

    عندي افكار… مثل جهاز يجعل الصم والبكم يتلاعبون ويسمعون في حجم محمول بس عاوز حد يساعد للتنفيذ

  4. ام زايد في

    انا موظفة وعندي أبناء وعاوزة مساعدتكم في إيجاد مشروع مناسب وبسيط وذو ربح معقول ، يتوافق مع حياتي

اضف تعليق