9 افكار مشاريع صغيره ناجحه تناسب الجميع + طريقة عمل دراسة جدوى

نستعرض معكم في هذه التدوينة 9 افكار مشاريع صغيره ناجحه ومربحة وتمتاز بالعديد من المميزات تجعلها مناسبة للجميع من رجال ونساء، صغار وكبار، موظفين ومتفرغين، مرضى واصحاء. ومن بين تلك المميزات،،

  • بعضها لا يحتاج الى رأس مال كبير لتنفيذها، مما يجعلها مناسبة لمحدودي الدخل والطلاب.
  • بعضها لا يحتاج الى خبرات عملية معينة، حيث يمكن اكتساب الخبرة بعد تأسيس النشاط.
  • بعضها لا يحتاج الى الكثير من الجهد، مما يجعلها مناسبة للمرضى وكبار السن.
  • بعضها لا يتطلب التفرغ التام، مما يجعلها مناسبة للموظفين.
  • بعضها يمكن تنفيذه من المنزل، مما يجعلها مناسبة لربات البيوت والمرضى.

الجدير بالذكر ان هناك مشروعات مما سنعرضه ان شاء الله من افكار مشاريع صغيرة ناجحه تشتمتل على اكثر من ميزة من المميزات السابق ذكرها، فلنتابع.

افكار مشاريع صغيرة ناجحه

افكار مشاريع صغيرة ناجحه

افكار مشاريع صغيره ناجحه ومناسبة للجميع :-

١- محل رخام وجرانيت :-

علي عكس الاعتقاد السائد بين الناس، مشروع محل رخام وجرانيت يمكن تنفيذه بأقل التكاليف، فمحل بمساحة ١٠ متر مربع او اقل سيكون مناسب جدًا، وتجهيزاته ايضًا محدودة للغاية وغير مكلفة اطلاقًا حيث يمكن الاكتفاء بمكتب صغير وستاند خشبي كبير لعرض عينات من الرخام والجرانيت عليه، وبهذا لن تكون هناك اي تكاليف اخرى، ولن يتم شراء اي بضائع، حيث يمكن لصاحب المشروع طلب الكميات والانواع التي يطلبها العملاء من المصنع الذي يتعامل معه عبر الهاتف ليتم ارسالها الى العميل وانتهى الامر. وكل هذا يعني ان مشروع تجارة الرخام والجرانيت يمكن اعتباره من المشروعات المريحة والغير مكلفة وبالتالي هو مناسب للجميع.

يمكنك معرفة كافة تفاصيل ومتطلبات مشروع تجارة الرخام والجرانيت بأقل التكاليف عبر زيارة صفحة المشروع.

٢- شراء الذهب القديم :-

عندما يتم ذكر كلمة ذهب بجوار كلمة مشروع فالناس يعتقدون بأن هذا المشروع للاثرياء فقط ويحتاج الى الملايين لتنفيذه، وهذا ليس صحيح، فمشاريع تجارة الذهب بشكل عام قد تكون مكلفة الا ان بعضها ليست مرتفعة التكلفة كما يعتقد البعض، ومن بين تلك المشاريع مشروع شراء الذهب القديم، حيث يمكن للمستثمر استئجار محل بمساحة ١٠ امتار مربعة ويجهزه بمكتب وخزنة صغيرة وميزان حساس لوزن الذهب وفاترينة عرض، ومن ثم يمكنه بدأ النشاط عن طريق افتتاح المحل و شراء الذهب القديم من الناس بكميات محدودة في البداية (على اعتبار عدم توافر اموال لشراء كميات اكثر من الذهب القديم)، ومن ثم يقوم بتوريد هذا الذهب الى ورش الذهب لتقوم بإذابته واعادة تشكيلة من جديد وفي المقابل سيحقق صافي ربح جيد من تلك العملية. الجدير بالذكر ان هذا المشروع لا يشترط وجود خبرة عملية في مجال تجارة الذهب ولكن ينصح بالتعلم من اصحاب الخبرات والقراءة للقدرة على التفرقة بين القطع الاصلية والمزيفة وكيفية ازالة الفصوص وغيرها من الامور البسيطة.

يمكنك التعرف على تفاصيل ومتطلبات مشروع تجارة الذهب القديم من هنا. كما يمكنك الاطلاع على  افكار مشاريع صغيره ناجحه اخرى متعلقة بمجال الذهب من هنا.

٣- شراء سيارة وتشغيلها :-

اذا كان لديك مبلغًا من المال يكفي لشراء سيارة اجرة فيمكنك شراء واحدة وتشغيلها بنفسك لتربح المال، وان لم تكن متفرغًا او ترغب في الحصول على الراحة فيمكنك تشغيل شخص امين عليها وستحصل على ربح جيد من خلال هذا المشروع، فبشكل شخصي اعرف شخص لديه سيارتين اجرة ولا يعمل على اي منهما، فقط لديه سائقين يعملان على السيارتين.

هذا وتوجد افكار مشاريع صغيره ناجحه اخرى في مجال تشغيل وتأجير المعدات وبعضها قد يكون اكثر ربحية من مشروع السيارة الاجرة ولكنه قد يكون اكثر كلفة ايضًا، ومنها،،

٤- العمل الحر علي الانترنت “فريلانسر” :-

العديد من الناس حول العالم يعملون من منازلهم بشكل حر علي الانترنت، فهم يقدمون ما يبرعون فيه وفي المقابل يحصلون على المال، وبكل تأكيد يوجد لديك ما تقدمه، فقط كل ما تحتاج اليه هو القراءة بشكل متعمق عن مجالات العمل الحر على الانترنت “الفريلانسر” وتحديد ما يمكنك تقديمه ومن ثم يمكنك الاشتراك في احد او بعض من مواقع الفريلانسر الشهيرة لتتلقى طلبات العمل وتبدأ في التنفيذ لتنجي المال.

يمكنك الاطلاع على قائمة اهم مواقع العمل الحر في العالم والتي يمكنك التسجيل فيها لتقدم خدماتك من هنا. كما يمكنك الاطلاع على افكار مشاريع صغيره ناجحه اخرى يمكن تنفيذها عبر الانترنت بشكل حر من هنا.

٥- معرض لوحات فنية :-

قد يكون اكثر تكلفة من بعض المشاريع السابق ذكرها، ولكنه اكثر رقيًا وربما اكثر ربحية، فهذا المشروع يستهدف فئة معينة من المجتمع، فئة تستشعر الفن وتتصف بالرقي العقلي. هذا المشروع يحتاج الي معرض في احد الاحياء الراقية، حوائطة بيضاء وعليها حوامل لتعليق اللوحات عليها. اما بالنسبة لكيفية الحصول عليها فإن الامر غاية في السهولة، فالعديد من الفنانين التشكيليين لديهم لوحات غاية في الابداع والرقي ولكنهم لا يعرفون كيف يبيعونها، فهم فنانين وليسوا اخصائي تسويق ومبيعات، وطبعًا يمكنك الشراء منهم وتزيين معرضك بتلك اللوحات ومن ثم تفتتحه للزبائن وستجد من بينهم من يرغب في شراء بعض اللوحات التي ربما اشتريتها انت بأسعار بسيطة بأسعار مرتفعة.

يمكنك الاطلاع على التفاصيل والمتطلبات من خلال زيارة صفحة المشروع.

٦- متجر هدايا عن الانستجرام :-

بالنسبة للسيدات والفتايات اللواتي يبحثن عن افكار مشاريع صغيرة ناجحه من المنزل دون الخوض في مشاريع الطهي والخياطة وغيرها من المشروعات التقليدية، فيمكنهم تنفيذ اطلاق المتاجر على الانترنت وعلى الانستجرام بشكل خاص، حيث كثرة الزوار وسهولة الوصول الى مشترين، ومن بين تلك المشاريع مشروع متجر هدايا، فببساطة يمكنك بإنشاء حساب جديد على الانستجرام بإسم المشروع وفي الصورة الشخصية يمكنك وضع اللوجو الخاص بالمشروع وفي الوصف يمكنك تعريف المشروع وما يقدمه، ومن ثم يمكنك عرض بعض صور الهدايا التي يمكنك صناعتها او تقديمها للعملاء، وبالنسبة لطلبات الشراء فيمكنك استقبالها عبر الرسائل الخاصة وعبر التعليقات.

للتعرف على كيفية تأسيس حساب جديد على الانستجرام وكيفية توفير الهدايا وكيفية تسعير وتصوير وعرض وتسويق المنتجات، يمكنك الدخول الى صفحة المشروع.

