افكار مصانع صغيرة ناجحة برؤوس اموال تبدأ من ٥٠ الف دولار

العديد من الناس العاديين الذين يملكون بعض الاموال نتاج العمل او الادخار او الميراث او اي سببًا كان، يرغبون في الدخول الى عالم الاستثمار عن طريق انشاء مصانع صغيرة الحجم لإنتاج منتجات يمكن ان تباع في الاسواق المحلية وعن طريقها يربحون الاموال بشكل مستمر، فإذا كنت واحدًا من تلك الفئة ولديك مبلغًا من المال يزيد عن ٥٠ الف دولار وترغب في انشاء مصنع صغير لتقدم من خلاله منتج معين او مجموعة من المنتجات لتغذية الاسواق المحلية بها وجني الارباح في المقابل، ولكنك لا المشروع الانتاجي الذي يجب ان تستثمر اموالك فيه ولا المنتج او المنتجات التي تحتاج اليها الاسواق وينبغي عليك ان تصنعها لتبيعها وتربح من خلالها، فمن الجيد ان تتابع معنا في هذه التدوينة حيث نعرض افكار مصانع صغيرة ناجحة تجني الكثير من الارباح سنويًا برؤوس اموال تبدأ من ٥٠ الف دولار.

مصانع صغيرة

افكار مصانع صغيرة ناجحة تجني الكثير من الارباح سنويًا :-

١- مشروع مصنع صغير لإنتاج بسكويت التمر :-

بسكويت التمر هو المنتجات المعروفة ويكثر الطلب عليه في الاسواق، وطبعًا يوجد في السوق مصانع صغيرة ومتوسطة وشركات عالمية تقدم منتجاتها في الاسواق المحلية الا انه بعد دراسة السوق المحلي واكتشاف الفرص يمكنك تحديد شريحة العملاء المستهدفة ومن ثم تقدم متتجاتك اليهم بشكل دائم ومستمر وبالتالي تتدفق الارباح، وبكل تأكيد يمكنك التطور بالصناعة مع مرور الوقت. يمكنك التعرف على اهداف المشروع ومنتجاته ومراحل الانتاج والمعدات اللازمة والمواد الخام والعمالة وطرق البيع والتسويق وغيرها من التوضيحات من خلال صفحة المشروع.

٢- مشروع انتاج المناديل الورقية :-

المناديل الورقية تعد من المنتجات الضرورية لكل منزل ولا يمكن الاستغناء عنها، وفي السوق توجد مصانع صغيرة ومتوسطة وكبيرة تقدم منتجات مختلفة من حيث الجودة والسعر، وكلها تبيع وتربح، وبرأ مال اقل من ١٠٠ الف دولار يمكنك انشاء مشروع مصنع صغير لانتاج المناديل الورقية بالجودة والسعر اللذان يتماشيان مع متطلبات السوق المستهدفة. يمكنك الاطلاع على دراسة جدوى موضحة لمتطلبات وتكاليف وارباح المشروع من هنا.

٣- مشروع انتاج الملابس ومفروشات :-

الملابس والمفروشات يمكن اعتبارهم منتجات ضروروية لا يمكن الاستغناء عنها، وعلى الرغم من كثرة الاستيراد وكثرة المصانع المحلية الا ان هناك مصانع جديدة وصغيرة تمكنت من تحقيق بعض النجاحات، فتلك المصانع تورد لبعض المحلات والتجار ويحققون ارباح جيدة على مدار العام، فإذا كانت الفكرة تستهويك فيمكنك الاطلاع على دراسة جدوى استرشادية للمشروع لتتعرف منها على متطلبات المشروع من المعدات والخامات وكذلك المراحل الانتاجية والاساليب التسويقية المجدية وغيرها من الامور.

٤- صناعة قوالب الثلج :-

من المشاريع الهامة التي تخدم العديد من الصناعات الاخرى، فقوالب الثلج يحتاج اليها العاملين في تجارة اللحوم والاسماك وسيارات نقل المواد الغذائية القابلة للتلف بداعي الحرارة وكذلك مصانع العصائر وغيرهم، الجدير بالذكر ان مشاريع صناعة الثلج تعمل لمدة ٥ فقط في السنة بالنسبة للدول ذات الطقس المعتدل وتعمل لحوالي  ٦ اشهر في السنة في الدول ذات الطقس الحار الا انها تحقق ارباح سنوية جيدة. يمكنك الاطلاع على دراسة جدوى للمشروع للتعرف على متطلباته وتكاليف وارباحه.

٥- إنتاج الطوب الاحمر :-

الطوب الاحمر من مواد البناء الضرورية وبكل تأكيد يكثر عليه الطلب في مختلف المناطق، ففي المدن القديمة هناك ابراج تُشيد، وفي القرى هناك منازل تٌبنى، وفي المناطق الجديدة هناك الكثير من عمليات البناء والتعمير، لذلك فكرة انشاء مصانع صغيرة بطاقات انتاجية محدودة في مناطق متفرقة على اطراف المدن وفي المناطق الصناعية تعد مناسبة للوضع الحالي. وطبعًا يمكنك ان تكون صاحب احدى تلك المصانع، فربحها وفير.

يمكنك التعرف على خط الانتاج وكيفية شرائه وطرق التسويق والبيع والعديد من التفاصيل الاخرى من خلال صفحة المشروع.

٦- مصنع اكياس بلاستيكية :-

الاكياس البلاستيكية منتج من المنتجات الضرورية والتي يكثر عليها الطلب من قبل شريحة ضخمة من العملاء، فالمحلات التجارية والمشاريع بمختلف انواعها تحتاج اليها بكميات كبيرة، وبأقل من ٧٠ الف دولار يمكنك تأسيس مصنع صغير الحجم لإنتاج الاكياس البلاستيكية ومن خلاله يمكن ان تحقق ارباح باهظة. يمكنك الاطلاع على دراسة جدوى المشروع للتعرف على متطلباته وتكاليفه وكافة تفاصيله.

٧- حفر الليزر :-

بتكلفة لا تزيد عن ١٠ الاف دولار يمكنك شراء ماكينة حفر الليزر لتحفر على الخامات المختلفة مثل الاخشاب الزجاج والكريستال وغيرها، وبالتالي يمكنك خدمة عدد من مصانع الاثاث والمشغولات الزجاجية وغيرها كما يمكنك انتاج العديد من المنتجات الخاصة لحساب المشروع وبالتالي تربح الكثير من الاموال بشكل دائم. يمكنك الاطلاع على الموقع والمساحة المناسبتين كما يمكنك معرفة انواع الماكينات واسعارها وطرق الشراء وطرق العمل والتسويق والعديد من التفاصيل الاخرى من هنا.

٨- صناعة اللحوم المعلبة :-

مشروع مصنع صغير لصناعة اللحوم المعلبة التي يكثر عليها الطلب في الاسواق قد ينجح كثيرًا في حال ضمان الجودة والسعر، فعاملي الجودة والسعر يضمنان لك القدرة على منافسة ما يتواجد في السوق من مصانع صغيرة وكبيرة. اليك متطلبات المشروع من حيث الموقع والمساحة والتجهيزات ومراحل الانتاج وطرق تسويق وبيع المنتجات، من هنا.

٩- انتاج الجبن الابيض آليًا :-

الجبن البيض هو احد اشهر المنتجات الغذائية ومن اكثرها طلبًا، وعملية انتاجه اليًا بالاعتماد على التكنولوجيا الحديثة في التصنيع تضمن جودة الانتاج وإنخفاض معدلات التلوث وكذلك التوفير في الخامات مما يعني تدفق الارباح في حال النجاح في تسويق وتوزيع منتجات المشروع، من خلال صفحة المشروع يمكنك التعرف على منتجات المشروع والخامات والموقع والمساحة والمعدات واساليب التسويق المجدية والعديد من الامور الاخرى ذات الاهمية.

دراسة جدوى مصانع صغيرة :-

طبعًا لست بحاجة لأن اقول لك بأنك تحتاج الى دراسة جدوى دقيقة وحديثة قبل تنفيذ المشروع الواقع عليه اختيارك، فسواء كانت مصانع كبيرة او متوسطة او صغيرة فجميعها تحتاج الى دراسات جدوى حديثة ومفصلة للتعرف على حال السوق المستهدفة والمواصفات الفنية لمواقع الانتاج والمعدات والعمالة وغيرها وكذلك تحديد التكاليف والعوائد والارباح المتوقعة.

ومن الافضل لك ان تطلب تنفيذ دراسة جدوى مشروعك من اي شركة متخصصة في اعداد دراسات الجدوى وبحوث الاسواق لضمان السرعة والدقة.

اترك تعليق