٨ افكار مشاريع صغيرة في تركيا بتكاليف بسيطة وارباح عالية

افكار مشاريع صغيرة في تركيا يمكن للمقيمين بصفة دائمة او مؤقتة ان ينفذونها برؤوس اموال محدودة وعن طريقها يمكنهم تحقيق ارباح ممتازة تساعدهم على العيش الكريم في تركيا، بل وربما الادخار، الجدير بالذكر ان المشاريع التي نحن بصدد عرضها ليست بالمبتكرة، وانما هى مشروعات سبق تنفيذها في السوق التركي وحققت الكثير من النجاح والارباح سواء مع مواطنين اتراك او مقيمين من العرب وغير العرب. فإذا كنت مقيم او تنوي الذهاب الى تركيا بغرض الاستقرار، وتبحث عن مشروع مناسب لتنفيذه، فتابع معنا.

افكار مشاريع صغيرة في تركيا

افكار مشاريع صغيرة في تركيا :-

١- توفير السكن للسوريين :-

يتواجد في تركيا ما يزيد عن ٣ مليون سوري لديهم حق اللجوء ومن بينهم الكثير من الشباب الذين ذهبوا بمفردهم دون عائلاتهم، الجدير بالذكر ان العديد من هؤلاء الشباب يواجهون صعوبة في الحصول على سكن، وذلك لأن اغلب ملاك العقارات لا يفضلون تسكين الشباب بمفردهم، فهم يفضلون العائلات. لذلك تعد فكرة انشاء سكن شباب للسوريين بأسعار رخيصة فكرة ممتازة ويمكنها تحقيق ارباح جيدة لصاحب المشروع، وفي المقابل لا يحتاج تنفيذ هذه الفكرة علي ارض الواقع الي رأس مال قليل، بل يمكن تنفيذها بأقل من ١٠٠٠٠ ليرة.

٢- التصدير للاسواق العربية :-

تركيا بلد صناعي، ومنه يتم تصدير انواع مختلفة من البضائع لمختلف اسواق العالم، الجدير بالذكر ان الدول العربية تعتبر الاكثر استيرادًا للسلع من تركيا، حيث ان اغلبها دول غير مصنعة وتعتمد على الاستيراد لتغطية حجم الطلب على البضائع المختلفة. وبصفتك شاب مقيم في تركيا فيمكنك زيارة الاسواق والشركات والمعارض ومعرفة اسعار تصدير السلع المختلفة، ومن ثم يمكنك البحث عن فرص لتصدير البضائع التي تعتقد بأنها اكثر ربحية الى بلدك الام، بمعنى انه يمكنك تحديد نوع واحد او اكثر من المنتجات التي تباع بسهولة في بلدك الام وبسعر جيد وتبحث من خلال الانترنت وفي التعليقات على المدونات التي يدور محتواها حول الاستيراد والتصدير وكذلك الاعلانات المبوبه وغيرها من الطرق عن مستوردين لتعرض عليهم خدمة امدادهم بالبضائع التي يحتاجونها، وفي المقابل يمكنك الحصول على عمولة من الشركة التي بعت لها وكذلك يمكنك تقاضي مبلغ مالي من المستورد نظير الخدمات التي تقدمها له. ولكن الافضل هو ان تتفق مع الشركات وتعمل على تسويق منتجاتهم والمساعدة على تصديرها في مقابل الحصول على عمولة جيدة.

٣- الاستيراد من بلدك الام :-

بعض الاشخاص ذوي العقلية التجارية يعملون دائما على البحث عن الفرص ومحاولة اقتناصها بالشكل الذي يعود عليهم بالربح، وفي حالتك كشخص عربي مقيم في تركيا، يمكنك تحديد ما تمتاز به بلدك من منتجات فريدة من نوعها ولا تتوافر في تركيا بنفس الجودة مثل التمور السعودية بالنسبة للسعوديين والبرتقال المصري بالنسبة للمصريين وزيت الاركان الاصلي بالنسبة للمغاربة، وهكذا في مختلف البلدان العربية، ومن ثم يمكنك احضار كميات قليلة من تلك المنتجات والعمل على بيعها في تركيا بسعر يضمن لك الربح، ومع الوقت يمكنك زيادة الكميات لتتحول الى تاجر فيما بعد. او حتى يمكنك البدأ بشكل كبير من خلال ترخيص شركة استيراد وتصدير، ولكن في هذه الحالة ستحتاج الى رأس مال اكبر.

