افكار مشاريع على الانترنت يمكن تنفيذها على الفور بتكاليف محدودة

0
1017

البعض يرغب في تنفيذ مشاريع على الانترنت بدلًا من المشاريع التقليدية التي يتم تنفيذها على أرض الواقع نظرًا لما تملكه تلك المشاريع من مميزات كبيرة، فمشاريع الانترنت يمكن تنفيذها برؤوس اموال اقل “في الغالب”، كما أنها تتسم بالمرونة الشديدة حيث لا تشترط اوقات عمل معينة على عكس المشاريع التقليدية التي تتطلب العمل في ساعات محددة، اضافة الى ذلك يمكن تنفيذ مشاريع الانترنت بعدد أقل من العمالة او يمكن الاستغناء عن العمالة بشكل كامل بالاضافة الى عدم الحاجة الى مقر للمشروع، مما يعني انها ليست موفرة علي مستوى التأسيس فقط وانما التشغيل ايضًا “التكاليف الشهرية”. فإن كنت تفضل المشاريع الالكترونية فمن الجيد ان تتباع معنا في هذه التدوينة حيث نعرض عدة مشاريع على الانترنت يمكن تنفيذها بسهولة و بتكاليف قليلة ومن خلالها يمكن جني أرباح كبيرة باستمرار.

مشاريع على الانترنت
مشاريع على الانترنت .. مصدر الصورة freepik

افكار مشاريع على الانترنت :-

١- الكتاب الالكتروني :-

إذا كنت بارعًا في أحد المجالات، أو إذا كنت تهوى تأليف القصص والروايات، فإنك ستواجه صعوبات كبيرة لطباعة ونشر كتاب خاص بك، ولكن على الانترنت الامر مختلف، فيمكنك كتابة كتاب أو رواية بالاعتماد على برنامج الوورد وتحويله فيما بعد لملف PDF ومن ثم يمكنك بيعه الكترونيًا دون الحاجة لطباعته، فقط يتم بإرسال نسخ للمشترين، وإن كنت تتساءل كيف أبيع كتابي او روايتي، فيسعدني ان اقدم لك افضل ٢٠ موقع لبيع الكتب الإلكترونية عليها.

٢- التعليم والتدريب :-

إذا كنت مدرس لإحدى المواد فيمكنك تدريس العديد من الطلاب في مختلف المناطق، وان كنت تبرع في أحد مجالات العمل الالكتروني او تبرع في صناعة أو حرفة ما فيمكنك تعليم الآخرين في مختلف المناطق، وكل ذلك عبر الانترنت وانت في بيتك وهم في بيوتهم، وبالتالي يوفر الجميع الوقت والجهد والمال، فقط تحتاج الى برنامج تواصل مثل سكايب ليتم تنصيبه على جهازك وجهاز المشتركين في دوراتك التعليمية بالاضافة الى الادوات اللازمة للشرح. وإن كنت تتساءل عن كيفية الحصول على مشتركين لدوراتك التعليمية فإنه توجد العديد من الطرق التي يمكنك الاعتماد عليها، ومنها على سبيل المثال لا الحصر (المنصات التعليمية، المبوبات الإعلانية، المواقع الاجتماعية).

٣- ترجمة المقالات :-

الطلب مرتفع على خدمات الترجمة، لذلك توجد فرصة للمترجمين من جميع اللغات أن يعملوا ويربحون كثيرًا عبر الانترنت، وبالفعل الكثير منهم يربح، فإن كنت بارع في الترجمة من لغة لأخرى فيمكنك البدء على الفور، وإن كنت متوسط المستوى فيمكنك تحسين لغتك عبر شروحات الانترنت ايضًا بشكل مجاني، مما يعني ان الانترنت سيكون سببًا في علمك وعملك وربحك للمال. أما عن كيفية البدء في هذا العمل فإنه بإمكانك البدء مش خلال مواقع الخدمات المصغرة مثل خمسات ومستقل كما يمكنك التعامل بشكل حر مع الأكاديميين ومراكز الترجمة دون أن تصبح موظف لدى أحدهم.

٤- موقع اخباري :-

هناك مشاريع على الانترنت تضاهي المشاريع الكبرى ولكنها تُنفذ بتكاليف أقل، ومنها مشروع موقع اخباري يقوم بنشر الأخبار وتغطية الأحداث، وكل ما تحتاجه للبدء هو عدد من المحررين لنقل الأخبار من المواقع الاخرى وعبر المصادر المتنوعة واعادة كتابتها بشكل سلس، وفي مرحلة متطورة من المشروع يمكن تشغيل مراسلين وصحفيين ليقوموا بتغطية الأحداث فور حصولها وبالتالي يكون لموقعك السبق مما يساهم في انتشاره بشكل أوسع لتحظى بعدد ضخم من القراء وبالتالي تكون لديك فرص لتحقيق أرباح ضخمة من مصادر متنوعة كالاعلانات الخاصة واعلانات الشبكات الاعلانية الالكترونية وغيرها.

٥- برنامج على اليوتيوب :-

كل ما تحتاج إليه هو كاميرا أو هاتف جوال حديث ومايك بسعر بسيط وغرفة مهندمة وفكرة جيدة للبدء في تصوير فيديوهات يمكن ان تربح من خلالها الاف الدولارات على مدار السنوات، فلك ان تتخيل ان اصحاب الفيديوهات التي تحقق مئات الآلاف وملايين المشاهدات يحقق اصحابها آلاف الدولارات من خلالها، وان كذلك يمكن ان تصبح مثلهم، بشرط أن تعرض فيديوهات يمكن ان تحظى بمشاهدات كثيرة وفي نفس الوقت تكون مفيدة. اليك كيفية انشاء قناة على اليوتيوب مجانًا.

افكار مشاريع على الانترنت “إضافية” :-

عرضنا فيما سبق مجموعة افكار مشاريع على الانترنت يمكن تنفيذها على الفور بتكاليف محدودة ومن خلالها يمكن تحقيق ارباح ممتازة “بعضها على الفور وبعضها يحتاج لصبر”، فإن لم تجد من بينها المشروع الأنسب لك فلا تيأس، فهناك العديد من الأفكار، ومنها على سبيل المثال (متجر انستقرام لبيع الهدايا، البيع على سوق.كوم وجوميا، تسويق منتجات الغير الكترونيًا، انشاء مدونة رياضية او طبية او اجتماعية، البيع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تقديم الخدمات).

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا