أفضل استثمار بمبلغ بسيط في الإمارات. يبحث الكثير من الأشخاص في الإمارات عن أفكار وطرق يستطيعون من خلالها استثمار المبالغ البسيطة التي لا تزيد عن 10 آلاف أو 20 ألف درهم إماراتي على الأكثر.

فإن كنت واحدًا منهم، فمن الجيد أن تتابع معنا في هذه المقالة حيث نذكر خلالها بعض طرق الاستثمار في الإمارات التي تناسب الجيوب الصغيرة، وبعض المشاريع الاستثمارية البسيطة التي حققت نجاح مبهر في الفترات الأخيرة. فهيا بنا نبدأ.

أفضل استثمار بمبلغ بسيط في الإمارات
أفضل استثمار بمبلغ بسيط في الإمارات

تصميم المجوهرات أفضل استثمار بمبلغ بسيط في الإمارات:

يمكنك الحصول على دورة تدريبية تستطيع من خلالها تعلم كيفية صناعة المجوهرات من أنواع الأحجار الكريمة المختلفة، لتضع قدمك على طريق المال.

حصولك على دورة تدريبية أونلاين أو حتى من خلال حضورها في مركز تدريبي داخل الإمارات لن يكلفك أكثر من خمسة آلاف درهم، والأدوات اللازمة للعمل هي الأخرى محدودة ولن تكلفك الكثير.

يمكنك عمل تصاميم وبيعها للشركات، أو يمكنك العمل كمصمم مجوهرات حر لدى شركة واحدة أو أكثر داخل الإمارات. فيما يمكنك الإنتاج لصالحك لتبدأ في إنتاج نماذج محدودة تحت علامتك التجارية الخاصة والترويج لها عبر الإنترنت، فقد تنجح في تحقيق عوائد مالية ممتازة.

الاستثمار في الأسواق المالية, أفضل استثمار بمبلغ بسيط في الإمارات:

الأسواق المالية هي الأسواق التي يقوم فيها الأشخاص بتداول (بيع وشراء) الأوراق المالية. والأوراق المالية عبارة عن أسواق للأسهم، وأسواق للسندات، وأسواق للعملات.

يمكنك تداول أيًا منها، ولكن الأسهم على وجه الخصوص تعد أكثر من ممتازة. تداول الأسهم يعني شراء حصة في شركة قامت بطرح بعض من رأس مالها في صورة أسهم يمكن تداولها في البورصة. مثلًا تجد أسهم أرامكو والراجحي وأمازون وغيرها.

بمجرد أن تقوم بشراء بعض تلك الأسهم، تصبح وكأنك أحد الشركاء لتلك الشركة، فيمكنك الربح عن طريق أخذ نسبة من الأرباح السنوية للشركة، أو تقوم بإعادة بيع تلك الأسهم بعد ارتفاع أسعارها.

يمكنك بدء استثمارك في السوق المالية بمائة درهم إماراتي فقط، وقد تتفاجئ أن المائة درهم أصبحت ألف درهم في وقت قصير جداً.

هذا الاستثمار لا يشترط رأس مال كبير، وكلما قمت باستثمار المزيد من الدراهم، كلما حققت أرباح أكثر، فالاستثمار في الأسواق المالية يعد أفضل استثمار بمبلغ بسيط في الإمارات، ولكن يجب أن تعرف كيف وماذا ومتى تشتري وتبيع تلك الأسهم.

شركة تنظيف أفضل استثمار بمبلغ بسيط في الإمارات والخليج:

أحد أفضل الاستثمارات الصغيرة في دولة الإمارات ودول الخليج بشكل عام هو مشروع شركة تنظيف. هذا بسبب الإقبال الكبير جدًا على خدمات التنظيف من قبل السكان.

فمن غير المعتاد لدى الكثيرين القيام بأعمال التنظيف الأسبوعية الشاقة بل يكتفون بالتنظيف اليومي البسيط، وفي نهاية الأسبوع يستدعون شركات التنظيف للقيام بعمليات التنظيف العميقة.

الجيد في الأمر أنه يمكنك تأسيس شركة تنظيف صغيرة للغاية برأس مال قليل، لتقديم خدمات في نطاق محدود، ومن الأرباح التي تحققها يمكنك تطوير شركتك أو حتى طلب تمويل.

