مشروع معرض بلاط سيراميك وبورسلين + طريقة التنفيذ بأقل التكاليف

2
459

كل من يمتلك شقة جديدة وكل من يمتلك بناية جديدة وكل من يجهز لمشروع جديد يحتاج الى بلاط سيراميك او بورسلين بإعتبارهما منتجين يستخدمان بشكل اساسي في تشطيب الارضيات بجانب الباركية والرخام والجرانيت وهذه منتجات لا تعتبر منافسة للسيراميك والبورسلين الصيني والمحلي على وجه الخصوص حيث تٌباع بأسعار مرتفعة ولا يشتريها الا الاغنياء، وعلى الرغم من كثرة المعارض والمتاجر المختصة ببيع السيراميك والبورسلين الا ان عدد العملاء اكبر ومتوزع في مختلف المناطق، فالشقق والعمارات والمشاريع متواجدة في كل مكان. وبناء على ما سبق فإن فكرة بدء مشروع معرض بلاط سيراميك وبورسلين تعد من الافكار المجدية القادرة على تحقيق النجاح والارباح.

فيما يلي توضيح مفصل لكيفية بدء مشروع معرض بلاط سيراميك وبورسلين بأقل التكاليف الممكنة بالاضافة الى توضيح المواقع المناسبة للمشروع والمساحة المطلوبة وكذلك حجم العمالة وطرق التسويق وغيرها من الامور ذات الاهمية.

بلاط سيراميك

مشروع معرض بلاط سيراميك بورسلين بأقل التكاليف :-

المصانع المحلية الشهيرة وكبار المستوردين الذين يستوردون كميات كبيرة يعرضون منتجاتهم في معارض ضخمة تتكون من عدة طوابق في مناطق متفرقة، كما يقومون بعمل حملات اعلانية تلفزيونية والكترونية وميدانية بتكاليف تتخطى الملايين، وطبعًا لا اقول لك انشئ معرض بلاط سيراميك وبورسلين ونافسهم، فهذا جنون، ولكن الطريقة المثالية هي ان تتعاون معهم، بمعنى ان تتفق مع المصانع والمعارض الكبرى على الحصول على عينات مجانية لعرضها في معرضك الصغير وعندما يطلب عميل معين الحصول على منتج معين فتقوم بالتواصل مع المصنع او المعرض الذي يوفره وتطلب منه ارسال الكمية الى المعرض الخاص بك لتسلمها للعميل وطبعًا تحصل على نسبتك من المبيعات.

مثال توضيحي على كيفية عمل مشروع معرض بلاط سيراميك وبورسلين :-

جاء لك عميل في معرضك وطلب مشاهدة المنتجات المعروضة، ولاقى منتج معين اعجابه وطلب منه ٢٠٠ متر، فتقوم بتأكيد الكمية والطلب والسعر (سعر المصنع او المعرض) مع العميل، ومن ثم تقوم على الفور بالاتصال بالمصنع او المعرض الذي يوفر هذا المنتج وتطلب منه تجهيز الكمية وارسالها لمعرضك ليستلمها العميل وتستلم الاموال منه لتسلمها للبائع وتحصل على عمولتك. فبهذه الطريقة انت تعمل كبائع بالعمولة للمصانع والمعارض الكبرى وليس كمنافس لهم.

موقع ومساحة المشروع :-

في وسط المدينة او على احد الطرق التي يمر بها عدد كبير من السيارات يوميًا او في احدى المناطق التي تشهد الكثير من عمليات البناء والتعمير او في احدى القرى الكبرى، كلها اماكن مناسبة جدًا لمشروع معرض بلاط سيراميك وبورسلين، اما بالنسبة للمساحة فالامر يتوقف على قدراتك، فالبعض يقوم بإنشاء معرض لا تتخطى مساحته العشرين متر مربعة ليعرض عدد محدود من العينات، والبعض يقوم بإنشاء معرض بلاط سيراميك وبورسلين بمساحة تزيد عن مائة متر مربعة ليعرض عدد كبير من العينات.

تجهيزات المعرض :-

تحتاج الى ستاندات خشبية مائلة بكميات كافية لعرض العينات عليها، كما تحتاج الى مكتب صغير واثاث مكتبي مكون من كنبة وكرسيين وطاولة صغيرة لاستضافة العملاء، كما يجب توافر هاتف ارضي واخر محمول لإستقبال طلبات العملاء والتواصل مع المصانع والموردين، ايضًا تحتاج الى مكيف هواء وتركيب باب من الزجاج السيكوريت القوي بحيث يسمح للناس برؤية المنتجات المعروضة وفي نفس الوقت يمنع خروج هواء التكييف وكذلك يمنع دخول الاتربة والضوضاء، كذلك يجب تركيب لمبات بيضاء ذات قدرات مرتفعة لتبرز جمال وروعة المنتجات المعروضة مما يؤثر بالايجاب على رأي العملاء بالشراء، كذلك يمكن وضع تلفزيون بالمكان لتسلية العامل بالمشروع، بالاضافة الى المتطلبات السابقة تحتاج الى توفير ادوات تنظيف للحافظ على نظافة المكان والعينات.

العمالة اللازمة لمشروع :-

يحتاج مشروع معرض بلاط سيراميك وبورسلين الى صاحبه فقط ولا يجوز تشغيل موظف اخر به، وذلك لأن عمليات البيع والشراء لا تتم بشكل اعتيادي (العميل يدفع ويسلتم المنتج) بل يتطلب الامر الاتصال بمصانع ومورين والاتفاق على تجهيز كميات من المنتجات واستلام اموال كبيرة وتسليمها لأصحاب المنتجات وغيرها من الامور التي لا يمكن لأحد ان ينفذها سوى صاحب المشروع.

التسويق والمبيعات :-

هناك اساليب وطرق يمكن استخدامها لإنجاح مشروع معرض بلاط سيراميك وبورسلين وزيادة عملائه، ومن بين تلك الطرق والاساليب،،

  • تعليق لافتة كبيرة على واجهة المشروع لتوضيح طبيعة عمل المكان.
  • استخدام اسلوب عرض جيد بحيث تظهر المنتجات من خلف الزجاج بشكل يجذب الانظار.
  • طباعة كروت بإسم المحل موضح بها الارقام وتوزيعها على المعارف والاهالي والعملاء المستهدفين.
  • متابعة المصانع والمعارض التي تتعامل معها ومعرفة عروضها وكتابة تلك العروض على ستاندات ووضعها خارج المحل لتحفيز العملاء.
  • الحرص على نظافة المنتجات والمكان، فعندما تدخل لمشروع معرض بلاط سيراميك وبورسلين وتجده غير نظيف وغير مرتب فإنك تسعى للخروج منه بأسرع وقت دون رغبة في مشاهدة المعروض.

2 تعليقات

  1. موضوع جميل و بالفعل فتجارة السيراميك تعتبر من أفضل أنواع التجارة الموجودة

  2. لدى فكرة اقامة سنتر لبيع الادوات الصحية ومستلزمات البناء والسيراميك لدى المكان المناسب وهو عبارة عن قطعة ارض فضاء على مساحة 1500 متر وسط العمار عاوز اعمل عليها معرض ومخزن ومقر ادارى وهناخد توكيلات على المكان بنظام POT المشروع حلو وفلوسة فية الى حابب يدخل باسهم معانا يكلمنى والله الموفق المشروع محتاج حوالى 5.000.000 مقسمين على عشرة اسهم

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا