افكار مشاريع صغيره مربحه اكثر من 100 مشروع

افكار مشاريع صغيرة مربحه اكثر من 100 مشروع يمكن تنفيذهم برؤوس اموال محدودة وبدون امتلاك مؤهلات او خبرات او مهارات معينه. اطلع عليها واختر مشروعك.

افكار مشاريع صغيره مربحه اكثر من 100 مشروع

افكار مشاريع صغيره مربحه اكثر من 100 مشروع :-

  • قم بالضغط على عنوان المشروع الذي يلقى اعجابك للاطلاع على تفاصيله.

1- تسويق دورات اللغات المختلفة :

والمشروع عبارة عن القيام بالتسويق لمراكز تعليم اللغات المختلفة مثل الفرنسية والانجليزية والالمانية وضرورة اختيار المراكز الموثوقة ذات السمعة الجيدة والتي تستهدف شريحة طلاب الجامعات والموظفين وهذا المشروع يعد فكرة من افكار مشاريع صغيرة مربحة.

2- مشروع طابعة البلوتر :

يهدف هذا المشروع الى استخدام نوع معين من الطابعات وهي البلوتر  التي تستخدم في الاغراض الهندسية واغراض الدعايا والاعلان حيث يمكن شراء هذه الطابعة والقيام بعمل الخدمات المختلفة التي تخص هذا النوع من الشركات بمقابل مادي جيد كما انه يعتبر مشروع جديد من نوعه ويحقق ارباح جيدة.

3- مشروع شركة أمن :

يعد من المشاريع الصغيرة المربحة حيث انه يعتمد على انشاء شركة صغيرة لتوفير افراد الامن الخاص وذلك للقيام بحماية الجامعات الخاصة مثلاً و المصانع والشركات وغيرها ويكون ذلك مقابل رواتب شهرية لأفراد الامن.

4- مشروع الزلابية :

وتعتمد فكرة المشروع على عمل كشك صغير في منطقة تجارية مثلاً يتواجد بها اعداد كبيرة من الناس ويتم عمل الزلابية وبيعها للناس مع توفير الأدوات الخاصة بصنع الزلابية ليتم تقديمها ساخنة وطازجة للناس.

5- مشروع ورشة سيارات صغيرة :

يعد من المشاريع الناجحة والتي تحقق ارباحاً جيدة حيث يتم تأجير ورشة صغيرة بمنطقة بها تعداد سكاني كبير واستخدامها كمقر لتصليح وصيانة السيارات بأنواعها المختلفة.

6- مشروع صناعة الناموسيات يدوياً :

يعتبر هذا المشروع من المشاريع المربحة متناهية الصغر والتي يمكن عملها بالمنزل عن طريق القيام بشراء كميات من القماش المستخدم في صناعة الناموسيات التي تحمي من لدغات البعوض ويتم تصنيعها يدوياً وبيعها للناس.

7- مشروع كشك قهوة :

المشروع عبارة عن اقامة كشك صغير لبيع القهوة في منطقة حيوية وبها اعداد كبيرة من الناس حتي يتزايد الاقبال على المشروع ويتم شراء كشك مجهز بالكامل من احدى الشركات المتخصصة في بيع هذه الاكشاك.

8- مشروع صيانة واصلاح الدفايات :

يمكن تعلم صيانة واصلاح الدفايات عن طريق جصور دورة تدريبية في احدى المراكز المتخصصة وشراء بعض ادوات ومعدات التصليح والقيام بتصليح الدفايات مما يعمل على زيادة الدخل.

9- مشروع صالون تجميل للسيدات :

في فكرة من افكار مشاريع صغيرة مربحة يمكن القيام بتأجير مكان ليتم عمله كمشروع صالون لتجميل السيدات وهذا المشروع يعتمد على الاقبال المتزايد من السيدات هذا بالإضافة الى انه مضمون الربح.

10- مشروع تأجير موتوسيكلات البحر في الموسم الصيفي :

يرتفع اسعار تأجير المركبات المختلفة من الدراجات العادية وموتوسيكلات البحر والدراجات البخارية خاصة في فصل الصيف على الشواطيء الساحلية المختلفة لذلك يمكن عمل هذا المشروع على اعتبار انه من المشاريع ذات الارباح الجيدة.