كل ما تحتاج إليه في البداية هو عدد قليل من أدوات ومعدات التنظيف -يمكنك الحصول على مكانس كهربائية مستعملة-. وكذلك إنفاق مبلغ قليل من المال على الإعلانات الإلكترونية بجانب الاعتماد بشكل أكبر على إعلانات تويتر وسناب شات للحصول على عملاء.

وتحتاج أيضًا إلى عاملين اثنين من جنسيات آسيوية أو أفريقية للقيام بأعمال التنظيف.فيما يمكنك العمل على استقبال طلبات العملاء إلى أن تتطور شركتك ويزيد الطلب على ما تقدمه من خدمات، فتوظف موظف استقبال.

استضافة السياح والوافدين:

من الطبيعي أنك تمتلك منزل تعيش به، فإن كنت تعيش بمفردك في منزل يفوق حاجتك، فيمكنك تحقيق ربح مميز من خلاله، وبالتالي يكون لديك مصدر دخل سلبي مميز دون أن تنفق شيء.

لن تواجه صعوبة في الحصول على زبائن من السياح للإقامة عندك لبضع أيام، أو وافدين يعملون للإقامة عندك بنظام الشهر. هذا لأ، دولة الإمارات تستقبل عدد هائل من السياح والوافدين المستعدين للمكوث لدى الغير بسبب غلاء أسعار الفنادق.

فقط قم بعمل إعلان على مواقع العقارات، وكذلك على مواقع العقارات السياحية. وإن كنت ترغب في عدم دفع عمولات فيمكنك العرض على تويتر وغيره.

التصوير الفوتوغرافي:

التصوير الفوتوغرافي يمكن أن يكون أفضل استثمار بمبلغ بسيط في الإمارات ولكن ليس للجميع، وإنما لهواة التصوير ومن يحبون حمل الكاميرا.

الاستثمار في التصوير الفوتوغرافي لا يقتصر على فتح استوديو تصوير لالتقاط صور الأشخاص، بل له أشكال عديدة. فهناك تصوير المنتجات، وهناك تصوير المساحات “اللاند سكيب”، وهناك تصوير الفعاليات والأحداث، وهناك التصوير الصحفي، وغيره.

إن كنت هاويًا لأي نوع من أنواع التصوير الفوتوغرافي فيمكنك الاستثمار في هذا العمل المربح الذي تحبه من خلال الحصول على دورة تعليمية لتعلم أصول التصوير، وشراء أدوات التصوير من كاميرات وعدسات وفلاش وحامل كاميرا. يمكنك إنفاق بعض المال على الترويج لكسب عملاء جدد.

مكتب للوساطة أو للسمسرة أفضل استثمار بمبلغ بسيط في الإمارات:

أحد أكثر المشاريع الاستثمارية نجاحاً وتحقيقاً للربح في دولة الإمارات، هو مشروع مكتب للوساطة؛ حيث أنه الكثير من الأشخاص في دولة الإمارات يحتاجون من يبحث لهم عن سلع أو أغراض غالية الثمن يحتاجونها، نظرًا لأنهم لا يملكون الوقت أو الخبرة الكافية للحصول على تلك الأشياء.

لذلك مشروع السمسرة في الإمارات سيكون مشروع مربح جداً. كل ما عليك هو عمل دراسة للمنطقة التي سيكون فيها مكتبك، ومعرفة الأراضي المعروضة للبيع وسعرها، وكذلك الشقق، أو المنازل التي يريد أصحابها بيعها، وحتى السيارات.

كل ما يمكن بيعه وشرائه يمكنك أن تقوم بحصره في منطقتك، حتى إذا طلب منك عميل البحث عن شقة أو سيارة بمواصفات خاصة، تستطيع أن تقدم عروضك عليه مقابل نسبة.

هذا المشروع قد لا يحتاج منك أي رأس مال أصلاً، مجرد خط هاتف، وعمل بعض الإعلانات على مواقع التواصل الإجتماعي، وبهذا تستطيع أن تبدأ في عرض خدماتك على العملاء، وتجني الكثير من الربح.

