اعمال يدوية راقية وبسيطة وغير مكلفة

4

اذا كنتِ تمتلكين بعض الوقت وبعض الاموال البسيطة “الفائضة عن حاجتك” فيمكنك متابعتنا في هذة التدوينة حيث سنقوم بعرض مجموعة اعمال يدوية راقية وجميلة وسنشرح لك كيفية تنفيذها بالصور والخطوات لتتمكني من تنفيذها بنفسك وبدون عناء ومن ثم يمكنك استخدامها لتزيين منزلك او لتزيين غرفتك الخاصة او يمكنك استخدامها في جوانب اخري عديدة، والجدير بالذكر ان الاعمال التى ستنتجينها بنفسك ستكون ارخص بكثير جداً من المنتجات التى تؤدي نفس الاغراض والتى تباع في المحلات والاسواق المختلفة والجدير بالذكر ايضاً انة بعد انهائك لتلك الاعمال ستشعرين بأنك انجزت شئ مهم جداً وهذا ما سيعود عليك بالفرح والسعادة كما يمكن ان يعود عليك بالربح الوفير حيث يمكنك العمل على انتاج مجموعة من تلك الاعمال وعرضها للبيع بطرق مختلفة سنوضحها ايضاً خلال هذة التدوينة.

 اعمال يدوية

اعمال يدوية راقية بالصور والخطوات:

1- المكتبة المنزلية:

نقوم بصناعة عشرة من الصناديق الخشبية المستطيلة الشكل ويراعي ان تكون المساحات واحدة بمعنى انة لا يصح ان يكون هناك صندوق اكبر او اصغر من الاخر،، وفيما يلي شكل الصناديق التى يمكنك صناعتها.

6

نقوم بعد ذلك بطلاء الصناديق باللون المفضل لدينا او اللون الذي يتناسب مع ديكورات المنزل او الغرفة التى سيتم وضع المكتبة بها، ويمكنك بالطبع تنفيذ هذة الخطوة بنفسك فهي بسيطة جداً.

7

8

بعد الانتهاء من طلاء كافة الصناديق نقوم بنقلها الى المكان الذي نرغب في وضع المكتبة بة ومن ثم نقوم برصها بحيث يتم وضع كل خمس صناديق فوق بعض،، تماماً كما توضح الصورة التالية، وبعد الانتهاء يمكنك وضع الكتب والمجلات والابحاث الخاصة بك كما يمكنك وضع العديد من المستلزمات الاخري بهذة المكتبة الجميلة.

9

2- اطار الذكريات:

يمكنك تصميم اطار خشبي ذو مظهر راقي لدي احدي ورش النجارة، ويمكنك تحميل الصورة التالية على جوالك وعرضها على العامل الذي يعمل في الورشة وتطلب منة تنفيذ نفش الشكل، وان كانت لديك تصاميم اخري تراها افضل فيمكنك طلبها منة.

10

نقوم بعد ذلك بإحضار مجموعة من ورق الجرائد او المجلات بالاضافة الى انبوبة صمغ ومن ثم نقوم بوضع الصمغ على سطح الاطار ونقوم بلصق الورق علية، كما بالصورة التالية.

11

بعد ذلك نقوم بإحضار الصور المفضلة لدينا ونصلقها على الاطار بالاعتماد على الصمغ ايضاً ومن ثم نقوم بقص الحواف بالاعتماد على مقص الصور،، تماماً كما يظهر بالصورة التالية.

12

يمكنك بعد ذلك وضع اطار الذكريات هذا في المكان الانسب لة، فمن الممكن وضعة غرفتك الخاصة او يمكنك وضعة في الصالة لكي يراة الزوار والضيوف.

13

3- مفاتيح الكهرباء:

يقوم الكهربائي بتركيب مفاتيج الكهرباء في مناطق متفرقة من المنزل وهي دائماً ما تكون مرئية وظاهرة لذلك يمكننا العمل على تحسين مظهرها، ويمكن ذلك عن طريق احضارة مجموعة من اطارات الصور بشرط ان تكون مساحة مساوية لمساحة مفاتيح الكهرباء الخاصة بمنزلك.

1

2

بعد توفير المتطلبات السابقة نقوم بتركيب المفاتيح على الاطارات، ولكي تنفذي هذة الخطوة فيمكنك اضافة الغراء على الاطارات من الخلف ومن ثم تقومي بتركيب المفاتيح عليها وننتظر لفترة حتى يلتصقوا تماماً.

3

بعد الانتهاء من الخطوة السابقة نقوم بتركيب المفتاح الملتصق بالاطار على الحائط، وبالتالى يصبح مظهرة جميل وغير تقليدي.

5

الربح من الاعمال اليدوية:

بعد تجريبك لهذة الاعمال واقتناعك بها فإنة من الممكن ان تعملى على انتاج مجموعات منها وتسويقها وبيعها بأسعار اعلى بكثير من تكلفتها الحقيقة، ويمكن ذلك عن طرق تصويرها وعرضها على صفحاتك الخاصة على شبكات التواصل الاجتماعي وعلى المنتديات والمواقع الخاصة بالاشغال اليدوية والاعمال الفنية، كذلك يمكنك المشاركة في المعارض المختلفة التى تخصص لبيع المنتجات المنزلية، وان كانت هناك قدرة مالية فيمكنك افتتاح متجر اعمال يدوية صغير وعرض اعمالك بة.

4 تعليقات

شارك وأضف تعليق