افضل انواع النحل الذي يمكن تربيتة وتحقيق نسب ضخمة من الانتاج

2

يسعي الكثير من المربين والراغبين في بدء المشاريع الصغيرة الى معرفة اجود وافضل انواع النحل الذي يمكنهم تربيتة وذلك بهدف رفع معدلات الانتاج وتحقيق معدلات مبيعات اعلى وبالتالى يحققون ارباح اكثر وهذا حقهم بالطبع مثلهم مثل اى صاحب مشروع، حيث ان الهدف الاساسي من اى نشاط سواء كان انتاجي او صناعي او زراعي او غيرة هو الربح ومن ثم تأتي بعض العوامل الاخري مثل تشغيل الشباب او رعاية البيئة الى اخرة، ولمساعدة هذة الشريحة من الناس “المربين، الهواة، الراغبين في الاستثمار” قررنا البحث في مختلف المصادر حتى توصلنا الى افضل انواع النحل المنتج للعسل، وكان الاختيار مبني على اراء المربين انفسهم وبناء على تجاربهم الشخصية.
اقرأ ايضاً افضل سلالات البلابل التى يمكن تربيتها بهدف الهواية او التجارة
اقرأ ايضاً افضل سلالات الماعز الممكن تربيتها بهدف انتاج اللحوم والالبان

انواع النحل

افضل انواع النحل المنتج للعسل:

1- الكرنيولي “اليوغوسلافي”:

الموطن الاصلي لهذا لة هو شمال يوغوسلافيا وجنوب النمسا، ويمتاز بكبر حجمة ولونة السنجابي “رمادي غامق” ويسهل التعامل معة حيث انة غير حاد من ناحية الطباع، وتمتاز الملكة بالنشاط الدائم في وضع البيضات كما ان الشغالات تجمع العسل بشكل كبير كما ان الشمع يكون ابيض جدا ويستخدم لانتاج القطاعات العسلية.

النحل الكرنيولي

2- الايطالي:

يظهر من الاسم انة منشأة الاصلي هو ايطاليا وقد دخل الى المانيا منذي ما يزيد عن 160 عاماً ومنها الى امريكا في نفس الحقبة الزمنية، ويعد من انواع النحل صغيرة الحجم ويمتاز بهدء الطباع وبنشاط الملكة في وضع البيض وقدرة الشغالات على جمع العسل.

النحل الايطالي

3- القوقازي:

يتشابة الى حد كبير في اللون والحجم مع الكرنيولي، ويعد ايضاً من انواع النحل الهدائ الطباع والذي يمكن للمربين ان يتعاملوا مع بسهولة، وهو قاد على انتاج الحضنة بشكل كبير وبالتالى يكون طوائف قوية جداً وتصل هذة الطوائف الى اقصي قوتها في فصل الصيف.

النحل القوقازي

كيفية اختيار افضل انواع النحل:

بالطبع تم الترتيب على اساس غزارة الانتاج من العسل ولكن بالطبع توجد عوامل اخري قد تجعلك تغير هذا الترتيب ومن امثلتها “برودة وحرارة الطقس في بلدك، القدرة على مكافحة الامراض، اسعار الانتاج ، … الخ” وعلى ذلك انصحك بالقرأة عن جميع الانواع وتبحث عبر العديد من المصادر كما يمكنك البحث عن اصحاب الخبرات في التربية وتسئلهم بالطبع اذا كنت تنوي بدء مشروع جديد.

يمكنك نشر موضوع افضل انواع النحل الذي يمكن تربيتة وتحقيق نسب ضخمة من الانتاج عبر ازرار المشاركة من اسفل الموضوع.

تعليقان

  1. مروان سعادة في:

    أنا مبتدئ ب تربية النحل أريد تربية نحل نوعية جيدة والطقس معتدل في لبنان أريد نصيحة منكم وشكرا

  2. عبد القادر بن عابد في:

    السلام عليكم عبد القادر من الجزائر مهاجر باروبا عندي رغبة في تربية النحل أريد أحسن الأنواع النحل المنتج للعسل ما من أحد يعرف عن انواعه

شارك وأضف تعليق