عربة قهوة متنقلة:

إن مشروع عربة متنقلة لتقديم جميع أنواع القهوة يعتبر واحد من أفضل استثمار بمبلغ بسيط في الإمارات. فالكثير من الناس يعتبرون شرب كوب من القهوة صباحاً شيء أساسي لبدء يومهم.

هناك يحتسي القهوة طوال فترة العمل، ومنهم من يتناولها بعد كل وجبة. فلذلك مشروع عربة القهوة المتنقلة سيكون مشروع ممتاز ومربح جداً.

مشروع بسيط وغير مكلف أبداً، ولا يحتاج رأس مال كبير، حيث يمكنك بدء هذا المشروع عن طريق سيارتك الخاصة، أو عن طريق دراجة ثلاثية العجلات، أو سيارة قديمة، أو حتى يمكنك شرائها جاهزة.

فيمكنك عن طريق الصندوق الخلفي لسيارتك الخاصة، أن تبدأ في تجهيز وبيع القهوة. ستحتاج فقط إلى بعض الأكواب الورقية، أو البلاستيكية، وماكينة صنع للقهوة، والتي يمكن أن تعمل عن طريق بطارية السيارة فقط.

يمكنك أن تضع عربتك لصنع القهوة في الصباح أمام إحدى الجامعات، أو الشركات، أو الهيئات الحكومية، حتى تتمكن من جذب الكثير من الأشخاص، وآخر النهار يمكنك أن تقوم بوضعها أمام أحد الأندية الرياضية، أو المراكز الترفيهية، لتجد أخيرًا أنك قمت ببيع الكثير من أكواب القهوة، وبالتالي حققت الكثير من الربح.

مكتب عمالة أفضل استثمار بمبلغ بسيط في الإمارات:

مشروع مكتب لتوفير جميع أنواع العمالة، سواء العمالة المنزلية، أو عمال الصيانة، أو عمال تنسيق الحدائق، يمكن أن ينجح كثيرًا في الإمارات، بل هو ناجح ومجرب بالفعل.

هذا بسبب ارتفاع مستوى المعيشة في الإمارات و وجود طلب دائم على تلك الخدمات من قبل الأسر الإماراتية والمقيمة. حتى الشباب الوافدين لا يملكون الوقت أو المعرفة لتنظيف منازلهم، أو تصليح ما يطرأ من أعطال على الأجهزة المنزلية، أو حل مشاكل الكهرباء، أو السباكة.

لن تحتاج إلى رأس مال كبير، عن طريق هاتفك المحمول، وعن طريق التعاقد مع بعض العمال المنتشرين كثيراً في دولة الإمارات، مثل عمال النظافة، وعمال الصيانة، والعمال المتقنون في بعض الأعمال الحرفية، بمقابل نسبة من الأرباح، يمكن أن تبدأ في تشغيل المكتب الخاص بك.

يمكنك أيضاً أن تقوم بتوفير بعض وسائل التنقل الرخيصة، حتى تسهل عملية نقل العمال إلى المناطق البعيدة بسرعة، وربما تكون البداية بالتنقل من خلال المترو أو الحافلات العامة.

مشروع مغسلة سيارات أفضل استثمار بمبلغ بسيط في الإمارات:

قد جاء في آخر الإحصائيات أنه لا يوجد أسرة في دولة الإمارات لا تملك سيارة، وهناك بعض الأسر تملك أكثر من سيارة. فيما لا يوجد أحد لا يهتم بنظافة سيارته حيث تعد السيارات الغير نظيفة مخالفة وتطبق عليها غرامات.

فضلًا عن اهتمام الناس أنفسهم بنظافة سياراتهم حيث يعتبرون ذلك من نظافتهم الشخصية. لذلك مشروع مغسلة السيارات سيكون مناسب ومربح جداً في دولة الإمارات.

كما أن مشروع مغسلة سيارات لا يحتاج إلى تكاليف كثيرة، مجرد مكان مناسب يستوعب على الأقل سيارة واحدة، وتقوم بتجهيز المكان بمصدر للماء، وتجهيزه بإحدى طرق الصرف، مع توفير بعض المواد التي تستخدم في تنظيف وغسل السيارات، وآلة لرش الماء بقوة.

