10 افكار مشاريع تجارية صغيرة بتكاليف معقولة وارباح مضمونة

يبحث الكثير من الناس على الانترنت وعبر بعض الوسائل الاخرى مثل التواصل مع خبراء السوق ومنفذي المشاريع والاصدقاء وشركات الاستثمار والتمويل والصناديق الاجتماعية وغيرها عن افكار مشاريع تجارية صغيرة لينفذونها ويبدأون في الربح من خلالها، وبصفتنا موقع متخصص في عرض المشروعات الصغيرة فإننا قررنا مساعدة هؤلاء الباحثين من خلال عرض 10 افكار مشاريع تجارية صغيرة تمتاز بربحيتها العالية وتكاليفها المعقولة وقدرتها على التطور وعدم حاجتها الى مهارات ادارية او مؤهلات دراسية او خبرات عملية معينة. تابع معنا.

افكار مشاريع تجارية صغيرة

افكار مشاريع تجارية صغيرة :-

1- تجارة البراميل البلاستيكية المستعملة :-

يمكن شراء البراميل البلاستيكية المستعملة بسعر الجملة من المصانع الانتاجية ومحلات المخلالات والمنظفات وكذلك الافراد المتواجدين في المجتمع المحيط، ومن ثم يتم العمل على تنظيفها وتطهيرها بشكل لائق بالاعتماد على المنظفات ذات التأثير القوي، وبعد ذلك يمكن بيعها بأسعار اعلى لمصانع المنتجات الغذائية ومصانع انتاج الصابون والمنظفات ومحلات انتاج انواع المخللات وللافراد ايضًا.

يمكنك الاطلاع على تفاصيل ومتطلبات المشروع من هنا.

2- تجارة التمور الفاخرة امام المساجد :-

هناك افكار مشاريع تجارية صغيرة تمتاز بالبساطة وسهولة التنفيذ والربحية الجيدة، ولعل مشروع تجارة التمور الفاخرة امام المساجد الكبرى التي يقبل عليها اعداد كبيرة من المصلين هو احد تلك المشروعات، فكل المطلوب منك هو شراء التمور الفاخرة من احد الشركات او المحلات التجارية بأسعار الجملة ووضعها على عربه يدوية او تروسيكل او سيارة صغيرة والتوجه الى المسجد الواقع عليه اختيارك وستجد ان الناس بدؤا في الاقبال على الشراء خصوصًا اذا كانت الاسعار جيدة.

للتعرف على المزيد من المعلومات حول هذا المشروع تفضل بزيارة صفحة المشروع.

3- مشروع كشك الاكسسوارات :-

يمكنك شراء كشك خشبي بمساحة ٢ x ٢ متر مربع من احدى شركات تجارة الاكشاك والعربات الخشبية او يمكنك طلب تصميمه لدى احدى ورش النجارة المتخصصة، ومن ثم تختار مكان في منطقة ذات تعداد سكاني كبير وبها نشاط تجاري ملحوظ، مثل مناطق بيع الملابس ومناطق الجامعات وغيرها، ومن ثم يمكنك شراء بعض الاكسسوارات المختلفة من حيث التصاميم والمتميزة من حيث الجودة والسعر لتعرضها في هذا الكشك بشكل ابداعي، وبعد توفيق الله ستبيع كميات تحقق لك ارباح ترضيك.

لمعرفة تفاصيل ومتطلبات المشروع اضغط هنا.

4- صناعة المخللات بالمنزل وبيعها :-

يمكنك تعلم كيفية صناعة المخلالات للاغراض التجارية “بشكل احترافي” ومن منزلك يمكنك صناعة انواع مختلفة منها وبيعها لمحلات السوبر ماركت والبقالة وللافراد، فهذا المشروع ليس تجاري فقط وانما انتاجي ايضًا، وهو بكل قادر على تحقيق ارباح جيدة خصوصًا مع الوفاء ببعض العناصر الضرورية للنجاح مثل جودة الخامات ودقة التعبئة ونظافة المنتجات والعبوات والطعم بكل تأكيد.

يمكنك تعلم كيفية صناعة المخلالات للاغراض التجارية من هنا.

5- شراء الغسالات المستعملة إعادة بيعها :

توجد افكار مشاريع تجارية صغيرة في مجال تجارة السلع المستعملة، ولعل فكرة شراء الغسالات المستعملة (بصفتها منتج ضروري لكل منزل) واجراء بعض اعمال الصيانة والتجديد عليها (او بدون اى اعمال صيانة او تجديد) واعادة بيعها من المنزل او من خلال محل تجاري في منطقة شعبية او منطقة ذات مستوى معيشي متوسط او حتى في احدى القرى الكبيرة او الحارات، يعد من المشاريع المربحة خصوصًا اذا توافرت لدى صاحب المشروع القدرة على شراء الغسالات ذات الحالة الجيدة بأفضل الاسعار (دون بخث الناس اشيائهم).

يمكنك معرفة متطلبات المشروع وكيفية شراء الغسالات المستعملة وكيفية بيعها والعديد من الامور الاخرى من هنا.

