الجميع يسأل ويبحث عن افضل تجارة مربحة في الوقت الحالي يمكن تنفيذها برأس مال قليل أو معقول أو حتى متوسط رغبة منهم تكّثير أموالهم وتحقيق الأرباح الدائمة التي تضمن لهم رغد العيش وبناء الثروات.

فإن كنت واحدًا من هؤلاء الباحثين عن بناء الثروات عبر الطريق التجاري. فمن المفيد لك أن تتابع معنا في هذا الموضوع حيث نعرض أفضل الأفكار التجارية القادرة على تحقيق ارباح ممتازة خلال وقت قصير من بدء العمل.

الأمر المهم والجدير ذكره هو أن جميع التجارات تحمل نسب مخاطرة ضئيلة ونسب الخسائر تكاد تكون منعدمة. وبالتالي يمكننا القول بأنها تجارات مضمونة تمامًا.

 

افضل تجارة مربحة بدون خسائر :-

  • الأفكار المعروضة ليست مصنفة من الأفضل إلى الأقل تفضيلًا أو العكس. وإنما بهدف التنسيق.

١- استخراج خام النحاس والالومنيوم بأقل تكلفة وبدون اي مخاطرة :-

بشكل شخصي اعتبرها افضل تجارة مربحة بأقل راس مال للناس كافة وللشباب خاصة. وذلك لأسباب عديدة تتمثل في (سهولة الحصول على الخام اللازم للإنتاج، عدم حاجة المشروع لمقر أو مكان مخصص، عدم حاجة المشروع لأي نوع من انواع العمالة، النحاس والالومنيوم المستخرجين يعدان من المنتجات ذات الطلب المرتفع وبسهولة يمكن بيعهما).

والفكرة باختصار تقوم على أساس تجميع أو شراء الأسلاك الكهربائية التالفة ومواتير المياه الخردة بأسعار زهيدة. ومن ثم العمل على حرقها بالطرق البدائية بعيدًا عن الحيز السكاني أو بالاعتماد على فرن غاز مخصص.

ومن ثم يتم استخراج خام النحاس والالومنيوم ليتم البيع إلى المصانع بأسعار ربما تبلغ أضعاف أضعاف تكاليف الشراء والحرق. وبكل تأكيد مشروع مثل هذا إذا تم تشغيله بطاقة انتاجية مرتفعة نسبيًا فربما يحقق الثراء لصاحبه خلال زمن قياسي.

يمكنك التعرف على مزيد من التفاصيل حول كيفية تجميع أو شراء الأسلاك التالفة ومواتير المياه المعطلة وطرق العمل وكيفية البيع وغيرها عبر زيارة صفحة “تجارة مربحة جداً برأس مال قليل ولا يوجد مجال للخسارة“.

٢- تجارة السلع المستعملة :-

ارتفعت أسعار السلع خصوصًا المعمرة بشكل يفوق قدرات محدودي الدخل والموظفين الذين لا يمتلكون أي مصادر دخل أخرى. ولهذا فإن غالبيتهم اتجه إلى شراء السلع المستعملة ذات الحالة الجيدة عوضًا عن شراء السلع الجديدة.

فهم بذلك يوفرون ربما نصف الثمن ويحصلون على نفس الخدمة. ولهذا السبب، فإن تجارة السلع المستعملة قد ازدهرت والعاملين بها ربما يحققون ارباحًا طائلة.

ولكن ضع في معلومك أن التاجر الذي لا يعرف كيف يشتري أفضل السلع من حيث الحالة ويتفاوض ليحصل عليها بأقل الأسعار ربما لن ينجح في البيع، وإن نجح فلن يحقق الربح المأمول.

بالحديث عن أمثلة السلع المستعملة التي يكثر عليها الطلب ويمكن تحقيق معدلات ربح مميزة عن طريقها (بعد ضمان الحالة الجيدة والشراء بأقل الاسعار) فإنها تتمثل في (الأجهزة المنزلية من غسالات وثلاجات وخلافه، الأجهزة الإلكترونية من تلفزيونات ولاب توبات وماكينات التصوير وخلافه، أجهزة التبريد والتكييف، ملابس الاستوكات و بواقي التصدير، المراتب، ماكينات الخياطة، … الخ).

من هنا يمكنك الوصول إلى العديد من المشاريع الصغيرة التي تقوم على أساس تجارة السلع المستعملة لتختار من بينها ما يناسبك.

٣- الاستيراد من الصين أو تركيا أو دبي :-

الشعوب العربية بشكل عام تعتمد على الاستيراد من الخارج بشكل رئيسي. لذا فإن الاستيراد من الخارج يمكن اعتباره افضل تجارة مربحة في الوقت الحالي لأصحاب رؤوس الأموال المتوسطة والكبيرة، ليست الأفضل بالطبع لأصحاب رؤوس الأموال المحدودة.

فـ المستوردين يقومون باستيراد كونتينرات من السلع المختلفة من الدول الشهيرة بإنتاج وتصدير السلع مثل الصين في المقام الأول وتركيا ودبيجبل علي” وفيتنام وماليزيا وامريكا واوروبا ومن مختلف دول العالم، ومن ثم يعيدون بيعها لتجار الجملة والتجزئة بأسعار تضمن لهم تحقيق أرباح مضاعفة وربما أكثر.

فإن كنت تملك رأس مال (يفُضل أن لا يقل عن مئة ألف دولار أو ما يعادلها بعملة بلدك) وتبحث عن افضل تجارة مربحة . فإن تأسيس شركة استيراد وتصدير والعمل من خلالها على استيراد السلع المطلوبة في الأسواق المحلية قد يكون طريقك إلى الثراء.

فيما يلي بعض الروابط التي تساعدك على تأسيس شركة استيراد وتصدير وانجاز عملية الاستيراد بنجاح تام.

٤- تجارة الخردة (الكنز المتاح للجميع) :-

من تجارة الخردة يمكنك أن تشق طريقك إلى الثراء. ولحسن الحظ فإن بدء هذا النوع من التجارة لا يتطلب مؤهلات معينة ولا رأس مال كبير ولا حتى يشترط ضرورة احتراف صناعة أو امتلاك العِلم. فقط يحتاج الى شخص مجتهد ومستعد للعمل بجِد ليجني ثمار عمله أرباحًا وأرباح.

من خلال صفحة “تجارة الخردة .. الكنز المتاح للجميع” يمكنك التعرف عن كَثب على الخردة، ولماذا هي تجارة مربحة للغاية. كما تتعرف من خلال ذات الصفحة على كيفية الدخول في هذا المجال الغير مألوف نسبيًا لمن لا ينتمون إلى عائلات تعمل به منذ أزمان. كما تتعرف أيضًا على مصادر الحصول على الخردة وكيفية البيع لجني الأموال.

٥- تجارة السيارات ( افضل تجارة مربحة بدون تكاليف ) :-

شخصيًا اعتبر تجارة السيارات المستعملة بطريق البيع مقابل العمولة، افضل تجارة مربحة على الاطلاق. وذلك لأسباب. أولها، أن تجارة السيارات المستعملة في رواج دائم.

وثانيها، أن الأمر لا يتطلب سوى محل مجهز بشكل بسيط. وثالثها، أنك لن تشتري السيارات، بل تحصل عليها من العملاء لتبيعها لهم. ورابعها، أن العمولة التي حصل عليها ليست قليلة، فلو بلغت 5% فقط من ثمن السيارة فهذا يعني الكثير.

وخامسها، أن العمل سهل ومع الاجتهاد يمكنك بيع العديد من السيارات وتحقيق الكثير من المكاسب المالية دون أن تنفق سوى إيجار المحل.

من خلال زيارة صفحة “مشروع تجارة السيارات بأقل التكاليف الممكنة وارباح طائلة“. يمكنك التعرف بشكل مفصل على المتطلبات وطرق العمل.

٦- التجارة الالكترونية :-

منذ عدة سنوات كانت التجارة الالكترونية لا تحظى باهتمام الكثير من الناس لخوفهم من شراء سلع لم يروا إلا صورها من أناس مجهولين متخفين وراء حواسيب و أجهزة.

أما الآن فالوضع أصبح مختلفًا، فالناس أصبحوا أكثر ثقة. وأصبحوا يفضلون الشراء عبر الانترنت لأنه يوفر عليهم الوقت والجهد. وعلى ذلك فإن بيع السلع أو الخدمات الكترونيًا يمكن اعتباره افضل تجارة مربحة لفئة الشباب وخصوصًا الشباب المثقف القادر على التعامل مع الإنترنت بشكل سلس.

لذا فإن كنت قادرًا على فهم الانترنت بشكل جيد فيمكنك البدء بتجارة السلع المختلفة عبر متجر الكتروني متخصص. أو عبر البيع على احد المتاجر الالكترونية الشهيرة أو عبر حساب خاص على احد مواقع التواصل الاجتماعي.

ملخص افضل تجارة مربحة :-

تعرفنا فيما سبق على ستة افكار تجارية مربحة تتسم بالرواج وقلة المخاطرة وقابلية التنفيذ في مختلف الأنحاء. ننصحك بالمقارنة بينها من حيث (التكاليف، السوق، التفضيلات الشخصية) لتصل في النهاية إلى افضل تجارة مربحة من بينها.

بمجرد تحديد التجارة التي ترغب بالانخراط بها، فلا يصح التنفيذ مباشرةً، بل عليك دراسة تلك الفكرة جيدًا لتحديد مدى ربحيتها في السوق الخاص بك. إليك، كيفية عمل دراسة جدوى لأي مشروع بسهولة وبدون تكاليف.

مشاركة.

مدير ومؤسس موقع مشاريع صغيرة

5 تعليقات

أضف تعليق