٤- عربة طعام :-

في الاسواق الشعبية وفي الساحات والمناطق التجارية توجد العديد من عربات الطعام التي تقدم انواع مختلفة من الطعام التركي او العربي اللذيذ. وبكل تأكيد يحقق اصحاب تلك العربات الكثير من الارباح بشكل يومي. فإذا كنت تفضل هذا النوع من العمل فيمكنك حساب تكاليف شراء عربة طعام وتجهيزها بمعدات صناعة نوع الطعام المرغوب، ومن ثم يمكنك توفير رأس المال اللازم من خلال استثمار جزء من اموالك او عن طريق الاقتراض الحسن او مشاركة احد او بعض الاصدقاء، ومن ثم يمكنك بدأ العمل وتقديم الاطعمة الشهية للزبائن لتجني المال في المقابل.

اقرأ ايضًا كيف تبدأ مشروع عربة طعام “مطعم متنقل”

٥- العمل على الانترنت :-

العمل على الانترنت لا يتطلب وجودك في بلد معين، ولا يتطلب شروط معينة، فقط يحتاج الى لاب توب وانترنت جيد، وعلم وخبرة في احد مجالات العمل على الانترنت مثل (التصميم، الاعلانات، التسويق، البيع بالعمولة، التدوين، الترجمة، كتابة الابحاث، … الخ). فإذا كنت تبحث عن مشروع او عمل حر في تركيا دون ان تكون موظف لدى الغير براتب لا يرضيك، فمن الجيد ان تبدأ في تعلم احد هذه المجالات وتبدأ العمل، فربما تنجح كما نجح الكثيرون، وان اخفقت لا تحزن واعد المحاولة حتى تنجح.

٦- تجميع الزيوت المستعملة :-

تنتشر في ارجاء تركيا العديد من مصانع الصابون والمنظفات، وهذه المصانع بحاجة الى كميات كبيرة لزيوت الطعام المستعملة، ويمكنك بالطبع العمل على تجميعها في جراكن بلاستيكية كبيرة وتوريدها الى تلك المصانع وفي المقابل ستربح جيدًا.

٧- تاجر ملابس واقمشة :-

تشتهر تركيا بصناعات النسيج والملابس، والاتجار بها يعد مربح للغاية وان كان على نطاق ضيق، فمن خلال عربة صغيرة محملة بكمية من الملابس او الاقمشة في احد الشوارع التجارية او الاسواق الشعبية يمكنك ربح مبلغ جيد من المال في كل يوم عمل، وبكل تأكيد يمكن ان تتطور على مدار السنوات لتصبح صاحب متجر كبير او شركة ملابس، لما لا.

٨- مترجم حر :-

تعلم اللغة التركية بالنسبة لشخص مقيم لن يكون صعبًا على الاطلاق، فقط يحتاج الى بعض الوقت، وحينها يمكن لهذا الشخص ان يعمل كمترجم حر عبر الانترنت لترجمة المقالات من التركية الى العربية والعكس، وبكل تأكيد ستزيد فرصه في الربح اذا استطاع تعلم الانجليزية. يمكنك فعل ذلك بكل تأكيد.

افكار مشاريع صغيرة في تركيا (اضافية) :-

بكل تأكيد توجد افكار مشاريع صغيرة في تركيا غير التي تم عرضها ويمكنك العمل فيها، ومنها على سبيل المثال مشروع تجميع الزيوت المستعملة من المطاعم وبيعه لمصانع الصابون التي يكثر عددها في تركيا، وكذلك يمكنك تعلم اللغة التركية بسهولة وتعمل كمترجم حر من التركية الى العربية والعكس، ايضًا يمكنك العمل كتاجر صغير للاقمشة والانسجة من خلال عربة او محل صغير في احد الاسواق الشعبية. ومن المؤكد انه تؤكد افكار مشاريع صغيرة في تركيا يمكنك اكتشافها من خلال ملاحظاتك على الاسواق ومعرفة احتياجات العملاء.

3 تعليقات

    • معلق
      في

      هى فكرة جيدة بكل تأكيد خصوصًا مع المعرفة بأفضل المنتجات المحلية ومتطلبات السوق التركية

  1. معلق

    ايوه هتورد ايه بق من مصر بقي انا مسافر لتركيا الشهر اللي جاي

اترك تعليق