6- تجارة المنتجات الاسلامية امام المساجد الكبرى :-

يمكن عمل هذا المشروع وتحقيق ارباح جيدة منه عن طريق عمل عربة خشبية في احدى ورش النجارة وشراء منتجات اسلامية مختلفة من مصاحف ومسابح يدوية والكترونية وسجاد الصلاة وعطور المسك والسواك من تجار السلع الاسلامية بالجملة والقيام ببيعها على العربة امام المساجد الكبرى وبذلك يتزايد الاقبال على شراء المنتجات ويكون له عائد مادي جيد.

للاطلاع على تفاصيل ومتطلبات المشروع يمكنك زيارة صفحة المشروع من هنا.

7- استيراد منتجات بسيطة من الصين وبيعها للمحلات التجارية :

وفي هذا المشروع يتم استيراد منتجات بأسعار رخيصة من الصين مثل الدبابيس والتوك وفرش الشعر والامشاط والولاعات وغيرها من المنتجات البسيطة والتي يتزايد الطلب عليها بإستمرار، على ان يتم بيع هذه المنتجات للمحلات التجارية والباعة في الاسواق والبيع بالجملة عبر الانترنت، فمن خلال هذا العمل يمكنك جني ارباح ممتازة شريطة ان تتم عملية الاستيراد بالشكل الامثل بالاضافة الى بذل الجهد والعمل بذكاء عند البيع والتوزيع.

لمعرفة متطلبات المشروع وكيفية الاستيراد من الصين وكيفية بيع المنتجات تفضل بزيارة صفحة المشروع.

8- تعبئة التسالي والمكسرات يدويًا وبيعها :

يمكن عمل هذا المشروع من المنزل حيث يتم شراء التسالي المختلفة مثل اللب بأنواعه والفول السوداني والفستق بكميات مناسبة من تجار الجملة المتخصصين في بيع هذه المنتجات والقيام بتعبئتها في اكياس صغيرة بغرض بيعها للناس وسوف تلقى قبولاً ورواجاً جيداً خاصة مع ارتفاع اسعار هذه المنتجات واستغلال التجار لذلك حيث يمكن بيعها بأسعار معقولة لأن التسويق سوف يتم من المنزل ولن يتحمل صاحب المشروع اعباء ايجار محل للتسويق منه وهكذا مما يؤدي الى زيادة الاقبال والارباح.

يمكنك معرفة كافة تفاصيل المشروع ومتطلباته من هنا.

9- مشروع صناعة الزبادي منزلياً وبيعه :

اذا بحثنا عن افكار مشاريع انتاجية صغيرة في مجال الالبان فسنجد العديد من المشروعات التي يمكن اعتبارها انتاجية وتجارية في ذات الوقت، ومشروع صناعة الزبادي يعد احد تلك المشروعات، فمن منزلك يمكنك صناعة الزبادي بشكل احترافي للاغراض التجارية وكذلك يمكنك بيعه ومن هذا العمل يمكن ان تحقق ربح يومي جيد. ولزيادة ارباح المشروع يمكنك صناعة بعض منتجات الالبان الاخرى مثل الجبن بأنواع مختلفه، وفي مرحلة ما يمكنك افتتاح مشروع لبيع منتجات الالبان المختلفة مثل الاجبان والزبادي واللبن الرايب والقشدة بالاضافة الى بعض المنتجات الاخرى مثل السمن والعسل والتمر والعجوة وغيرهم من المنتجات.

يمكنك التعرف علي متطلبات المشروع وطريقة صناعة الزبادي للاغراض التجارية وطرق التسويق من هنا.

10- مشروع تعبئة البهارات وتغليفها بالمنزل :

احضار منتجات غذائية في اكياس تزن ٢٥ كجم او ٥٠ كجم بسعر الجملة واعادة تعبئتها بشكل يدوي في اكياس ذات اوزان صغيرة تبلغ ٥٠ جرام و ١٠٠ جرام، هو عمل مشهور ويربح عن طريقة العاملين به الكثير من المال، فإذا كنت تبحث عن افكار مشاريع تجارية صغيرة في مجال التعبئة والتغليف فمن الجيد ان تبدأ في تعبئة البهارات، فشراء اكياس كبيرة من الشطة والكمون والفلفل الاسود المطحون وبعض انواع البهارات الاخرى التي يكثر عليها الطلب تعد فكرة ممتازة ولحسن الحظ لن تكلفك الكثير من المال ولن تحتاج الى الكثير من المتطلبات.

يمكنك زيارة صفحة المشروع لمعرفة المتطلبات وكيفية شراء البهارات وكيفية تعبئتها وتسويقها من هنا.

افكار مشاريع تجارية اخرى :-

بهذا نكون قد انتهينا من عرض 10 افكار مشاريع تجارية صغيرة تمتاز بقلة تكاليفها وربحيتها الجيدة، فإن وجدت من بينها مشروع يناسب قدراتك وطموحاتك فهنيئًا لك وننصحك بدراسة هذا المشروع جيدًا قبل تنفيذه على ارض الواقع، وان لم يكن فيمكنك الدخول الى هذه الصفحة في الصفحة حيث تجد افكار مشاريع انتاجية صغيرة في مجالات متنوعة.

تعليقان

  1. احمد غرباوي في

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ممكن دراسة عن مشروع معمل حلويات للاطفال (كاندي) وايه متطلبات المشروع من حيث الادوات والمساحه المطلوبة

اترك تعليق