افكار منزلية للحمام بالصور مع طرق تنفيذها

اذا كنتِ ترغبين في تغير شكل حمام منزلك الى الافضل فيمكنك شراء بعض من مجلات الديكور التى تباع في محلات بيع الجرائد والمجلات او يمكنك تصفح مواقع الديكور الالكترونية الشهيرة للخروج منها ببعض الافكار ومن ثم شراء المستلزمات اللازمة من المحلات او شركات الديكور وتطبيقها بنفسك او بمساعدة من هم بالمنزل او يمكنك الاستعانة بخبير في هذا الشأن، اما اذا كنتِ ترغبين في تحسين مظهر الحمام واستغلال مساحاتة بالشكل الامثل وجعلة منظماً ومرتباً اكثر فيمكنك الاعتماد علينا في هذا الشأن حيث سنقوم خلال هذا الموضوع بعرض العديد والعديد من التصاميم المبتكرة التى يمكنك تنفيذها بنفسك بسهولة تامة وبأقل التكاليف الممكنة.

 

الشكل الاول:

يواجة الكثير من الناس صعوبة في وضع العديد من رولات المناديل في الحمامات كما يواجهون صعوبة في حفظ بعض المستلزمات الاخري حيث ان المساحة لا تتحمل تركيب ارفف بالحمامات لوضع تلك المستلزمات عليها، ومن هنا يمكنك الذهاب لاقرب ورشة حدادة وتطلب منهم صناعة شبكات معندية مثل الموضحة بالصورة التالية وبعد الحصول عليها يمكنك تثبيتها بنفس الطريقة الموضحة بالصورة ايضاً.
افكار منزلية للحمام

الشكل الثاني:

يمكنك ايضاً الذهاب لاحدي ورش النجارة القريبة من منزلك وطلب تصميم ارفف صغيرة مثل الموضحة بالصورة التالية وبهذا يمكنك وضع الكثير من المستلزمات داخل الحمام مثل المناشف وصابون الاستحمام والوصفات الخاصة بالجسم والشعر وغيرهم من المستلزمات بدون اى صعوبات.
افكار للحمام

الشكل الثالث:

يمكنك ايضاً تصنيع رف معدني صغير ليمكن استخدامة في حمل المناشف وحمل بعض المستلزمات الاخري كما يمكنك صناعة صندوق صغير من الاسلاك المعدنية وتدليتة من السقف لوضع الصابون الصلب علية او وضع ليفة الاسحتمام بداخلة او حتى يمكن استخدامة في حفظ اى شئ اخر.
افكار منزلية

الشكل الرابع:

يمكنك تغيير الشكل الاعتيادي للحمام وتحويلة الى شئ اكثر جمالا ويمكن ذلك عن طريق تغطيتة يقطع من القماش بالاضافة الى الرسم علية، وبالطبع لا يشترط ان تكون نفس الرسومات الموضحة بالصورة التالية كما لا يشترط ان تكون نقس الوان او نوعية القماش المستخدمة.
افكار للحمام

الشكل الخامس:

يمكنك احضار مجموعة من البرطمانات الزجاجية وحفظ الصابون الصلب بها وبعض المنتجات الاخري التى تستخدمينها بإستمرار وذلك بدلاً من وضعها في اماكن غير مخصصة لها مما قد يسئ للشكل العام للمكان.
افكار منزلية راقية

الشكل السادس:

يمكنك شراء بعض السلال المصنوعة من خوص النخيل او من الخيش او من اى مادة اخري ووضعها بالحمام ووضع المناشف والكريمات وعبوات الصابون وغيرها من المستلزمات بها، وبالنسبة لاماكن بيع هذة السلال فهي متواجدة في الاسواق العامة ولدى الاشخاص الحرفيين وفي بعض المتاجر الخاصة ببيع مستلزمات المنازل.
افكار منزلية للحمام

الشكل السابع:

اذا كنتِ تواجهين مشكلة في وضع المناشف داخل الحمام كأى ربة منزل فيمكنك الذهاب الى الحداد وتطلبين منة تصميم شكل معدنى يحتوي على اذرع صغيرة مثل الذي يظهر بالصورة التالية، وبعد الحصول علية يمكنك تركيبة في مكان مناسب في الحمام وتعليق المناشف علية.
افكار منزلية راقية

الشكل الثامن:

حل اخر لحل مشكلة حفظ المناديل الخاص بالتواليت ولكن هذة المرة سيكون عن طريق عمل خشبي على شكل شجرة ولها افرع ويتم لصقة على الحائط وتعليق رولات المناديل علية، وبجانب ذلك فإن هذا العمل البسيط سيساعدك على تزيين الحمام واستغلال مساحاتة في نفس الوقت.
افكار للحمامات

اضف تعليق