٧- تصوير المنتجات :-

توجد افكار مشاريع صغيره ناجحه في مجال التصوير الفوتوغرافي، وتصوير المنتجات يعد واحدًا من تلك المشاريع بكل تأكيد، بل وربما من افضلها. اضف الى ذلك ان تكلفة البداية ليست بالباهظة كما يعتقد البعض، فتعلم تصوير المنتجات عبر كورس احترافي على الانترنت وشراء معدات تصوير حديثة قد يكلفك حوالي ١٠ الاف دولار وربما اقل، ومن المؤكد انه اذا احترفت هذا العمل ونجحت في بناء اسم جيد فإنك ستحقق ارباحًا باهظة، فمصوري المنتجات المحترفين يحصلون على اموال كثيرة من الشركات التي يصورون منتجاتها. فإذا كنت من هواة التصوير فيمكنك تعلم تصوير المنتجات بشكل احترافي وكذلك يمكنك شراء المعدات الافضل ولتبدأ في الترويج لعملك الجديد عبر الانترنت وعبر الزيارات الشخصية وبطرق متنوعة لتكسب العملاء وتبدأ في جني الارباح.

يمكنك الاطلاع على المزيد من التفاصيل حول مشروع تصوير المنتجات من هنا.

٨- محل قهوة متنقل :-

انتشرت محلات صناعة وبيع القهوة في مختلف المدن العربية في الآونة الاخيرة وذلك بسبب الاقبال الشديد عليها، لذلك وضعنا فكرة مشروع محل قهوة ضمن قائمة ٩ افكار مشاريع صغيره ناجحه ، الجدير بالذكر ان مشروع محل قهوة ربما تزيد ربحيته اذا تم تنفيذه في سيارة بحيث يمكن التنقل من منطقة لأخرى ومن مكان لأخر، لتذهب انت الى العمل بدلًا من انتظاره. الجدير بالذكر ان فكرة المشروع هذه ليست مرهقة كبعض المشاريع الاخرى، فالتجول والتوجه الى الاماكن المستهدفة واعداد القهوة وبيعها كلها امور قد تكون ممتعه اكثر من كونها مرهقة.

يمكنك زيارة صفحة المشروع للتعرف على متطلباته وتفاصيله.

٩- كتالوج المنتجات :-

يمكنك تحديد مجموعة منتجات تناسب شريحة معينة وكبيرة من السوق، مثل المنتجات النسائية او المنتجات الالكترونية او غيرها، ومن ثم يمكنك بيع هذا الكتالوج، ومن ثم يمكنك زيارة الشركات والمتاجر التي تبيع تلك المنتجات، وتعرض عليهم فكرة وضع منتجاتهم في كتالوج خاص سيتم توزيعه على نطاق واسع مما يساعدهم على ترويج منتجاتهم لعدد كبير من الناس وبالتالي ستزيد مبيعاتهم وارباحهم، وفي المقابل يمكنك طلب مبلغ مالي يتم تحديده بناء على عدد المنتجات والموقع في الكتالوج ورقم الصفحات وغيرها من العوامل، ومن المبالغ التي تحصل عليها يمكنك طباعة العدد المقرر من النسخ وما يتبقى يمثل صافي ارباحك.

للاطلاع علي المزيد من التفاصيل حول هذا المشروع المبتكر يمكنك زيارة صفحة المشروع.

افكار مشاريع صغيره ناجحه اضافية :-

اذ لم تجد من بين مشروع يناسبك من بين ما تم عرضه من مشاريع، فيمكنك الوصول الى افكار مشاريع صغيره ناجحه اخرى من هنا.

كيفية اعداد دراسة جدوى لمشروع صغير :-

بعدما تحصل على فكرة تناسبك من افكار مشاريع صغيره ناجحه وتقرأ تفاصيلها فليس من الجيد ان تنفذها بشكل مباشر دون اعداد دراسة جدوى لهذه الفكرة، فالدراسة تساعدك على معرفة وضع السوق ولو كان صغير وكذلك التكاليف والمتطلبات والارباح المتوقعة وغيرها من التفاصيل الهامة. يمكنك زيارة موضوع كيفية عمل دراسة جدوى لأي مشروع بسهولة لتعرف الطريقة.

شارك وأضف تعليق