افكار تجارية من الصين تحقق نجاح كبير في الوطن العربي

0
520

كثيرون هم من سافروا الى الصين وعادوا بأفكار كانت سببًا في امتلاكهم لأعمال ومشاريع تجارية ناجحة تحقق لهم الكثير من الارباح، فهناك يتم صناعة المنتجات التي تحتاج اليها كافة الاسواق العالمية بأقل التكاليف الممكنة، فيأتي بها التجار ويبيعونها في الاسواق المحلية ويربحون كثيرًا. انت ايضًا يمكنك ان تحصل على افكار تجارية من الصين لتبدء عمل مربح على اساس متين دون ان تسافر او تنفق سنتًا واحدً، فنحن ننقل لك معرفتنا وافكارنا القابلة للتطبيق في بلادنا العربية، فتابع معنا.

افكار تجارية من الصين
افكار تجارية من الصين

افكار تجارية من الصين تحقق نجاح كبير في الوطن العربي :-

١- الملابس الرياضية الصينية :-

الملابس الرياضة غالية السعر في كل انحاء العالم تقريبًا، فالماركات العالمية الشهيرة تباع منتجاتها بأسعار مرتفعة لا يقدر على شرائها سوى الاغنياء، والماركات ذات الشهرة الاقل تباع هي الاخري بأسعار مرتفعة مع الفارق طبعًا، ومن هنا كانت الملابس الرياضية الصينية مناسبة لأسواقنا العربية لعدم قدرة اغلب الناس على شراء منتجات مرتفعة السعر، وعلى هذا الاساس يمكنك انشاء متجر يعتمد بشكل اساسي على بيع الملابس الرياضية الصينية ذات الجودة المعقولة والاسعار المنخفضة والربح الممتاز.

٢- المجوهرات المقلدة :-

المجوهرات تمثل الكثير بالنسبة للنساء والفتايات، فهن يشترينها للتزين والظهور بأناقة، ولأن اسعار المجوهرات مرتفعة بشكل قياسي فإن المجوهرات المقلدة كانت خيارًا مناسبًا لاكثرهن، ولأن الصناعات الصينية تعد الاكثر اتقانًا على مستوى العالم كما انها الانسب سعرًا، فإن فكرة انشاء متجر الكتروني لبيع المجوهرات الصينية المقلدة من خلاله تعد من الافكار الممتازة.

٣- الالعاب :-

العامل الصيني يمكنه صناعة لعبة كاملة بشكل يدوي بالكامل بالاعتماد على خامات رخيصة ويتقاضى في مقابل ذلك اجر زهيد، ولتلك الاسباب نجد المنتجات الصينية ومن بينها الالعاب تُباع بسعر رخيص، ربما ارخص من تلك التي تُصنع في بلادنا على الرغم من انها لم تتحمل تكاليف شحن او جمارك او ضرائب على الاستيراد. ولأننا نتحدث في تدوينتا عن افكار تجارية من الصين فإن فكرة الحصول على الالعاب الصينية وبيعها عبر متجر مختص في موقع مناسب قد ينتج عنه الكثير من الربح.

٤- الطعام الصيني :-

اكتسب الطعام الصيني شهرة كبيرة في المنطقة العربية، فعديد من المطاعم اصبحت تقدمه بل وتعرف نفسها على انها مطاعم صينية، فالطعام اذواق وهناك الكثيرين ممن يفضلوا هذا النوع من الطعام، وعلى ذلك فإن فكرة انشاء مطعم صيني صغير الحجم تعد واحدة من الافكار القابلة للتنفيذ والقادرة على النجاح في مختلف البلدان العربية، ولكن من الضروري ان تدرس السوق لتعرف المنافسين ومدى قدرة المشروع على النجاح في الحيز الجعرافي المستهدف.

٥- الالكترونيات البسيطة :-

كروت الذاكرة وشواحن الهواتف واللابتوب وسماعات الموبايل واجهزة قياس الحرارة الالكترونين والموازين وغيرها، كلها منتجات تُصنع في الصين بقليل من التكاليف، وتُباع بشكل كبير في اسواقنا العربية كمنتجات بديلة للمنتجات الالمانية والامريكية ذات الاسعار المرتفعة والجودة الممتازة بالطبع، وتلك بالتحديد تعد فكرة تجارية ممتازة، ان تقوم بتجارة بعض انواع الالكترونيات البسيطة الواردة من الصين عبر الانترنت او من خلال متجر متخصص.

كيفية الحصول على المنتجات :-

تحدثنا فيما سبق عن عدة افكار تجارية من الصين يمكن ان تُنفذ وتنجح في اسواقنا العربية، ولكن يبقى لك معرفة كيفية الحصول على المنتجات السابق ذكرها لتبدء تجارتك، وهذا ما نوضحه لك بالتفصيل خلال هذه النقطة،

اولًا، يمكن الحصول على ايًا من المنتجات السابق ذكرها (بعيدًا عن الفكرة الرابعة) عبر المستوردين الذين يستوردون من الصين مباشرةً وذلك في حال الرغبة في بدء تجارة كبيرة نسبيًا (كمتجر في مكان حيوي).

ثانيًا، يمكن الحصول على ايًا من المنتجات السابق ذكرها (بعيدًا عن الفكرة الرابعة) عبر التجار الذين يتعاملون مع مستوردي السلع من الصين وذلك في حال الرغبة في بدء تجارة بسيطة (مثل ٢٠ قطعة او اكثر قليلًا)، وهؤلاء تجد لك مكاتب في الاسواق لتي تشتهر ببيع المنتج المرغوب.

الخاتمة :-

ذكرنا فيما سبق عدة افكار تجارية من الصين قادرة على تحقيق نجاحات كبيرة اذا ما تم تنفيذها في اي بلد عربي بشكل مدورس وعلى اساس سليم، فإن وجدت من بينها فكرة تناسبك فإليك دليل كيف تبدء مشروع خاص في ٩ خطوات ليكون المرشد لك نحو تحويل الفكرة الى مشروع ناجح. اما في حال عدم وجود فكرة تناسبك من تلك الافكار فإن الممكن ان تتابع في نفس الموضوع في وقت لاحق حيث سنعرض افكار تجارية من الصين عندما تتوافر لدينا، او يمكنك التوجه الى الصفحة الرئيسية لتجد فيها كثير من المشاريع المربحة والمميزة. بالتوفيق

1 تعليق

  1. نبحث عن شريك عماني لتاسیس لمصنع بلاستيك UPVC ,WPVC profil لصناعة الأبواب و النوافذ مشروع ناجح جدا بإذن الله و كل شيء موجود الدراسة و الإمكانيات إن شاء الله
    00989905566744

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا