افكار مشاريع انتاجية صغيرة ومربحة

كتبت في الايام السابقة عن افكار لمشاريع تجارية وخدمية بسيطة يمكن ان تنفذ بأقل التكاليف والامكانيات مثل تجارة المواد الغذائية في الاسواق والتسويق مقابل العمولة وبيع المستلزمات النسائية وغيرهم، كما كتبت ايضاً عن العديد من افكار المشاريع التى يمكن ان تنفذ من المنزل مثل الزراعة المنزلية وتربية الطيور والحيوانات والخياطة والتفصيل والتطريز واعادة وصيانة الاجهزة وغيرهم من المشروعات، ولكن لم يسبق وان كتبت مقال مجمع عن افكار لمشاريع انتاجية صغيرة نظراً للصعوبة البالغة التى قد اواجهها عند كتابة هذا المقال، ولكن ولله الحمد اتخذت القرار بالكتابة وبدأت في تجميع مجموعة من الافكار وسأعرضها عليكم خلال هذة التدوينة واتمنى من الله ان تنال اعجابكم كما اتمنى ان تنتفعوا بها.

مشاريع انتاجية

افكار مشاريع انتاجية صغيرة ومربحة:

1- الالات الانتاجية الصغيرة:

يمكنك شراء ماكينة فاكيوم صغيرة وتبدء في انتاج العبوات اللاستيكية المخصصة لحفظ المنتجات بالاضافة الى ذلك يمكنك انتاج الاكواب وغيرهم من المنتجات ومن ثم تقوم ببيعها للكافتيريات والمحلات والمشاريع الانتاجية الاخري، كذلك يمكنك شراء ماكينة صناعة سلك المواعين وتقوم بإنتاج رولات كثير وتقوم ببيعها لاصحاب المحلات والسوبر ماركتس وغيرهم، كذلك يمكنك شراء ماكينة انتاج المشابك الخشبية التى تعتمد نشارة الخشب كمادة خام ومن ثم تعمل وتنتج المشابك وتوزعها على المحلات القريبة وتربح المال.

2- انتاج الحرير الطبيعي:

بمبلغ مالى بسيط قد لا يتعدى الـ 40 دولار يمكنك انتاج الحرير الطبيعي وبيعة وتحقق ارباح تصل الى 100 دولار بعد 35 يوم فقط، وبالطبع اذا استثمرت مبلغ اكبر من 40 دولار في هذا المشروع فقد تحقق ارباح اكثر بكثير من 100 دولار في نفس المدة، لمزيد من التفاصيل حول هذة الفكرة اضغط هنا.

3- انتاج عيش الغراب (المشروم):

يكثر الطلب على المشروم او عيش الغراب نظراً لاحتوائة على نسب عالية من البروتينات بالاضافة الى ان مذاقة جيد، والجدير بالذكر ان مشروع انتاج عيش الغراب يعد من المشاريع الانتاجية السهلة والمربحة في نفس الوقت ويمكن لأى شخص ان يعمل دون، ولمزيد من التفاصيل حول هذا المشروع يمكنك الاطلاع علي دراسة الجدوي الخاصة بة من هنا.

4- انتاج الصابون والمنظفات:

يمكنك توفير غرفة او محل صغير وتحويلة الى مصنع لإنتاج الصابون والمنظفات ومن ثم تقوم ببيعها لمحلات بيع المنظفات والورقيات ومحلات السوبر ماركت واهالى المنطقة وبالتالى تربح الكثير من المال، هذا ويمكنك الدخول الى قسم تعليم صناعة الصابون والمنظفات لكي تتعرف على الانواع التى يمكنك انتاجها وطرق انتاجها وغيرهم من التفاصيل الهامة.

5- انتاج الملابس:

تعتبر الملابس من السلع الاساسية التى لا يمكن ان يتخلى عنها البشر، وفكرة انتاج الملابس داخل مشغل صغير او محل مناسب تعد فكرة اكثر من ممتازة وستلاقي نجاح باهر اذا ما تم تنفيذها على ارض الواقع بشكل صحيح، والشكل الصحيح يعنى ان تقوم بدراسة المستهلكين ومعرفة ازواقهم وامكانياتهم بالاضافة الى دراسة المنافسين ومعرفة اسعارهم ومنتجاتهم ومن ثم تقوم بتقديم منتجاتك المدروسة الى الاسواق وبإذن الله ستنجح وستجني الكثير من الاموال.