11- مشروع كشك منتجات غذائية ريفية :

يمكن انشاء كشك صغير لبيع المنتجات الريفية بالمدينة من سمن بلدي وقشدة وجبن قريش والعديد من المنتجات الريفية التي تتمتع بإقبال كبير من الناس ويعد هذا المشروع من افكار مشاريع صغيرة مربحة.

12- مشروع بيع الارز الابيض في المدن :

نظراً لأن الارز من المنتجات الغذائية التي يكثر عليها الطلب دائماً فإنه يمكن لزارعي الارز في الريف ان يقوموا ببيعه لأهالي المدن وذلك بالإتفاق مع تجار الحبوب الغذائية مثل الارز والعدس وغيرها وبذلك يكون مشروع مربح وناجح.

13- مشروع سيارة صغيرة لبيع الشاي الجاهز :

يمكن شراء توكتوك او تروسيكل صغير ووضع معدات لتحضير الشاي الساخن به وتقديمه للناس بالطرق المختلفة في فكرن من افكار مشاريع صغيرة مربحة.

14- مشروع عربة التين الشوكي :

يعتبر من المشاريع المربحة وهو مشروع موسمي في فترة الصيف فقط ويتم بيع ثمرات التين الشوكي على عربة خشبية للمارة في الشوارع المختلفة .

15- مشروع برج حمام :

يعتبر فكرة جيدة من افكار مشاريع صغيرة مربحة ويتم تنفيذ برج خشبي وتربية انواع مختلفة من الحمام به وبيع الانتاج في الاسواق وبذلك يكون مشروع ذو ربح جيد ويساعد على زيادة الدخل.

16- مشروع محل قهوة متنقل :

يعتبر من المشاريع التي يكون رأس مالها في متناول اي شخص لذلك يمكن شراء سيارة كرافان صغيرة مستعملة وتجهيزها بحيث تكون محل متنقل ويتم عمل انواع القهوة المختلفة وبيعها للناس في كافة المناطق.

17- مشروع تشغيل خلاطة خرسانة :

يعد مشروع هام من افكار مشاريع صغيرة مربحة نظراً لكثرة البناء والتشييد في الآونة الاخيرة ويعتمد على شراء خلاطة خرسانة وتشغيلها في مواقع البناء المختلفة مقابل مبلغ معين.

18- مشروع مطعم شاورما صغير :

يعد من المشاريع ذات الارباح الجيدة كما انه لا يحتاج الى رأس مال كبير حيث يتم ايجار محل وتجهيزه ليصبح مطعم شاورما والقيام بعمل انواع سندويتشات الشاورما المختلفة وبيعها للناس.

19- مشروع محل متنقل لبيع الكتب :

تقوم فكرة المشروع على دراجة يتم تزويدها بصندوق امامي ويتم وضع عدد من الكتب بها والسير في المناطق المختلفة وبيع الكتب للناس في فكرة من افكار مشاريع صغيرة مربحة.

20- مشروع صناعة وبيع سلطة الفواكه بدون محل :

يتم شراء الفواكه المختلفة وتقطيعها بالمنزل وعمل سلطة فواكه بكميات كبيرة ووضعها في اكواب خاصة بسلطة الفواكه ووضع بعض الاضافات عليها وتسويقها وبيعها للناس.

21- مشروع شراء سيارة فان واستغلالها في اكثر من غرض :

السيارة الفان هي سيارة صغيرة ذات سبعة كراسي ويمكن شراؤها واستغلالها في عملية نقل الركاب مثلاً او لنقل البضائع لأماكن مختلفة او حتى للقيام بتأجيرها وتعد من افكار مشاريع صغيرة مربحة.

22- مشروع تجديد وصيانة بطاريات السيارات :

يقوم المشروع على القيام بتأجير ورشة صغيرة لصيانة البطاريات الخاصة بالسيارات وشراء جهاز جديد يعمل على اعادة اصلاح البطاريات التالفة عن طريق هذا الجهاز مما يساعد على زيادة اقبال الناس عى المشروع وتحقيق ارباح جيدة.

