افكار مدهشة لجني المال من المنزل

اذا كنت تعمل في وظيفة او عمل ما ولا تحصل في المقابل علي راتب او ربح جيد وتبحث عن زيادة دخلك لتكفي احتياجات اسرتك. اذا كنت شاب جامعي ولا يوجد لديك وقت للعمل في وظيفة بدوام كامل وليس لديك مصدر دخل. اذا كنتِ سيدة او ربة منزل ولا تمتلكين القدرة علي العمل في الشركات او المشاريع وترغبين في عمل بسيط يعود عليك ببعض المال لتكفي احتياجاتك الشخصية وبعض احتياجات منزلك. اذا كنت ممن ابتلاهم الله بالمرض ولست قادراً علي العمل في وظيفة بدوام كامل ولا تعتقد بأنك قادر علي تحمل ضغوطات العمل وتبحث عن عمل مربح من منزلك. اذا كنت واحداً من هؤلاء وترغب فعلاً في عمل متميز وبسيط فمن الجيد ان تقرأ هذة التدوينة حيث سنعرض خلالها العديد من الافكار المدهشة المناسبة لك.
اقرأ ايضاً مشاريع بسيطة يمكن تشغليها في الصباح
ا
قرأ ايضاً مشروع تجاري ينفذ من المنزل وربحة ممتاز

افكار مدهشة

العمل على المواقع العربية الإلكترونية:

يوجد بعض المواقع العربية الإلكترونية التى تطلب محررين و كتاب مقالات عن طريق الإنترنت بدون الذهاب لأية أماكن فيمكن مراسلتهم و البدء فى العمل فى الوقت الذى يناسبك بدون قيود تلزمك بأوقات محددة و يتطلب هذا العمل نقل تقارير صحفية في الأقسام الخاصة بالموقع و لكن يوجد أشخاص لا تجيد مهنة الكتابة و التحرير, حاول أن تجد الموهبة التى تمتلكها و إبدأ فى العمل بها فيمكن أن تمتلك موهبة تصميم الجرافيك و هنا تبدأ عملك كمصمم جرافيك أو يمكنك العمل كمراسل لدى مواقع متخصصة فى هذا المجال إذا كنت تملك القدرة على الكتابة و التحدث باللغة الإنجليزية بطلاقة.

الترجمة المقالات والابحاث:

عليك أن تمتلك إجادة لغة ما فمن خلالها تقوم بترجمة بعض الملفات و الوثائق التى يطلب بعض مستخدمى الإنترنت ترجمتها من لغة الى لغة أخرى فهناك فرص عمل تطلب مترجمين , لتجيد الترجمة يجب أن تعرف كيفية صياغة الكلمات و الجمل و معرفة بقواعد اللغة العربية و اللغة التى تجيدها فكل ما عليك هو التقيد ببعض المواقع التى تحتاج لمترجمين و هناك العديد منها بالفعل.

صياغة السيرة الذاتية للآخرين:

لا يستطيع البعض كتابة السيرة الذاتية الخاصة بهم و وبعضهم لا يمتلك الخبرة الكافية فى صياغتها وكتابة النقاط الهامة التى يجب أن تشملها السيرة الذاتية و البعض الآخر يقوم بكتابتها بطريقة غير جذابة لأصحاب العمل , فما عليك سوى أن تمتلك طرق تصميم مختلفة عن طرق التصميم المعتادة للسيرة الذاتية حتى تختلف فى كتابته عن الآخرين لجذب عدد كبير من الأشخاص الراغبين فى كتابة سيرتهم الذاتية و يمكنك عرض مالديك عبر المواقع الإلكترونية.

إختراع لعبة إلكترونية:

عندما يكون لديك موهبة الإبداع و الإبتكار لأشياء جديدة يمكنك حينها إبتكار لعبة جديدة إلكترونية , طريقة اللعب هى التى تجذب المستخدمين و كلما كانت طريقة اللعب مختلفة و غير تقليدية كلما كثر الإقبال عليها , كما أن الرسومات تلعب دور أساسى فى جذب المستخدمين فيجب أن تضفى بعض الالوان المختلفة ورسومات كرتونية مبدعة تجذب العديد لها و هنا لن يتبق إلا قصة اللعبة و يجب أن تكون قصيرة و بسيطة حتى تجعل الأطفال و الكبار يقبلون عليها و بعد الإنتهاء يمكنك عرضها على بعض المواقع للألعاب الإلكترونية.

بيع المنتجات المستعملة:

التجارة فى بيع المنتجات المستعملة شئ مربح للغاية و لكن يجب القيام به بطريقة صحيحة للنجاح فيه ، فى البداية عليك الدخول على بعض المواقع التى يعرض عليها العملاء بعض الأجهزة والمنتجات  المستعملة ومنها يمكنك شراء المنتجات التي تشعر بأنها متميزة للغاية واسعارها اقل بكثير من قيمتها الحقيقية “لقطة”، وبعد ذلك يمكنك إعادة بيعها مرة أخرى إما في نفس الموقع أو عن طريق مواقع أخرى و لكن بمبلغ أكبر ولو قليلاً فستجد مع الإستمرار أنك تكسب المال و العائد سيكون أكبر, التجارة الإلكترونية أصبحت من أسهل الطرق التى يقوم بها العديد على شبكة الإنترنت.

إختزال الملفات الصوتية:

لممارسة هذا العمل يجب أن تمتلك مهارتين الأولى هي النطق الجيد للغة والثانية الاستماع السريع لمحتويات الملف المراد طباعته ويمكنك البحث عن فرص العمل بها من خلال المواقع التي تهتم بنشر عدد كبير من الفيديوهات على مواقعها كالقنوات الإخبارية , يمكنك حينها مراسلتهم عبر البريد الإلكترونى وإثبات قدراتك لهم للإقتناع بموهبتك و إمكانياتك.

اضف تعليق