مشروع ورشة زجاج ومرايا

 

يعد الزجاج من الاشياء التي لا نستطيع الاستغناء عنها في حياتنا اليومية فهو موجود في كل مانستخدمه بدءًا من ادوات الطعام والشراب الى ادوات التجميل والزينة فوجود الزجاج مهم بدرجة كبيرة لذلك برزت فكرة مشروع يعتمد على صناعة الزجاج والمرايات نظرًا لتزايد الطلب عليهم وهو مشروع ورشة زجاج ومرايا ويعد هذا المشروع من المشاريع المربحة ارباح جيدة وتساعد على زيادة الدخل بشكل كبير كما انها تساعد على تحقيق نهضة في صناعة الزجاج في البلاد خاصة اذا كان المشروع يهدف الى الابتكار في اشكال الزجاج والوانه وفيما يلي تفاصيل مشروع ورشة زجاج ومرايا.

زجاج ومرايا

الهدف من المشروع :

الهدف من مشروع ورشة زجاج ومرايا هو تركيب زجاج الأبواب والنوافذ والموبيليات وواجهات العمارات والمبانى والأرفف الزجاجية بالإضافة الى عمل وتركيب المرايا بأشكالها المختلفة حيث يمكن عمل تشكيلة حديثة وبأذواق مختلفة من مرايا الحمامات وعرضها فى المحل او الورشة الخاصة بك.

الزجاج العاكس المستخدم في بعض النوافذ والابواب :

عبارة عن زجاج عادي ولكن مغطى بطبقه رقيقه من المعادن لتقليل اثر الشمس ويرجع ذلك الى ان استخدام المعادن يمنح الزجاج خاصية انعكاس الضوء مما يؤدي الى عدم الشفافية من جهة الطبقة المطلية بحيث لا يمكن للشخص المتواجد عند مصدر الضوء أن يرى من خلال الزجاج.

موقع ومساحة مشروع ورشة زجاج ومرايا :

بالنسبة للموقع الخاص بالمشروع يراعى اختيار منطقة كبيرة وذات تعداد سكاني كبير مما يخدم المشروع في توفير اقبال متزايد عليه اما بالنسبة للمساحة يمكن ان تكون صغيرة بعض الشيء في حدود 10 متر مربع مثلًا وذلك حسب حجم المشروع.

إقرأ ايضًا : مشروع تجارة وتركيب المرايات والزجاج.

إقرأ ايضًا : مشروع الحفر على الزجاج.

إقرأ ايضًا : مشروع اعادة تدوير مخلفات الزجاج لإنتاج مشغولات زجاجية.

العمالة اللازمة للمشروع :

تحتاج على عامل او اثنين على دراية بأعمال الزجاج وتركيبه ولديهم خبرة بها كما يقوم صاحب المشروع بإدارته والاشراف على ما يتم به من اعمال.

كيفية الحصول على الزجاج بأنواعة المختلفة للمشروع :

يمكن الحصول على الزجاج عن طريق ورش ومصانع الزجاج المختلفة والتعاقد معهم لتوريد كافة انواع واشكال الزجاج للمحل الخاص بك بأسعار السوق.

كيفية التسويق لمشروع ورشة زجاج ومرايا :

  • يمكنك عمل كتالوجات او البومات بما تملكة من تصماميم او بما تستطيع تنفيذه وعرض هذة الالبومات على محلات الديكور والمحلات الكبرى فى نفس المجال.
  • حضور المعارض التسويقية وعرض منتجاتك.
  • طباعة ورق دعايا وتوزيعه على المنطقة التي يتواجد بها المحل والمناطق المجاورة.
  • عمل دعاية عن طريق دائرة الاهل والمعارف.
  • التعاقد مع بعض محلات الموبيليا والاتفاق معهم على تنفيذ الاجزاء التى يتم الاعتماد فيها على الزجاج.

عوامل نجاح مشروع ورشة زجاج ومرايا :

 

 

 

شارك وأضف تعليق