23- مشروع تجارة القبعات الكلاسيكية :

تعتمد الفكرة على انشاء محل لبيع القبعات الكلاسيكية بما ان الطلب بدأ يتزايد على القبعات ذات التصاميم القديمة وتعد فكرة جديدة ومختلفة مما يساعد على تحقيق ربح جيد.

24- مشروع صناعة المعجنات والفطائر بالمنزل :

يمكن للسيدات اللواتي يجيدن صنع المعجنات والفطائر بأنواعها عمل مشروع للربح من المنزل عن طريق القيام بصنعها وتسويقها وبيعها مما يساعد على تحقيق ارباح وتزايد الاقبال للشراء وتعد فكرة جيدة من افكار مشاريع صغيرة مربحة.

25- مشروع تجارة ستوكات ملابس اوروبية بالجملة :

هو مشروع يهدف لإستيراد ستوكات الملابس من اوروبا وبيعها لاصحاب المحلات وتجار التجزئة مما يساعد على تحقيق ارباح وزيادة الدخل.

26- مشروع كافيه الصباح :

يعد فكرة جديدة من افكار مشاريع صغيرة مربحة ويعتمد على انشاء كافيه يعمل من السادسة صباحاً وحتى الثانية ظهراً بغرض تقديم قهوة الصباح للزبائن.

27- مشروع فرن الذرة المشوي :

هو واحداً من المشاريع متناهية الصغر ولا يحتاج الى تكاليف كبيرة وكل ما يحتاجه فرن غاز صغير مع اسطوانة غاز وكميات من الذرة لشويها وبيعها.

28- مشروع تجارة الاسماك بدون محل :

يحتاج هذا المشروع الى صناديق بلاستيكية كبيرة الحجم والواح من الثلج للحفاظ على السمك طازجاً كما يحتاج الى ميزان صغير وسيارة ربع نقل للقيام بالذهاب من مكان الى آخر لبيع الاسماك في اكثر من منطقة.

29- مشروع مغسلة سيارات بالبخار :

يهدف المشروع الى تحقيق ارباح عن طريق غسيل السيارات بالبخار في ورشة او محل به التجهيزات اللازمة لخدمات السيارات من غسيل وتلميع وتشميع وغيرها وتعد واحدة من افكار مشاريع صغيرة مربحة.

30- مشروع استيراد ملابس بالة من اوروبا :

يهدف القيام بإنشاء مكتب لإستيراد ملابس البالة من اوروبا وبيعها في الاسواق الشعبية ولتجار الجملة في هذه النوعية من الملابس مما يعمل على تحقيق ارباح جيدة.

31- مشروع تعبئة التمر والبلح الجاف يدوياً :

يتم شراء انواع مختلفة من التمر والبلح من تجار الجملة وتعبئتها مرة اخرى وبيعها للناس بأسعار جديدة مما يساعد على تحقيق الارباح .

32- مشروع تجارة الخضروات بدون محل :

يعتمد هذا المشروع على اشياء بسيطة مثل شراء عربة خشبية وكميات من الخضروات المختلفة ووضعها على العربة وبيعها في احد الاسواق.

33- مشروع محل خيوط تريكو وكروشيه :

يعتبر احد افكار مشاريع صغيرة مربحة حيث يتم تأجير محل صغير لبيع خيوط التريكو والكروشيه للمشاغل والمصانع او للاشخاص العاديين للعمل اليدوي.

34- مشروع صنع كيك الريد الفيلفت من المنزل :

يعتبر كيك الريد فيلفت من انواع الحلويات التي يزداد الطلب عليها في الآونة الاخيرة لذلك يمكن عمل مشروع من المنزل يهدف الى صنع هذا النوع من الكيك وتسويقه وبيعه مما يؤدي الى تحقيق ارباح جيدة.

35- مشروع تركيب ادوات السباكة :

يتم شراء الادوات الخاصة بالسباكة من مواسير وخراطيم للمياه والبلاعات والحنفيات وغيرها من الاسواق الخاصة بذلك وتركيبها بالمنازل والعقارات ويمكن تعلم حرف السباكة عن طريق الفيديوهات التعليمية على الانترنت.

