افكار لمتاجر الكترونية عديمة المنافسة

0

هناك متاجر الكترونية كبيرة في الوطن العربي يلجأ اليها اغلب المتسوقين عبر الانترنت مثل (سوق.كوم، جوميا، جادو بادو، يشري، نمشي، اي مول، نفسك) كما توجد متاجر الكترونية عالمية يشتري منها الكثير من العرب مثل (امازون، اي باي، بيست باي، علي اكسبريس). ففي تلك المتاجر يجدون الملابس والعطور وسلع التجميل وادوات التصوير والكتب والمنتجات الرياضية وادوات المطبخ ولوازم البيت والعديد من السلع الاخرى، وهذا امر اكثر من رائع للمتسوقين بكل تأكيد حيث تتنواع الخيارات امامهم، ولكنه ليس كذلك لمن يرغب في اطلاق متجر الكتروني جديد ليبيع من خلالة ايًا من السلع الموجودة في تلك المتاجر، فهو بكل بساطة سيواجه منافسة شرسة ومن المؤكد انه لن يتمكن من الصمود امام هؤلاء العملاقة حتى وان استثمر مبلغًا كبيرًا من المال، لذا فإن الحل الامثل امام المستثمر الراغب في اطلاق متجر الكتروني جديد هو العمل على بيع السلع التي لا تتعامل فيها تلك المتاجر ليضمن بذلك الخروج من المنافسة وبالتالي يضمن النجاح.. فيما يلي لعرض لبعض الافكار التي يمكنك تنفيذها.

افكار لمتاجر الكترونية عديمة المنافسة:

١- متجر الكتروني لبيع بوكيهات الورد:

لا تبيع المتاجر الالكترونية السابق ذكرها بوكيهات الورد لأن الورد سيتلف اذا ما تم شحنه وتوصيله للعميل بعد اسبوع او اسبوعين، لذلك تعد فكرة تنفيذ مشروع متجر الكتروني لبيع بوكيهات الورد بشكل مباشر، بمعني ان يتم ارسالها للعملاء بمجرد طلبها فكرة جيدة وخارج المنافسة وببعض الاعلانات الالكترونية يمكن كسب الكثير من العملاء وتحقيق الكثير من الارباح، للتعرف على كيفية تأسيس المتجر وكيفية توفير الورد وارساله للعملاء بالاضافة الى طرق التسويق، قم بزيارة صفحة المشروع.

٢- متجر الكتروني لبيع الملابس المستعملة:

الملابس المستعملة الاشبه بالجديدة تباع بأسعار رخيصة وكذلك بواقي التصدير التي لم تستخدم ويقبل على شرائها عدد كبير من الناس خصوصًا وانهم غير قادرين على شراء الملابس الجديدة التى تباع في متاجر الكترونية او محلات متخصصة بأسعار مرتفعة، الجدير بالذكر ان المتاجر السابق ذكرها لا تبيع الملابس المتسعملة لذلك تعد فكرة انشاء متجر الكتروني لبيعها فكرة بعيدة تمامًا عن المنافسة ويمكن جني ارباح ممتازة عن طريقها، يمكنك التعرف على كيفية تنفيذ المتجر وكيفية ادارته والعمالة اللازمة وكيفية شراء الملابس المستعملة بالاضافة الى كيفية عرض المنتجات على المتجر وكيفية التسويق وتوصيل المنتجات للعملاء من خلال صفحة المشروع.

٣- متجر الكتروني لبيع المنتجات اليدوية:

المنتجات المصنوعة يدوياً تمتاز في الغالب بجودتها العالية وملائمتها للثقافة المحلية واسعارها الجيدة. الجدير بالذكر ان عدد كبير جداً من الرجال والسيدات في مجتماعتنا العربية لديهم القدرة علي صناعة وانتاج العديد من المنتجات اليدوية المتميزة ولكن اغلبهم لا يعملون ولا ينتجون بحجة انهم غير قادرين علي تسويق وبيع منتجاتهم، وبالطبع هؤلاء الناس مخطئون. فنحن اليوم نعيش في عصر الانترنت ولسنا ملتزمين بموقع معين بل يمكن لنا ان نبيع منتجاتنا في مختلف انحاء البلاد بل ويمكن ان نبيعها خارج الحدود ايضاً، لذلك تعد فكرة تأسيس متجر الكتروني لبيع المنتجات اليدوية فكرة ممتازة بالاضافة الى انها خارج اطار المنافسة من اي من المتاجر الاخرى، للتعرف على كافة تفاصيل اكثر تفضل بزيارة صفحة المشروع.

٤- متجر الكتروني لبيع السلع والهدايا الاسلامية:

فكرة انشاء متجر الكتروني احترافي لعرض وبيع السلع والهدايا الاسلامية الراقية والقيمة لخدمة المسلمين في بلدك والبلدان المجاورة تعد واحدة من الافكار الحديثة التي لا تواجة الكثير من المنافسة ولديها القدرة علي تحقيق ارباح كبيرة، فعدد المتاجر الالكترونية المتخصصه في بيع السلع والهدايا الاسلامية قليل جدًا وربما لا يوجد ايًا منها في بعض البلدان العربيه والاسلامية علي الرغم من ان متجر الكتروني مثل هذا يمكن ان يبيع كثيرًا ويحقق ارباحًا طائلة خصوصًا اذا ما تم توفير منتجات متميزه وتم تسعريها بشكل صحيح بالاضافه الي الاهتمام بعمليات الترويج والتوزيع. فيما يلي سنعرض كافة متطلبات وتفاصيل هذا المشروع الراقي والمميز. للتعرف على تفاصيل المشروع تفضل بزيارة صفحة المشروع.

٥- متجر الكتروني لبيع الصور الفوتوغرافية:

بيع الصور الفوتوغرافية على الانترنت ليس بالعمل الغريب او الجديد، فهناك العديد من المتاجر الاجنبية التي تبيع الصور للمصممين وغيرهم، ولكن لا توجد متاجر الكترونية عربية متخصصة في هذا المجال، ويمكنك بالطبع ان تبدأ في هذا المشروع، فهو لن يكلفك الكثير من المال ولن تواجه منافسة صعبة خصوصًا اذا كانت الصور فريدة من نوعها وبالطبع يمكنك جني ارباح جيدة، للتعرف على المزيد من التفاصيل حول الفكرة تفضل بزيارة صفحة المشروع.

٦- افكار اضافية:

توجد افكار لـ متاجر الكترونية اخرى يمكنك تنفيذها والربح منها ولكنها ليست عديمة المنافسة حيث تلقى بعض المنافسة من المتاجر الكبرى ومتاجر الكترونية متخصصة، ومنها (بيع سلع النساء، أدوات مكتبية، بيع اكسسوارات المنزل الراقيه، بيع المكياج الاصلي، بيع الاسكوترات والعربات)

بهذا نكون قد عرضنا مجموعة افكار لـ متاجر الكترونية لا تواجه اي منافسة ويمكنك البدأ فيها على الفور بالاضافة الي عرض بعض الافكار التي تواجه منافسة ضعيفة او قوية الى حد ما ويمكنك تنفيذها بعد دراستها جيدًا والتأكد من جدواها ومدى ملائمتها.

شارك وأضف تعليق