6- صناعة وانتاج الوصفات:

هناك وصفات كثيرة للتنحيف ولزيادة الوزن كما توجد وصفات كثيرة لتفتيح البشرة وتبييض الجسم وغيرهم، وبالطبع توجد منها بينها وصفات مضمونة وهي التى يتم ذكرها على مواقع الانترنت الموثوقة وفي كتب الاعشاب التى حققت مبيعات جيدة، وعلى الجانب الاخر توجد وصفات غير مضمونة على الاطلاق وقد تضر بمستخدميها، وفكرة مشروعنا هي ان نقوم بالبحث عن الوصفات المضمونة في المصادر التى تم ذكرها ونقوم بتصنيعها وبيعها في البداية للاهالى والمعارف والمحلات القريبة ومع الوقت يمكن ان نتوسع ونزيد من حجم انتاجنا وارباحنا، وبالطبع هذا المشروع لن يكلف الكثير من الاموال في البداية ولكنة بحاجة الى استخراج تراخيص وتصاريح عمل حتى لا يتم اغلاق المشروع ويتعرض مالكة الى المساءلات القانونية.

7- مشاريع الانتاج الحيوانى:

(بط، حمام، دجاج، ارانب، عصافير زينة، سمان، ديك رومية) كل هذة حيوانات وطيور يمكن تربيتها بسهولة ومع الوقت ستنتج حيوانات وطيور اخري يمكن بيعها للاهالى وفي الاسواق بأسعار مرتفعة، ولكي تبدء احد مشاريع الانتاج الحيوانى فمن الواجب عليك ان تقرر اولاً اى نوع من الحيوانات او الطيور ستقوم بتربيتها وبعد ذلك يجب ان تقرأ جيداً عن هذة النوع لتكتسب الخبرات والمهارات التى تساعدك على تحقيق النجاح. بعد ذلك يمكنك تجهيز مكان مناسب وتوفر المتطلبات اللازمة للتربية مثل العلافات والسقايات والغذاء والادوية او الفيتامينات وتبدء مشروعك.

9 تعليقات

  1. عمر خطاب ابراهيم في

    الافكار رائعة ولاكن ينقصها تفاصيل التفاصيل شاكرين تعبك ومجهودك في توفير تلك الافكار ولاكن ينقص التفاصيل او الدراسة المتكاملة ولا تخشي من ردة الفعل من يريد ان ينفذ سيبدأ هذا من اراد ان ينفذ المطلوب حضرتك 1_اين توجد تلك الماكينات 2_ان كانت استيراد فعليك عرض الطريقة 3_المادة الخام اللازمة لذالك مشروع 4_التكلفة الاجمالية التقريبية او المضبوطة مرة اخري شاكرين لك ذلك الاهتمام

    • اهلا بك اخي عمر،، في اغلب المشاريع اوضح هذة التفاصيل. بالنسبة لهذا المقال فهو عبارة عن مجموعة من المشاريع لهذا لم تكن هناك فرصة لتوضيح كافة تفاصيل كل مشروع علي حدة.

  2. ابو محمود في

    الله يجزيكم خير
    ممكن من حد عندو فكرة مشروع واشركه فيه انا من القاهرة وحالين في الامارات ونازل بعد رمضان
    الي جاد في الموضوع الرجاء التواصل معي
    ايميلي yms_1999@hotmail.com

  3. ابراهيم المغرب في

    شكرا جزيلا على افكارك ومجهوداتك القيمة اقترح وضع روابط شراء المعجات وشكرا

    • عفوا.. للاسف لا اعمل علي التسويق للاخرين حفاظاَ علي سمعة الموقع وسمعتي الشخصية.

  4. اسامة في

    لو سمحت ماهي المشاريع الناجحة في المانيا علما ان راس المال قليل.،..وشكرل

  5. السلام عليكم استاذ صابر ممكن اعرف تكلفة مشروع مصنع حفاضات انا متابع مقالاتك ممكن التواصل علي واتس 00393342743727 شكرا

اضف تعليق