مشروع انتاج شماعة الملابس المعدنية ذات الطلب الضخم بربح ممتاز

0
969

تحظى شماعة الملابس شماعة الملابس بطلب لا محدود، فهي مطلوبة بكميات ضخمة من قبل محلات الملابس ومغاسل الملابس والفنادق والهايبر ماركت حيث يشتريها الأفراد، فهي تُستخدم لتعليق الملابس عليها لتبقى صالحة للارتداء دون الحاجة اعادة كويها، وكذلك تُستخدم لتعليق الملابس التي يصعُب تطبيقها وحفظها في الدولاب مثل الجواكت والبالطوهات وغيرها، مما يجعلها ضرورية في كل بيت “بالطبع في بيتك عدد منها”، الجدير بالذكر أن الطلب على شماعة الملابس ليس مرئي للجميع، أي أن أغلب المستثمرين وراغبي الاستثمار لا تخطر ببالهم فكرة إنتاج وتجارة شماعات الملابس و يستثمرون أموالهم في مشاريع أخرى على الرغم من سهولة هذا المشروع وامكانية تنفيذه بتكاليف معقولة و ارتفاع ارباحه مقارنة بما يقبلون عليه من مشاريع ربما تكون أكثر صعوبة وأكثر تكلفة. فإن كنت تبحث عن مشروع إنتاجي صغير وسهل ومربح فإن إنتاج شماعة الملابس قد يكون المشروع الأنسب لك. فيما يلي توضيح لكافة تفاصيله ومتطلباته.

شماعة الملابس
ماكينة إنتاج شماعة الملابس ونلاحظ فيها طريقة العمل، سحب السلك “على اليسار” ليتحول الى شماعة ملابس “على اليمين”.

موقع ومساحة المشروع :-

يتطلب مشروع إنتاج شماعة الملابس مساحة تُقدر بحوالي ١٠٠ متر مربع فقط، ويمكن الحصول على محل اسفل احد المنازل المتواجدة في إحدى المناطق الهادئة بإيجار رخيص شهريًا، وكذلك يمكن العمل في احدى القرى حيث انخفاض تكاليف الإيجار نسب تزيد عن النصف، ولكن من الضروري أن تتوافر كافة العناصر الخدمية بموقع المشروع، فيكون به عداد كهرباء تجاري ومصدر للمياه ومتصل بشبكة الصرف الصحي وتوفر خطوط الهاتف وبالطبع طريق ممهد يسهل عن طريقه الخروج والدخول من والى المشروع.

إذا كنت من مؤيدي المشاريع الانتاجية الصغيرة وترغب في اقتراحات أخرى، فإليك، مجموعة مشاريع إنتاجية صغيرة ومربحة.

ماكينة إنتاج شماعة الملابس المعدنية :-

ماكينة إنتاج شماعة الملابس المعدنية تعتبر الماكينة الوحيدة والأساسية لعمل المشروع، وهذه الماكينة متوفر منها أنواع عديدة ويختلف سعرها باختلاف بلد المنشأ والطاقة الإنتاجية للماكينة، ولكن كبداية يمكنك شراء ماكينة صناعة صينية بطاقة إنتاجية تتراوح من ٢٥ الى ٤٠ قطعة في الدقيقة بسعر يتراوح من ٣٠٠٠ دولار وحتى ٤٠٠٠ دولار، وهذا السعر غير شامل مصاريف الشحن والجمارك. يمكنك الاطلاع على صورة ومواصفات الماكينه على موقع علي بابا كما يمكنك الاطلاع على ماكينات اخرى باشكال واسعار و طاقات انتاجية مختلفة.

ملاحظة ضرورية :- نحن في موقع مشاريع صغيرة لا نقوم بالتسويق لأي تاجر او موقع ولا نبيع لحسابنا أو نتقاضى أي مبالغ نظير مساعدة التجار على البيع، وما عرضنا تلك الماكينة إلا لغرض التوضيح.

المواد الخام المطلوبة لإنتاج شماعة الملابس :-

المادة الخام الوحيدة التي يحتاج اليها المشروع لسير العملية الانتاجية هي الاسلاك المعدنية، ويمكن الاعتماد على سلك الحديد المجلفن ٢.٢ مم ويتم شراؤه بالطن، كذلك تحتاج الى اكياس من النايلون لتغليف المنتجات بعد الانتهاء من عملية الإنتاج.

السلك المجلفن
السلك المجلفن الذي يمكن الاعتماد عليه في انتاج شماعة الملابس المعدنية.

العمالة المطلوبة للمشروع :-

يمكن لصاحب المشروع أن يعمل بمفرده على انجاز العملية الإنتاجية، ولكن من الأفضل أن يتم توظيف شخص آخر من حملة المؤهلات المتوسطة للعمل بالمشروع، وبالتالي يتوزع الجهد على اثنين بدلًا من واحد.

التسويق وتصريف الإنتاج :-

يمكن تسليم عينات تجريبية من المنتج “دستة واحدة” لعدد من مغاسل الملابس ومحلات الملابس “ويمكن اعتبارها مصاريف تسويق”، ومن تناسبه السلعة من حيث المتانة والسعر يمكنه الاتصال على الأرقام التي توضحها اليه “يمكن تسليم كروت اعمال بها اسم المشروع وارقام الاتصال”، وبتلك الطريقة قد تنجح في بناء قاعدة عملاء كبيرة وتورد كافة الانتاج اليومي، ولكن في تلك الحالة قد تحتاج الى سيارة ربع نقل او تروسيكل على الاقل للاعتماد عليه في عمليات التوزيع، كذلك قد تحتاج لشخص لليقام بعمليات التوزيع علي اعتبار انك متفرغ للانتاج.

ايضًا في حال وجود قدرة انتاجية اضافية او عدم الحصول على عملاء كافيين لسحب إنتاج المشروع بالكامل، فيمكن العرض على الهايبر ماركت وبعض المحلات الأخرى، كما يمكن التوسع الجغرافي من خلال التوزيع على محلات ملابس ومغاسل ملابس في مناطق أخرى لم يسبق العمل فيها.

إذا كنت ترغب في مشروع إنتاجي آخر بتكاليف اقل ويقدم منتجات عديدة ذات طلب مرتفع، فإليك، مشروع ماكينة حفر الليزر (مشروع انتاجي مربح).

إجمالي تكاليف المشروع :-

في الحقيقة لا نملك رقم واضح حول التكاليف، ولكن بإمكاننا التأكيد ان تكاليف شراء الماكينة وتكاليف شراء طن من الحديد للتشغيل وكذلك تكاليف ايجار اول شهر لن تتخطى العشرة آلاف دولار، وتلك تكاليف تعتبر قليلة بالنسبة لمشروع إنتاجي يقدم منتج مطلوب من قبل شريحة ضخمة من العملاء.

دراسة جدوى مشروع صناعة شماعة الملابس :-

تحدثنا فيما سبق عن اهمية المشروع وعملائه و ماكينة إنتاج شماعة الملابس وطاقتها الإنتاجية واسعارها، وكذلك تحدثنا عن الخامات الضرورية للإنتاج والعمالة وكيفية التسويق والتوزيع، ولكن لا يمكن الاعتماد على تلك المعلومات وحدها لتنفيذ المشروع، بل يجب ان تقوم بعمل دراسة جدوى تناسب السوق المستهدف لتتعرف من خلالها على وضع السوق من حيث الطلب والعرض والمنافسة وعدد العملاء وكذلك التكاليف بشكل اقرب الى الدقة، وايضًا المبيعات والارباح.

لأن دراسة جدوى مشروع صناعة شماعة الملابس قد تكلفك أكثر من ٥٠٠ دولار، فإننا قررنا مساعدتك، ونقدم لك “مجانًا” شرح مفصل لـ كيفية إعداد دراسة جدوى للمشروع بدون اي تكاليف وبسهولة تامة.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا