افضل مشروع مربح للشباب وطلاب الجامعات

يسألني العديد من الشباب وطلاب الجامعات عن افضل مشروع مربح يمكن ان ينفذوة في مثل هذة الايام، وفي الحقيقة ابدء في التشاور معهم وانصحهم بإختيار مشاريع لا تتطلب الكثير من التكاليف حيث ان اغلب هؤلاء الشباب وطلاب الجامعات لا يملكون الكثير من الامول لإستثمارها، كذلك انصحهم بعدم اختيار مشاريع صعبة التنفيذ او تتطلب الكثير من الوقت والجهد، فهم في النهاية طلاب ومطالبون بالنجاح والتفوق. هذا وبعد تفكير بسيط وجدت انة من الافضل ان اقدم اقتراحات لهؤلاء الشباب بدلاً من ان اقدم لهم النصائح، لذلك خصصت بعض الوقت للتفكير في بعض المشاريع التي يمكن ان تناسب هذة الفئة، ولحسن الحظ توصلت الي فكرة مشروع ممتاز بل اعتبرة افضل مشروع مربح يمكن ان ينفذة طالب جامعي او شاب لدية علاقات ولا يمتلك الكثير من المال.

افضل مشروع مربح

افضل مشروع مربح للشباب وطلاب الجامعات:

تقوم الفكرة علي اساس تسويق الرحلات الداخلية (داخل حدود البلد) مقابل عمولة، وهنا لا اقصد تنظيم الرحلات حيث تعتبر مسؤلية كبيرة وتتطلب الكثير من الوقت والجهد. فكل ما سيفعلة منفذ هذة الفكرة هو الذهاب الي احد الشركات او الافراد الذين يقومون بتنظيم الرحلات الداخلية والحصول منهم علي البرامج والاسعار والعمولة التي سيمنحونها لة ويختار من بينها العروض الافضل ويسوق لة بالطرق التي سنوضحها في الجزء الخاص بالتسويق خلال هذا المقال بإذن الله تعالي.

المتطلبات الواجب توافرها:

لا يحتاج المشروع الي اي متطلبات مادية مثل (رأس المال، الموقع او المقر، الات او معدات، ايدي عاملة، … الخ) حيث ان جميع المتطلبات تعتبر متطلبات شخصية، فمن الضروري ان يكون لدي الشخص الراغب في تنفيذ هذة الفكرة شبكة علاقات كبيرة واغلبها من الشباب وهذا المطلوب مهم جداً، كذلك يجب ان يكون شخص لبق ويتمتع بالنشاط وبكل تأكيد يجب ان يكون حسن المظهر ودائم التبسم.

الحصول علي افضل العروض:

في مدينتك او اياً من المدن الكبري في بلدك توجد شركات وافراد يقومون بتنظم الرحلات الداخلية وبكل تأكيد اذا ما عرض عليهم احد فكرة جذب العملاء مقابل عمولة فإنهم سيرحبون بة، ولكي تصل الي هؤلاء الافراد والشركات فالحل الاسرع والافضل هو الانترنت، فعلي الفيسبوك و تويتر ستجد شركات واشخاص كثر يقومون بعمل ايفنتات ومنشورات وتغريدات تشتمل علي العروض والاسعار ويمكنك بالطبع تدوين اسمائهم و ارقام هواتفهم في ورقة او علي هاتفك في “الملاحظات”، الخطوة التالية يمكنك مقارنة العروض ببعضها وكذلك الاسعار والرحلات التي تجد انها مميزة فعلاً يمكنك الاتصال علي منظميها سواء كانوا شركات او افراد وتعرض عليهم جذب افراد للاشتراك في رحلاتهم مقابل عمولة ومن يعرض عليك اعلي نسبة منهم فيمكنك اتمام الاتفاق معة وتبدء في عمليات التسويق وجذب العملاء.

تسويق الرحلات وجذب العملاء:

  • يمكنك العرض بشكل شخصي علي اصدقائك الكثر وتحاول ان تقنعهم بالاشتراك عن طريقك ويفضل ان تذهب معهم في هذة الرحلات التي يشتركون فيها عن طريقك.
  • الفيسبوك وتويتر ومواقع التواصل الاجتماعي الاخري ليست فقط للتواصل مع الاصدقاء ومتابعة الاحداث ولكن يمكن استغلالها في التسويق وكسب العملاء. فمن الممكن ان تقوم بعمل “بوست” توضح فية البرنامج ومواعيد الرحلة والاسعار وتضع رقم هاتفك ليتواصل معك الاشخاص الجادين ليحجزوا عن طريقك، وبالطبع يمكنك ان تطلب من اصدقائك واصحاب بعض الصفحات الترفيهية التي تضم اعداد كبيرة من الشباب وطلاب الجامعات ان يشاركوا هذا المنشور علي صفحاتهم “شير”. علي الرغم من هذة الطريقة مجانية الا انها ستساعدك في جذب الكثير من العملاء.
  • بعد العمل لفترة وجني بعض الارباح يمكنك ان تستغل جزء منها في الترويج وذلك بهدف جذب عملاء اكثر خلال وقت اسرع. فمن الممكن ان تطبع بعض الدعاية وتوزعها علي الطلاب داخل الجامعة وعلي الشباب في الاندية الاجتماعية والشوارع المزدحمة. ايضاً يمكنك عمل اعلانات مدفوعة لدي بعض الصفحات الكبيرة علي فيسبوك ولدي بعض الحسابات الشهيرة علي تويتر.
  • قم بتأسيس صفحة علي فيسبوك وحساب علي تويتر واعمل علي كسب معجبين ومتابعين لهما، وبالطبع يمكنك تنشيط تلك الصفحات عن طريق عرض بعض صور الرحلات والاماكن التي سيتم زيارتها وكذلك عروض الرحلات.

تطوير افضل مشروع مربح:

يمكنك فيما بعد واقصد بعد تفرغك او انهائك للدراسة في الجامعة ان تقوم بتأسيس شركة صغيرة مهمهتا تنظيم الحفلات الداخلية وبالطبع ستكون علي دراية بأحوال السوق والبرامج التي تلقي اعجاب العملاء وطرق واساليب التسويق الفعالة وهذا يعني انك قادر بإذن الله علي النجاح في نشاطك الجديد وبإذن الله سيكون لديك افضل مشروع مربح.

اضف تعليق