افضل مشروع ناجح في هذه الأيام “لا يتطلب تفرغ”

1
516

إذا توافرت لديك بعض الأموال وترغب في استثمارها في مشروع مضمون وكثير الأرباح ولا يحتاج منك الى تفرغ او مجهود، فالأفضل لك ان تعمل في مجال العقارات، وبالطبع يمكن ذلك عن طريق تنفيذ احدى الافكار التقليدية الناجحة مثل افتتاح شركة تسويق عقاري صغيرة او شركة تطوير عقاري أو شركة مقاولات وتشطيبات أو حتى العمل ك سمسار أراضي وعقارات، او يمكنك عمل ذلك عن طريق تنفيذ احدى الافكار المبتكرة التى يمكن ان تحقق لك ارباحاً طائلة خلال فترة زمنية قصيرة او متوسطة ومن امثلة هذه الافكار فكرة شراء العقارات (قطع الاراضي الصالحة للبناء، الشقق السكنية والادارية الجاهزة للتسليم والتى لا زلت قيد الانشاء) المتواجدة في المدن والمناطق المعمرة حديثاً وذلك بغرض اعادة بيعها بعد فترات قصيرة أو متوسطة بأسعار قد تصل الى ضعف أسعار الشراء، فتلك الفكرة تعد افضل مشروع ناجح في الوقت الراهن او على الاقل من افضل واربح المشاريع حاليًا. فيما يلي توضيح شامل لكيفية تنفيذ هذه الفكرة بشكل مربح.

افضل مشروع ناجح
افضل مشروع ناجح

كيفية اختيار أماكن الشراء :-

يمكنك عمل حصر للمناطق الجديدة في بلدك لزيارتها ومشاهدة أعمال البناء والتعمير بنفسك كما يمكنك الاستفسار عن الخدمات المتواجدة بتلك المناطق والمستقبل المتوقع لها وبالطبع يجب أن تسأل عن اسعار الشقق والاراضي في هذه المناطق ومن ثم يمكنك اختيار أنسب المناطق لك والشراء بها او يمكنك اختيار أكثر من منطقة.

الإمكانيات المادية اللازمة :-

فكرة شراء العقارات بغرض إعادة بيعها تعد من الأفكار الاستثمارية التى تحتاج الى تكاليف كبيرة وذلك لأن أسعار الأراضي والعقارات ليست رخيصة كالسلع الاخرى، ولكن اذا كانت امكانياتك المادية بسيطة وغير كافية لشراء عدد كبير من العقارات فيمكنك شراء شقة واحدة فقط او قطعة ارض واحدة فقط ومع الوقت يمكنك بيعها بسعر جيد وحينها يمكنك استغلال هذا المبلغ شراء أكثر من شقة أو أكثر من قطعة أرض في منطقة جديدة أخرى ومن ثم تبيعهم وتشتري غيرهم وهكذا حتى تحقق الكثير من الارباح.

عوامل يجب وضعها في الاعتبار :-

– يجب معرفة قوانين البناء والقوانين التي تفرضها الحكومة على ملاك العقارات والأراضي في المنطقة التى قررت ان تشتري بها، وذلك لكي لا تتعرض للخداع او النصب من قبل البائعين.

– عندما يعرض عليك بائع قطعة ارض او شقة او اى نوع من انواع العقارات فإنة في الغالب يطلب سعر أعلى من السعر الحقيقي لذلك يجب أن تعرف أسعار السوق جيداً كما يجب ان تتفاوض مع البائع حتى تحصل على سعر اقل.

– عندما تقرر شراء شقة او قطعة ارض فيجب ان تكون موقعها مميز ومساحتها مناسبة حتى يسهل عليك بيعها فيما بعد.

كيفية البيع بنجاح لتكون صاحب افضل مشروع ناجح :-

اذا كانت الشقة او قطعة الارض في موقع مميز و مساحتها مناسبة والمنطقة نفسها أصبحت أكثر تطوراً من الوقت الذي تم الشراء فيه فإنك لن تواجه صعوبات عند البيع بإذن الله، فمثلاً إذا قمت بوضع لافتة توضح بها ان الشقة او قطعة الارض للبيع ووضعت رقم هاتفك فعلى الأرجح ستصلك الكثير من الاتصالات للاستفسار وطلب المعاينة.

ولكن اذا اردت ان تجذب مشترين أكثر فيمكنك تصوير العقار ورفع الصور على مواقع الاعلانات المجانية وتوضيح المواصفات ووضع أرقام التواصل وستصلك الكثير من الاتصالات و الجادين في الشراء سيطلبون معاينة الموقع ومن يعجبه الموقع والمنطقة يمكنه الشراء بالسعر الذي يسري على السوق و ستربح حينها الكثير من المال بإذن الله.

1 تعليق

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا