مشروع انشاء شركة سياحة

فكرة مشروعنا اليوم عن اقامة مشروع شركة سياحة وهي شركة تهتم بتقديم خدماتها في مجال السياحة وتعتبر هذه نوعية من افكار مشاريع ذات قيمة تنموية واجتماعية وثقافية ومادية وتهدف الشركة الى عمل اتفاقيات مع شركات السياحة الخارجية واستقبال الوفود الخاصة بهم وتنظيم برنامج سياحي داخل البلد يليق بالزائرين القادمين من خارج الدولة وفيما يلي تفاصيل عن مشروع انشاء شركة سياحة.

شركة سياحة

الهدف من المشروع :

يهدف مشروع شركة سياحة الى تنظيم وحجز الرحلات المختلفة داخل البلد المقام بها الشركة وخارجها عن طريق التنسيق مع شركات الطيران المختلفة وايضًا شركات السياحة وذلك لضمان مستوى معين من الخدمة للعملاء كما يمكن ايضًا من خلال هذه الشركة ان يتم حجز رحلات الحج والعمرة وتقديم العروض المختلفة لهذه الرحلات.

الاوراق المطلوبة لاقامة شركة مرخصة :

اذا كنت تنوى اقامة شركة سياحة مرخصة ولها مقر ورقم وليست مجرد فرد واحد او مجموعة افراد يستقبلون السياح فيجب عليك زيارة وزارة السياحة في بلدك ومعرفة قوانين وتراخيص انشاء الشركة وهذة الخطوة اساسية قبل البدء في اى خطوة اخرى وذلك ايضًا لأنهاء الاجراءات اللازمة للشركة واستخراج التراخيص الخاصة بها.

موقع ومساحة مشروع شركة سياحة :

يتم اختيار موقع المشروع في منطقة معروفة بتواجد عدد كبير من شركات السياحة بها حيث يتردد الناس الذين ينوون السفر على هذه المناطق ويقومون بزيارة اكثر من شركة للمقارنة بين برنامج كل شركة واسعار الرحلات الخاصة بها اما عن المساحة الخاصة بالمشروع فيمكن ان يتم استئجار مكان في حدود 50 متر مربع او اكثر.

التجهيزات المطلوبة لمشروع شركة سياحة :

يتم تجهيز مقر الشركة بديكورات داخلية بسيطة تدل على نشاطها كما يتم وضع عدد من المكاتب الصغيرة في الاستقبال وتكون هذه المكاتب الخاصة بموظفين حجز الرحلات كما يتم تجهيز المكاتب بعدد من اجهزة الكمبيوتر وميكف هواء بناسب مساحة الشركة ولافتة كبيرة على الواجهة الخارجية توضح اسم الشركة ونشاطها.

العمالة اللازمة لمشروع شركة سياحة :

يقوم صاحب المشروع بمهام الادارة والاشراف على العاملين في الشركة كما يتم تعيين عدد من موظفين حجز الرحلات حسب حجم المشروع على ان يكون لديهم خبرة سابقة في مجال العمل في شركات السياحة والتعامل مع العملاء وتوفير افضل العروض لهم مع تعيين محاسب لعمل الحسابات اليومية للشركة.

خطوات ينبغي العمل بها في مشروع شركة سياحة :

  • زيارة وزارة السياحة ومعرفة جميع المناطق السياحية الممكن زيارتها فى البلد المقيم بها.
  • وضع برامج سياحية وعرضها على الشركات المتفق معهم على استقبال الوفود الخاصة بهم.
  • زيارة الفنادق وعمل اتفاقيات مع افضلهم من حيث التكلفة والدرجة.
  • تصميم برامج سياحية صيفية وشتوية وعلاجية وغيرها من البرامج التي يشيد بها السياح.
  • توزيع الصور والكتالوجات على السياح والتى تتضمن ابراز حضارة البلد او الاماكن السياحية المهمة الخاصة بالبلد.
  • التنسيق مع اكثر من شركة طيران للسماح للشركة الخاصة بك بالدخول على مواقعهم الالكترونية الخاصة وحجز الرحلات في الاوقات المناسبة للعملاء.

التسويق لمشروع شركة سياحة :

يتم التسويق للمشروع عن طريق عدة طرق منها :

  • انشاء موقع خاص بالشركة على الانترنت فيما يعرف بـالتسويق الالكتروني كما يمكن التسويق عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي.
  • توزيع الاعلانات والدعاية الكطبوعة والخاصة بالشركة وتتضمن عدد من العروض المتميزة للشركة على الرحلات المختلفة في المناطق المحيطة بالشركة وفي الشوارع والاماكن المزدحمة.
  • يمكن عمل كتالوجات صغيرة خاصة بالعروض المميزة للشركة وتوزيعها على العملاء.
  • إقرأ ايضًا : مشروع شركة صغيرة لتنفيذ اعمال الجبس.

4 تعليقات

  1. مرحبا بك وشكرا جزيلا لك على هذه التصائح
    انا اعيش في سويسرا واريد ان افتح مشروعا صغيرا لسياحة و خاص للسواح العرب

اترك تعليق