افكار مشاريع مستشفي خاصة صغيرة وشاملة وارباح ضخمة

تزايدت الامراض بشكل مبالغ فية في بلادنا العربية مع الوقت الذي تتزايد فية اعدادنا بشكل كبير وومن الطبيعي ان يحتاج كل هؤلاء المرضي الي الكشف لتشخيص امراضهم ومتابعة الكشف لمعرفة مما آلت اية الامور والحصول على العلاج المناسب وغيرها من الامور الطبية، وبالنسبة للامور التجارية فيمكن ان نستنتج من هذة مجموعة افكار مشاريع يمكن ان تحقق ارباح كبيرة جداً ومنها الفكرة القادرة على تحقيق اكبر معدل ربح من بين جميع الافكار وهي فكرة انشاء مستشفي خاصة لعلاج كافة الامراض “الباطنة، الاسنان، الانف والاذن والحنجرة، العظام، المخ والاعصاب، الجلدية، الاطفال، الرمد، نساء وتوليد، التحاليل، اجراء العمليات الجراحية” مما يضمن تحقيق نجاحات كبيرة جداً على المستوي الانساني والمادي، ولكن ما يؤخذ على فكرة مشروع اليوم كثرة التكاليف حيث توجد عمالة من مرتفعة السعر وتجهيزات وايجارات وغيرها ولكننا سنعمل على تقليل التكاليف بكل الطرق.
اقرأ ايضاً استثمر اموالك في مشروعات ناجحة بدلا من بدء مشروع جديد
اقرأ ايضاً مشروع مركز صيانة وتصليح الاجهزة الالكترونية وارباح ممتازة

مستشفي خاصة

مكان اقامة افكار مشاريع مستشفي خاصة:

يمكن اختيار اي مكان يوجد بة اشخاص على قيد الحياة، ولكن يتبقي ان تحدد الفئة او الشريحة التى تنوي التعامل معها، فإذا كانت اسعار الكشف بسيطة فيمكن ان تقام في المدن ذات المستوي المعيشي المتوسط والاقل من المتوسط، واذا كان سعر التذكرة مرتفع والخدمات المقدمة راقية فالبطبع يجب ان تقام في مدينة او منطقة ذات مستوي معيشي مرتفع، وبالنسبة للمقر فإنك ستحتاج الى مساحة من الارض يبنى عليها دور واحد او استئجار مجموعة ادوار في احدي العمارات.

عمالة افكار مشاريع مستشفي خاصة:

كما ذكرنا ان نوع العمالة من النوع اصحاب مرتفع السعر حيث انك ستحتاج الى طبيب متخصص في كل مجال بالاضافة الى طاقم عمل من الممرضات، وتتوقف رواتبهم على المنطقة التى تعمل بها ومدي خبراتهم ومهارتهم، وستحتاج ايضاً الي طبيب خبير يعمل كمدير كما ستحتاج الى مجموعة من عمال النظافة.

تجهيزات افكار مشاريع مستشفي خاصة:

ستحتاج الى تجهيز كل قسم بالمعدات التى يحتاج اليها كل طبيب متخصص ويمكن ان تجمعها وتشتريها جميعها من شركة واحدة لتقليل التكاليف.

كفية الحصول على التمويل:

يمكن الحصول علية من مصادر عدة ومنها الشراكة التجارية عن طريق دخول اكثر من مستثمر ايضاً يمكن الاقتراض من الغير ولكن يجب الابتعاد عن القروض الربوية، كما يمكن ايضاً ان تبدء بأقسام بسيطة وتتوسع في المستقبل.

ارباح افكار مشاريع مستشفي خاصة:

كما ذكرنا ان افكار مشاريع مستشفي خاصة من المشروعات الناحجة جداً والتى لا يستطيع ان يتخلي عنها الناس ذات يوم مما يجعل ربحيتها مضمونة ولا يوجد مجال للخسارة، ولكن تحتاج ايضاً الى بذل جهد تسويقي للحصول على اكبر كم من الزبائن.

تسويق افكار مشاريع مستشفي خاصة:

يمكن العرض في القنوات التليفزيونية والمجلات بمختلف انواعها كما يمكن عمل حملات اعلانية على الانترنت ويمكن ايضاً عمل اعلانات على اللافتات المعلقة على الطرق وغير ها من وسائل الانتشار.

ملحوظة على افكار مشاريع مستشفي خاصة:

قبل التنفيذ يجب اعداد دراسة جدوي تفصيلية تناسب المكان والدولة التى تعيش بها وذلك لمعرفة كافة التفاصيل المالية من حيث التكاليف والايرادات وصافي الارباح.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

تعليق واحد

  1. نوال

    السلام عليكم
    هل من الممكن ان تفيدنا اذا كُنتُم تعرفون شخص له في هذا المجال للاستعانة به في العمل معنا كمدير تنفيذي وله من الخبره ١٠ -١٥ سنه
    ولكم جزيل الشكر نوال العبدالله

اضف تعليق