ومن الممكن أن تحتاج عامل واحد على الأقل ليساعدك في عملية التنظيف. يمكنك تجهيز ركن في المكان لينتظر فيه العملاء، مع توفير بعض المشروبات الساخنة أو الباردة.

تجارة قطع غيار السيارات المستعملة:

على الرغم من أن العدد الأكبر من السيارات الفارهة في المنطقة تجده في الإمارات، إلا أن الطلب على قطع الغيار المستعملة كبير، فالجميع ليسوا أثرياء.

من خلال تجارة قطع غيار السيارات المربحة، وهو المشروع الذي يمكن بدأه بأقل من 20 ألف درهم، يمكنك تحقيق ربح ممتاز.

للتوفير يمكنك استئجار محل صغير جدًا خارج نطاق مركز المدينة ليكون سعره قليل، فيما يمكنك استغلال الإنترنت في بيع الكميات الأكبر من قطع غيار السيارات المستعملة.

لضمان النجاح، يجب أن تتعامل في قطع غيار السيارات المستعملة الرائجة في الإمارات، ويمكنك الحصول عليها عبر الاستيراد من خلال الإنترنت من مواقع يابانية وصينية متخصصة.

نادي صحي أفضل استثمار بمبلغ بسيط في الإمارات:

أيضاً يمكنك البدء في استثمار رأس مالك الصغير في مشروع نادي صحي (GYM). معظم الشباب الرجال والنساء الإمارات مستواهم التعليمي والثقافي مرتفع، لذلك يعلمون جيداً أهمية الاهتمام بصحة أجسامهم.

وتعد فكرة إنشاء نادي صحي داخل أحد التجمعات السكنية فكرة ممتازة، كما أن تكلفة إنشاء النادي الصحي يمكن أن تكون بسيطة.

فيمكنك عمل نادي صحي يعتمد على التمرينات الأرضية فقط، فلن تكون في حاجة إلى أي أجهزة كبيرة وغالية الثمن، فقط بساط وعدد من المرايا، وسماعات كبيرة، وحمام.

والنوادي الصحية عموماً تلقى إقبال عدد كبير من الأشخاص، فيمكنك تخصيص عدد ساعات للسيدات فقط، وباقي اليوم للرجال، أو تحديد يومين فقط للسيدات وباقي أيام الإسبوع للرجال.

ويستحسن أن تجعل سعر الاشتراك في بداية عمل المشروع أقل من أسعار الاشتراك في النوادي الصحية القريبة منك، حتى تجذب عددا أكبر من العملاء.

كشك دونات أفضل استثمار بمبلغ بسيط في الإمارات:

هل تعلم أن مشروع كشك دونات على الرغم من صغر حجمه وقلة تكاليفه إلا أنه قادر على تحقيق عوائد مالية ممتازة في الإمارات. فالدونات من أكثر أنواع الحلوى طلبًا في الخليج بشكل عام ويقبل على شرائها الكبار والصغار.

ما تحتاج إليه هو التواجد في موقع مميز ولا يُشترط أن يكون مكان فاخر غالي الثمن. تحتاج أيضًا لشراء كشك متخصص لمشروع الدونات لتبدء في بيع الكثير للعملاء من محيط المشروع.

لتحقيق مبيعات كبيرة للغاية، يمكنك العمل على التسويق لمشروعك بشكل بسيط ومجدي. مثل الاشتراك على tripadvisor.com الذي يمكن أن يأتيك عن طريقه عشرات العملاء يوميًا. كما يمكنك الترويج على تويتر وسناب شات وانستقرام.

ملخص أفضل استثمار بمبلغ بسيط في الإمارات:

في نهاية مقالنا الذي ذكرنا خلاله بعض أمثلة لمشاريع واستثمارات تصلح جميعها أن تكون أفضل استثمار بمبلغ بسيط في الإمارات، أنصحك بشدة بعد اختيار الاستثمار المناسب لك، أن تقوم بعمل دراسة جدوى اقتصادية وسوقية، حتى تكون على دراية بكافة التكاليف، والتحديات التي يمكن أن تقابلها، وتجهيز جميع الحلول الممكنة لتخطي تلك العقبات.

مشاركة.

مدير ومؤسس موقع مشاريع صغيرة

أضف تعليق