افضل انواع العسل الذي يمكن تجارتة وتحقيق الارباح عن طريقة

0

انواع العسل كثيرة جداً ويمتلك كل نوع فوائد مختلفة عن الاخر ويتم انتاجة في بلدان كثيرة، وترجع اهميتة الى فوائدة العظيمة التى تدخل في علاج الكثير من الامراض بداية من جبوب البشرة وقرح الفم والامراض البسيطة وصولاً الى علاج الامراض الخطيرة والمزمنة مثل السكري والكبد والسرطان وغيرها، كما يعد وجبة غذائية قيمة جداً تساعد الانسان على ان يكون في صحة افضل كما لة مذاق اكثر من رائع، وقد اوصانا رسولنا الكريم عن اهميتة في الكثير من الاحاديث والمواقف وبالطبع لابد من تصديق من لاينطق عن الهوي، وبالعودة الى مجال التجارة وتحقيق الارباح فيمكننا القول بأن جميع انواع العسل الاصلية يمكن بيعها وبسهولة بالغة لتواجد حجم كبير جداً من الطلب عليها حول العالم ولكن تختلف اسعار كل نوع عن الاخر بإختلاف القيمة الغذائية والجودة.
اقرأ ايضاً افضل نوعيات التمور الممكن زراعتها والاتجار بها وتحقيق الارباح
اقرأ ايضاً افضل نوعيات الابقار المنتجة للبن التى يمكن تربيتها والربح منها

انواع العسل

واهم وافضل انواع العسل بهدف الاتجار:

1- السدر:

اهم واجود واغلي انواع العسل على الاطلاق حيث يصل سعرة الى اغلى من 140 دولار امريكي للكيلو جرام الواحد، ويتم الحصول علية من شجر السدر المتواجد في اليمن وبالخصوص في حضرموت، ويتميز السدر بلونة البنى الغامق ورائحتة الجميلة، ويساعد على علاج امراض السكري والكبد.

2- الجبلي:

من النوعيات المشهورة لدي الكثرين ويدخل في علاج امراض كثيرة مثل التى يدخل في علاجها السدر بالاضافة الى انة مفيد جداً لمرضي فقر الدم والراغبين في التعالج من الادمان كما انة مهم جداً للحوامل والامهات الجدد.

3- الزيتون:

مصدر غذاء غني جداً، حيث اثبت بعض الدراسات العلمية ان الكليو جرام الواحد من هذا النوع يحمل نفس القيمة من الفيتامينات التى يحتوي عليها 12 كيلو جرام من الخضار، ويفيد مرضي التهاب الكبد ومرضي الايدز ومقاوم للاصابة بالسرطان.

3- البرتقال:

احد انواع العسل المهمة ويمتلك قدرات خاصة حيث يستطيع المساعدة على تنقية الدم ويتم استخدامة كمهدء للاعصاب، ويمتاز بلونة الابيض وقلة كثافتة.

4- الزهور البرية:

من انواع العسل المهمة جداً لمن يعانون من السمنة وزيادة الوزن ويساعدهم على التخسيس وعيش حياة افضل، وذلك لان تناولة يعوض الجسم عن الاملاح والبروتينات والفيتامينات التى تنقص بتقليل كميات الطعام كما انة مساعد قوي على الحفاظ على دقة العين ويعالج الصداع.

5- الريحان:

يساعد على تهدئة الاعصاب ويستخدم في علاج الاكتئاب والتشنجات العصبية وغيرها من الحالات المشابهة.

انواع العسل الاخري:

توجد نوعيات اخري مهمة ومفيدة جداً ويمكن الاتجار بها ومنها “نوارة البرسيم، القرنفل، الكركدية، الفراولة، السمسم، الخوخ، التفاح، الموز” حيث يعيش النحل على هذة الثمار.

شارك وأضف تعليق