إذا كنت تنوي الاستثمار في مجال المطاعم المربح، وطلبت من شخص ما أن يقترح عليك افكار مشاريع مطاعم لتختار من بينها مشروع لتنفيذه، فعلى الأرجح سيقترح عليك مالا يقل عن ١٠ أنواع من المطاعم. وفي واقع الأمر ستزداد حيرة ولن تستطيع الاختيار بمجرد الاقتراح، وايضًا لن تستطيع إجراء دراسة جدوى لجميع انواع المطاعم، فالانواع كثيرة للغاية وجميعها يمكن ان تنجح او تفشل لاختلاف الكثير من العوامل والمعايير. ولكي تتأكد فعليك بدراستها، وهذا أمر غير ممكن، فقد يُكلفك إجراء دراسات جدوى لعشر مطاعم مثلاً الكثير من المال والوقت والجهد. والحل الذكي المتوفر أمامك هو إجراء مقارنات بين أنواع المطاعم المختلفة لتختار في النهاية نوع المطعم الذي يتناسب معك من حيث التطلعات وقيمة الاستثمار. نحن هنا لنساعدك على ذلك، وسنعمل جاهدين خلال هذا الموضوع على اقتناء وتقديم افكار مشاريع مطاعم هي الافضل من وجهة نظرنا مع توضيح مزايا كل مشروع وأين وكيف وبكم يمكن تنفيذه. ليصبح الاختيار أكثر سهولة.

افكار مشاريع مطاعم وأين وكيف تنجح :-

*اضغط على عنوان كل مشروع لتدخل الى صفحته التي نوضح فيها كافة متطلباته وكيفية تنفيذه بالشكل المثالي الذي يضمن اعلى الارباح.

١- مشروع مطعم مندي ومظبي :-

مشروع مطعم مندي ومظبي هو واحد من مشاريع المطاعم الشهيرة ويُقدم الطعام اليمني. وما يميز هذا المشروع هو ربحيته العالية، ولكن اذا قررت تنفيذه فعليك بتنفيذه في السعودية او الامارات او في واحدة من دول الخليج. فمطاعم المندي والمظبي مُفضلة لدى الجميع تقريبًا في مختلف دول الخليج سواء كانوا مواطنين او وافدين من العرب او الاجانب.

٢- مشروع مطعم هندي :-

المطاعم الهندية يمكنها النجاح في مختلف البلدان نظرًا لتميز الطعام الهندي. ولكن فرص النجاح الكبيرة توجد ايضًا في دول الخليج. فهناك يوجد الملايين من العمالة الهندية والبنغالية والآسيوية التي تُفضل الطعام الهندي على غيره. بخلاف ان اهل الخليج انفسهم يُفضلون الطعام الهندي.

٣- مطعم وجبات سريعة Take Away :-

إذا طلبت منا ترشيح افكار مشاريع مطاعم قادرة على النجاح في اي بلد بالعالم، فإننا سنُرشح لك مشروع مطعم وجبات سريعة بالمقام الأول. وذلك بسبب شهرة هذا المشروع الكبيرة وتقديمه منتجات سريعة تلقى إعجاب الكثيرين في مختلف أنحاء العالم. ولكن ما يؤخذ على مطاعم الوجبات السريعة أنها تُقدم مأكولات غير صحية بالمرة. ولكن من منظور تجاري هي الأنجح خصوصًا إذا ما قارنا بين حجم الاستثمار والعوائد. فمطعم صغير قد لا تتعدى مساحته الـ ٢٠ متر مربع يمكن ان يبيع لأكثر من ٢٠٠ عميل باليوم الواحد. فلا حاجة لصالة ولا طاولات ولا كراسي ولا حمامات ولا معدات كثيرة. فقط تصنع الطعام والسندوتشات الشهية وتبيعها على الفور بربح وفير.

٤- مطعم مشويات :-

مطاعم المشويات تنجح كثيرًا في الدول العربية نظرًا لأنها تُقدم أنواع مختلفة من المشويات الشرقية التي يُفضلها الجميع. وهو كذلك واحد من انواع المطاعم التي تحقق أرباح كبيرة. ولكن في المقابل هو مشروع مرتفع التكاليف نسبيًا نظرًا لحاجته الى موقع كبير في منطقة متميزة بخلاف الكثير من التجهيزات والمعدات والديكورات. فإن كنت تبحث عن افكار مشاريع مطاعم بفرص نجاح مرتفعة دون النظر الى عنصر التكاليف، فإن مطعم مشويات يجب ان يكون ضمن قائمة خياراتك.

٥- مطعم برجر :-

ما يميز مطاعم البرجر انها متخصصة، فهي تُقدم أصناف البرجر فقط مع بعض الملحقات البسيطة مثل الفرنش فرايز والكولا. وهذا يعني أن مطاعم البرجر لا تتكلف الكثير من المال، فيما يوجد إقبال كبير عليه. ولكن احذر تنفيذه في حي شعبي أو منطقة فقيرة. فأنت تبيع منتج يتكون معظمه من اللحوم وهو غالي الثمن ولن تتمكن من تحقيق مبيعات مرتفعة سوى في أماكن متميزة. مثل شارع راقي بالمدينة أو منطقة ترفيهية او داخل أحد المولات او الجامعات.

٦- مطعم شاورما :-

بعد أن كانت مطاعم الشاورما منتشرة في بلاد الشام وتركيا وألمانيا فقط. أصبحت منتشرة في مختلف أنحاء الوطن العربي والعالم. وذلك بسبب ذهاب الاخوة السوريين الى مختلف الدول العربية والعالمية وبها افتتحوا الكثير من المشاريع ومن بينها مطاعم الشاورما. وما أدى إلى تحقيق مطاعم الشاورما لنجاحات كبيرة في مختلف الدول هو المذاق الفريد والمختلف بالاضافة الى السعر المتميز الذي يناسب الجميع. فإن كنت تبحث عن افكار مشاريع مطاعم بفرص نجاح كبيرة بتكاليف في المتناول فإن مطعم شاورما جدير بثقتك.

٧- افكار مشاريع مطاعم بوفيهات (مشروع بوفيه مفتوح):-

مطاعم البوفيهات ليست سائدة في بلادنا العربية كباقي انواع المطاعم الأخرى. وذلك لاعتقاد البعض أن البوفيهات المفتوحة ليست مربحة معللين ذلك بأن الزبائن يدفعون مبلغًا محدودًا ويتناولون ما يحلو لهم من طعام. وهذا خاطئ، لأن من ابتكروا مشاريع البوفيهات ابتكروا معها طرق وأساليب تجعل الزبائن يأكلون القليل والرخيص ويبتعدون على الغالي والكثير.

تعرف على كافة متطلبات تأسيس مشاريع بوفيهات الاكل المفتوحة واسرار نجاحها وأين وكيف تنجح من هذه الصفحة.

٨- مطعم اسماك ومأكولات بحرية :-

مطاعم الأسماك والمأكولات البحرية لا يذهب اليها اي احد. فهي غالية نظرًا لغلاء أسعار الأسماك والمأكولات البحرية، وهي كذلك ليست مُفضلة لدى الجميع، فغالبية الناس يفضلون اللحوم على الأسماك. ولكن هل يعني ذلك ان مشروع مطعم اسماك ومأكولات بحرية ليس بالمشروع الناجح؟. ابدًا، على الاطلاق. هو واحد من مشاريع المطاعم الناجحة للغاية ولكن بشرط أن يتم تنفيذه بالشكل السليم في الموقع المناسب.

٩- افكار مشاريع مطاعم شعبية (مشروع مطعم شعبي):-

كل بلد له طقوسه وعاداته المتعلقة بالطعام. لذلك مطاعم الاكل الشعبية تحقق نجاحات كبيرة في بلادها، فيما قد تفشل إذا ما خرجت خارج الحدود. ولأن القواعد خُلقت لتُكسر، فإن الكثير من المطاعم الشعبية نجحت في كسر القاعدة وتمكنت من تحقيق نجاحات كبيرة بالخارج. فعلى سبيل المثال حققت مطاعم الكشري نجاحًا كبيرًا في المانيا وامريكا. والشاورما التركية نجحت كثيرًا في ألمانيا. والمندي والمظبي أصولهما اليمن و يسودان في الخليج بأكمله. والسوشي أصبح عالميًا.

فإن كنت جرئيًا محبًا للمخاطرة فيمكنك انشاء مطعم شعبي في بلد آخر. أو تُقدم طعام شعبي لبلد آخر من خلال مطعم في بلدك. وإن كانت روح المخاطرة لديك قليلة او ترغب بالاستثمار المضمون فإن مشروع مطعم شعبي في بلدك سيكون خيارًا أفضل. مثلا انت سعودي فتنشئ مطعم كبسة. انت مصري فتنشئ مطعم كشري او مطعم فلافل. وهكذا.

١٠- مشروع مطعم بخاري :-

إذا كنت في السعودية فقد لا تجد شارع الا وبه مشروع مطعم بخاري. فهذا الطعام الأوزبكي دخل الى السعودية ونال الاعجاب وأصبح من أكثر أنواع الطعام رواجًا. وهو مُفضل من قبل السعوديين والوافدين من مختلف الجنسيات. مشروع مطعم بخاري يمكن أن يكون مشروعك القادم اذا كنت تُخطط لإنشاء مشروع مطعم في السعودية.

خاتمة، افكار مشاريع مطاعم :-

استعرضنا فيما سبق 10 افكار مشاريع مطاعم هي الأضمن والأربح في الوطن العربي من وجهة نظرنا. فإن جذب احدها اهتمامك فيمكنك الضغط على العنوان الخاص به للدخول الى صفحته والاطلاع على كامل تفاصيله ومتطلباته. وان تأكد من انه المشروع الأنسب لك فيمكنك بدء التخطيط للتنفيذ مع مراعاة أخذ الاستشارة إذ لم تكون لديك خبرات إدارية أو عملية سابقة في قطاع المطاعم.

2 تعليقات

اضافة تعليق

Please enter your comment!
من فضلك اضف اسمك هنا