36- مشروع تحويل الجبن الابيض الى جبن قديم وبيعه :

ويتم ذلك عن طريق شراء الجبن الابيض المصنوع من اللبن الجاموسي وتخزينه لفترة معينة في عبوات مخصصة لتخزين الجبن ومن ثم سيتحول الى جبن قديم ويمكن بيعه بأسعار مرتفعة مما يعمل على تحقيق ارباح جيدة.

37- مشروع صالة بنج بونج صغيرة :

يعد احدى افكار مشاريع صغيرة مربحة حيث يمكن استئجار مكان صغير وتجهيزه كصالة بنج بونج نظراً للاقبال الكبير عليها من الشباب وهذا المشروع يحقق عائد يومي مما يعمل على زيادة الدخل.

38- مشروع كتابة وتنسيق مذكرات الطلاب :

يتم عن طريق الاتفاق مع احد المدرسين بكتاية وتنسيق المذاكرات الخاصة به لبيعها للطلبة ويتم ذلك مقابل مبلغ من المال.

39- مشروع كشك البهارات :

يعتمد هذا المشروع على اقامة كشك صغير وشراء كميات من البهارات والتوابل من تجار الجملة وبيعها من خلال الكشك في فكرة جديدة من افكار مشاريع صغيرة مربحة.

40- مشروع طباعة تصميمات مختلفة على التيشيرتات :

وتعتمد فكرة المشروع على طباعة الرسومات والتصميمات المختلفة على التيشيرتات عن طريق مكابس حرارية مخصصة لذلك وبيعها للناس حسب الطلب.

41- مشروع توزيع المخللات على المطاعم :

تعد فكرة جيدة من افكار مشاريع صغيرة مربحة حيث يمكن عمل المخللات المختلفة وتوزيعها على المحلات والمطاعم مما يؤدي الى تحقيق ارباح جيدة.

42- مشروع شركة لإستيراد وتجارة الادوات المكتبية :

بسبب الطلب المتزايد على الادوات المكتبية برزت فكرة هذا المشروع عن طريق انشاء شركة تعمل على استيراد الادوات المكتبية من الصين مثلاً وبيعها للتجار المحليين مما يعمل على زيادة الارباح.

43- مشروع محل لصيانة جوالات النساء فقط :

نشأت فكرة هذا المشروع كأحد افكار مشاريع صغيرة مربحة حيث انه ينهي عبث البعض بجوالات النساء عن طريق اقامة محل يعمل به موظفات لصيانة جوالات السيدات فقط ويجب بالطبع ان يكون لديهم خبرة في مجال الصيانة.

44- مشروع فرن بلدي لصناعة الكنافة والقطايف :

يمكن اقامة هذا المشروع في المناطق الشعبية عن طريق استئجار محل صغير وبناء فرن صغير من الطوب والاسمنت وتجهيز المحل لانتاج الكنافة والقطايف مما يعمل على تحقيق ربح جيد.

45- مشروع استيراد منتجات السليكون وبيعها :

يوجد العديد من ادوات السليكون التي تكون غير رائجة في الاسواق المحلية لذلك يمكن استيراد هذه المنتجات من الخارج بغرض بيعها للتجار المحليين مما يحقق عائد مادي كبير كأحدى افكار مشاريع صغيرة مربحة.

46- مشروع تسويق الرحلات الداخلية :

عن طريق العمل لدى احدى شركات السياحة الداخلية والعمل كمسوق للرحلات الداخلية مقابل الحصول على عمولة معينة يتم تحديدها بالاتفاق.

47- مشروع بيع ملابس داخلية نسائية رخيصة :

يمكن شراء كميات من الملابس الداخلية النسائية من احد تجار الجملة والقيام ببيعها في الاسواق او للمحلات التجارية او حتى للافراد على الانترنت مما يحقق ربح جيد.

48- مشروع بيع السلع المنزلية بدون محل :

حيث يوجد العديد من السلع المطلوبة مثل مريلات المطبخ وكتب الطبخ والتحف المنزلية الصغيرة وغيرها يمكن شراؤها من تجار الجملة والقيام ببيعها على سيارة قديمة بصندوق خلفي يتم تجهيزها لتناسب هذا المشروع.

49- مشروع تجهيز السندويتشات الطازجة وبيعها لطلاب المدارس :

يعتمد هذا المشروع على تجهيز عدد من السندويتشات الطازجة يومياً وبيعها لطلاب المدارس عن طريق عمل منفذ للبيع بالمنزل مثلاً اذا كان مجاوراً لإحدى المدارس مما يعمل على خلق ارباح جيدة .

50- مشروع تجارة ادوات المطبخ الرخيصة :

يتم شراء ادوات المطابخ بأسعار رخيصة من تجار الجملة وبيعها بأحد الاسواق الشعبية وبذلك يتم تحقيق عائد مادي جيد.

51- مشروع فرن لشوي السمك :

هي احدى افكار مشاريع صغيرة مربحة يتم استئجار محل صغير بمنطقة سكنية مزدحمة وشراء فرن كبير والقيام بتقديم خدمات شوي السمك للزبائن ويعمل هذا المشروع على تحقيق عائد مادي جيد.

52- مشروع صناعة اكاليل واطواق للتزيين :

هذا المشروع من المشروعات الصغيرة التي تخص ربة المنزل حيث يمكنها بإستخدام خامات بسيطة صنع اكاليل واطواق للزينة للفتيات ويوجد ماهو يستخدم لتزيين المنزل ايضاً ويمكن بيعها والربح منها.

53- مشروع تجارة المفروشات الرخيصة :

نظراً لغلاء الاسعار يمكن عمل مشروع لتجارة المفروشات رخيصة الثمن عن طريق استئجار محل في منطقة شعبية وعرض منتجات المفروشات رخيصة الثمن به والذي يتم شراؤها من تجار الجملة المختصين ببيع هذه المنتجات ويحقق هذا المشروع ربح كبير فهو احد افكار مشاريع صغيرة مربحة.

54- مشروع محل خردوات :

نظراً لأن الخردوات من نوعية السلع الهامة فيمكن عمل مشروع محل خردوات بمنطقة تجارية مثلاً وبيع انواع الخردوات المختلفة مما يعمل على تحقيق عائد مادي جيد.

55- مشروع محل بلياردو :

نظراً لإقبال الشباب على لعبة البلياردو فيمكن تجهيز محل صغير في حي شعبي بطاولة بلياردو واحدة في البداية وسيعمل ذلك على زيادة الاقبال على المحل وتحقيق ارباح جيدة.

56- مشروع بيع معطرات الجو التركية :

يمكن الحصول على معطرات الجو التركية من تجار الجملة بالاسواق والقيام بشراؤها واستخدام تروسيكل صغير في الانتقال بين الصيدليات ومحلات المنظفات لبيعها وسوف يحقق هذا المشروع عائد مادي جيد في فكرة جديدة من افكار مشاريع صغيرة مربحة.

57- مشروع تجارة اطباق وورق الفويل :

في هذا المشروع يتم شراء كميات من الطباق وورق الفويل من المصانع الاصلية لهذه المنتجات او من تجار الجملة والعمل على بيع هذه المنتجات للمطاعم مثلاً او محلات الحلويات وامكانية استخدام موتوسيكل او سيارة صغيرة للانتقال بها.

58- مشروع تزيين التحف وبيعها :

حيث يمكن شراء عدد من التحف الغير مزينة والقيام بتزيينها بأشكال جمالية عن طريق الرسم او الكتابة عليها وبيعها للناس مما يحقق ارباح جيدة.

59- مشروع عربة لبيع المكسرات في الاسواق :

تعد فكرة جيدة من افكار مشاريع صغيرة مربحة حيث ان اعداد كبيرة من السيدات تتردد على الاسواق يومياً ويمكن شراء كميات من المكسرات بأنواعها وتعبئتها وبيعها على عربة في الاسواق مما يساعد على زيادة الاقبال وعمل ربح يومي.

60- مشروع الرسم والكتابة على الأكواب :

عن طريق شراء عدد من الاكواب الغير مزينة والقيام بالكتابة او الرسم عليها بأشكال زخرفية جميلة وبيعها للناس كما انها تعد فكرة مميزة من افكار مشاريع صغيرة مربحة.

61- مشروع محل لبيع المنظفات وملمعات السيارات :

يتم انشاء محل لبيع المنظفات وملمعات السيارات لأنها من المنتجات المطلوبة والهامة وتلقى اقبالاً كبيراً مما يحقق ارباح جيدة من هذا المشروع.

62- مشروع بيع دبل وخواتم فضة بدون محل :

من خلال هذا المشروع يتم انشاء محل لبيع المشغولات الفضية من دبل وخواتم وغيرها ويراعى ان يتواجد في منطقة تجارية لزيادة الاقبال ومن ثم زيادة الارباح وتعد فكرة هذا المشروع من افكار مشاريع صغيرة ومربحة وتلقى رواجاً كبيراً.

63- مشروع بيع سجادات الصلاة بدون محل :

يمكن من خلال هذا المشروع شراء كميات من سجادات الصلاة من احد المستوردين لهذه المنتجات من الخارج او من تاجر جملة والقيام بتخزينها بالمنزل وبيعها وسيلقي هذا المشروع رواجاً ويحقق ارباح جيدة.

64- مشروع صناعة الصابون منزلياً وبيعه :

يمكن صناعة انواع عديدة من الصابون بالمنزل بأدوات وافكار بسيطة والقيام بتسويقها للمعارف والاصدقاء ويؤدي ذلك الى انتشار المشروع وتحقيق ربح.

65- مشروع محل تصوير مستندات :

يعمل هذا المشروع على تحقيق ارباح كبيرة بسبب زيادة الطلب على تصوير المستندات خاصة اذا كان المحل بتواجد بمنطقة بها الكثير من المدارس وهو ايضاً فكرة جيدة من افكار مشاريع صغيرة مربحة.

66- مشروع توزيع البن بدون تكاليف :

ويتم ذلك عن طريق اتفاق بين شخص وعدد من مطاحن البن بأن يقوم بتسويق وبيع منتجات البن الخاصة بهم للمحلات والاسواق مقابل عمولة مادية.

67- مشروع عربة بيع الورد :

يعتمد هذا المشروع على توفير عربة خشبية يوضع بها الورود الطبيعية ويتم بيعها في المناطق المختلفة وهذا المشروع يحقق ربح جيد.

68- مشروع محل ملابس رياضية مقلدة :

يتم عمل هذا المشروع والذي يعد من افكار مشاريع صغيرة مربحة عن طريق انشاء محل لبيع الملابس الرياضية المقلدة وتكون بأسعار رخيصة الى حد ما ويجب ان يتواجد هذا المحل بمنطقة تجارية حتى يلقي رواجاً اكبر مما يعمل على تحقيق ارباح.

69- مشروع عربة الكعك :

يمكن تسويق كميات من الكعك الخاص بإحدى السيدات التي تقوم بصناعته بطريقة ومذاق جيد على عربة خشبية للناس وتقاسم الارباح .

70- مشروع انتاج زيت القرنفل بالمنزل وبيعه :

يعتمد هذا المشروع على صناعة زيت القرنفل بالمنزل خاصة ان له العديد من الفوائد للجسم ويزداد الطلب عليه دائماً ويتم تعبئته في عبوات صغيرة وبيعه مما يعمل على تحقيق مكاسب وارباح كبيرة حيث انه احدى افكار مشاريع صغيرة مربحة.

71- مشروع كشك حلويات صغير :

يمكن اقامة كشك صغير لبيع الحلويات المختلفة منه ويراعى ان يتواجد هذا الكشك في اماكن الحدائق العامة وتواجد الناس مما يعمل على تحقيق ربح جيد.

72- مشروع مركز شغير لتعليم التريكو :

يعمل هذا المشروع على تعليم السيدات اشغال التريكو المختلفة لمساعدتهم في خلق عمل خاص بهم في صناعة المنتجات المختلفة بإستخدام التريكو وهي فكرة مميزة من افكار مشاريع صغيرة مربحة.

73- مشروع كشك العطور :

حيث يتم شراء العطور المقلدة من تجار الجملة وبيعها في كشك صغير وهو مشروع يحقق ربح جيد.

74- مشروع تجارة الادوات المنزلية البلاستيكية :

يمكن اختيار محل صغير للقيام ببيع الادوات المنزلية البلاستيكية فيه حيث ان هذه التجارة تعد من التجارات ذات الارباح العالية وهى ايضاً فكرة جيدة من افكار مشاريع صغيرة مربحة.

75- مشروع محل كشري صغير :

يلقى مشروع الكشري رواجاً كبيراً بسبب حب الناس لهذه الاكلة الشعبية ولا شك ان مشروع مثل هذا المشروع يعمل على تحقيق ارباح ومكاسب جيدة.

76- مشروع صناعة الشموع بالمنزل وبيعها :

يمكن من مكونات بسيطة جداً صناعة الشموع بالمنزل والعمل على تسويقها وبيعها للناس بأسعار معقولة مما يعمل على انتشار المشروع وتحقيق ارباح جيدة.

77- مشروع محل خياط رجالي :

هو مشروع صغير ويكون نشاطه عبارة عن تركيب ازرار للملابس الرجالي وبعض الاكسسوارات والقيام بأعمال الخياطة وغيرها وهو مشروع جيد من افكار مشاريع صغيرة مربحة.

78- مشروع عرض البضائع الرخيصة على عربات خشبية :

حيث يمكن لأكثر من شاب الاتفاق على عرض عدد من البضائع والمنتجات ذات اسعار رخيصة على عربات خشبية في الاسواق مما يعمل على تحقيق ربح جيد لهم.

79- مشروع مطعم فول وطعمية :

من المعروف ان الفول والطعمية من الاكلات الشعبية المصرية والتي يكون الطلب عليها بشكل يومي ودائم ويمكن انشاء محل او مطعم صغير لعمل الفول والطعمية بجودة عالية وتقديمهم للناس مما يحقق دخل جيد.

80- مشروع محل عصائر طبيعية :

يمكن انشاء محل لصنع العصائر الطازجة بأنواعها المختلفة كفكرة من افكار مشاريع صغيرة مربحة والتي تعمل على تحقيق ارباح جيدة.

81- مشروع معرض سجاد محلي الصنع :

يتم شراء السجاد من المصانع المحلية وتسويقة بمعرض صغير وبيعه بشرط ان يكون هذا المعرض في منطقة تجارية حتى يلقي اقبالاً من الناس.

82- مشروع محل مشمعات بلاستيك :

نظراً لزيادة الطلب على البلاستيك دائماً فإن هذا المشروع سيلقي رواجاً كبيراً خاصة في منطقة بها تعداد سكاني كبير مما يعمل على تحقيق ربح جيد.

83- مشروع محل خدمات محمول :

يفضل ان يتم انشاء هذا المحل بمنطقة لا يتواجد بها مراكز لخدمة المحمول ويختص هذا المحل ببيع كروت الشحن وبيع الخطوط وتعمل كوسيط بين الاشخاص ومراكز الصيانة مما يحقق ربح جيد.

84- مشروع محل قماش صغير :

هو مشروع نحل لبيع القماش بجودة متوسطة وبأسعار متوسطة حتى يكون في متناول الجميع وهو مشروع مربح ويعتمد على فكرة جيدة من افكار مشاريع صغيرة مربحة.

85- مشروع صناعة الاعمال اليدوية وبيعها :

حيث يمكن صناعة عدد من المشغولات اليدوية بأقل التكاليف بالمنزل والقيام ببيعها والربح منها وذلك بإستخدام خامات بسيطة .

86- مشروع محل صغير لتجارة العسل والسمن :

حيث يمكن الحصول على السمن من المصانع المتخصصة في صناعة السمن والعسل من اي منحل والقيام ببيعهم وسيحقق هذا المشروع ارباح جيدة نظراً لتزايد الطلب على السمن والعسل وهو يعد فكرة جيدة من افكار مشاريع صغيرة مربحة.

87- شراء السلع خفيفة الاستعمال واعادة بيعها :

يمكن الحصول على المنتجات ذات الاستعمال الخفيف واعادة بيعها بأسعار اقل بالطبع من اسعار المنتجات الجديدة وحيث يوجد طلب على هذا النوع من المنتجات مما يحقق ارباحاً عالية.

88- مشروع التطريز اليدوي :

يمكن عمل هذا المشروع لمساعدة السيدات على تعلم حرفة جيدة يقومون بها بصنع اشياء ومنتجات ذات اشكال جديدة ومختلفة لبيعها كفكرة من افكار مشاريع صغيرة مربحة.

89- مشروع انتاج الوسادات والمفارش بالمنزل :

يوفر هذا المشروع لربة المنزل الحصول على ارباح جيدة عند تعلم انتاج هذه المنتجات وبيعها .

90- مشروع توزيع المشروبات الغازية على المحلات :

يهدف هذا المشروع الى شراء تروسيكل صغير والقيام بتوزيع المشروبات الغازية على المحلات التجارية بهدف تحقيق ربح جيد ويعد من افكار مشاريع صغيرة مربحة.

91- مشروع مشغل هدايا وتذكارات :

يتم عمل مشغل صغير بهدف صنع الهدايا بأشكالها المختلفة والمبتكرة والقيان بتخزينها حتى يتم بيعها .

92- مشروع مطعم متنقل لبيع البيتزا والفطائر :

حيث يتم تجهيز سيارة كرافان قديمة لتكون مطعم وتجهيزه بأدوات ومعدات صنع البيتزا والفطائر والبيع في مناطق تجارية يتردد عليها كثير من الناس مما يعمل على زيادة الارباح.

93- مشروع تجارة علاقات الملابس :

تقوم الفكرة على شراء علاقات الملابس بخامات مختلفة من خشب وبلاستيك ومعدن وتوزيعها على المحلات التجارية كفكرة من افكار مشاريع صغيرة مربحة.

94- مشروع تجارة العبايات النسائية من المنزل :

ويتم شراء العبايات من تجار جملة لهذه المنتجات او احد مصانع العبايات وبيعها من المنزل مما يساعد على تحقيق ربح جيد.

95- مشروع تجارة الجوالات المستعملة :

يعتمد المشروع على شراء الجوالات المستعملة من اصحابها واصلاح التالف منها واعادة بيعها مرة اخرى مما يعمل على تحقيق مكاسب وارباح جيدة.

96- مشروع كشك صغير لبيع القداحات :

ويتم شراء عدد من القداحات من احد المحلات التجارية وانبوبة غاز صغيرة خاصة بملء القداحات ويتم بيع وتعبئة القداحات في مشروع بسيط من افكار مشاريع صغيرة مربحة.

97- مشروع صناعة اشغال كروشيه :

ويتم عمل اكثر من نوع لمنتجات الكروشيه من ملابس الاطفال والجوارب والمفارش وغيرها والقيام بتسويقها وبيعها وهو مشروع مربح ويساعد على زيادة الدخل.

98- مشروع التسويق لرحلات العمرة :

يتم عن طريق الاتفاق مع احدى شركات السياحة للقيام بالتسويق لرحلات العمرة الخاصة بهم مقابل عمولة مالية.

99- مشروع تفصيل مفارش سرير وبيعها :

يتم صناعة الملايات ومفارش السرير بطريقة يدوية وبيعها في الاحياء الشعبية مما يساعد على تحقيق ربح جيد.

100- مشروع سيارة الآيس كريم المتجولة :

تعد فكرة من افضل افكار المشاريع الصغيرة حيث يتم استخدام سيارة كرافان قديمة وتطويرها وتجهيزها لبيع الآيس كريم مما يساعد على تحقيق مكاسب مادية جيدة.

بهذا نكون قد عرضنا مجموعة افكار مشاريع صغيره مربحه اكثر من 100 مشروع ونتمنى ان تجد من بينها مشروع يناسب طموحاتك وقدراتك المالية.

اترك تعليق