اصنع صابون البابونج في منزلك واربح المال

1

صابون البابونج الطبيعي الذي تتم صناعته في المعامل المتخصصة وحتي في المنازل يمكنه ان يساعد علي تفتيح البشرة وجعلها اكثر نعومة ونضارة دون اي اعراض جانبية، وذلك بخلاف المنتجات الاخرى الغير طبيعة والتي تدخل في صناعتها مركبات كميائية عديدة قد تؤدي الي التحسس والتأثير بشكل سلبي علي الجلد. هذا وقد سبق لنا التحدث في احدى التدوينات عن طريقة صنع صابون البابونج الطبيعي بشكل احترافي في المنزل وسلطنا الضوء فيما لا يزيد عن سطرين في نهاية التدوينة عن امكانية الربح من صناعة وتجارة هذا النوع من الصابون، ولكن في هذه التدوينة سنعرض الكثير من التفاصيل حول كيفية ربح المال من هذه الصناعة المنزلية البسيطة والممتعة، فتابع معنا.

موقع ومساحة المشروع:

عملية التصنيع والانتاج تتم منزليًا وهذا يعني انك غير مطالب بإستجار محل ولكنك في نفس الوقت مطالب بتوفير غرفة خاصة للمشروع فقط، بحيث لا يتواجد بها اي اغراض اخرى، فغرفة مقفلة في بيتك او اعلي المنزل على السطوح او في الطابق الارضي ستكون مناسبة جدًا ولكن يجب ان تكون نظيفة وخالية من الاتربة والحشرات وبعيدة عن الاطفال بحيث تكون المنتجات النهائية نظيفة وعالية الجودة ولضمان عدم حدوث اي اضرار لمستلزمات المشروع او الاطفال الصغار.

متطلبات المشروع:

تحتاج الي طاولة كبيرة ومثبتة على الارض بشكل جيد بحيث لا تهتز او تتحرك مما يجعل الادوات المستخدمة للعمل ثابتة وبالتالي تضمن سلامتها، ايضًا هناك حاجه الي بعض المتطلبات الاساسية الاخري لصناعة الصابون مثل قوالب السيليكون لحفظ الصابون بها الي ان يتحول الي الحالة الصلبة، وايضًا نحتاج الي اواني زجاجية ويفضل ان تكون مرقمة بالملي مثل زجاجات الاختبار التي تستخدم في المعامل لضمان الحصول علي معايير دقيقة، ايضًا سنتجاج الي ادوات اخري مثل مضرب بيض وعصا تقليب وملعقة صغيرة وقفازات ويفضل توفير نظارة واقية لارتدائها عند العمل.

المواد الخام:

صناعة صابون البابونج تحتاج الى العديد من المواد الخام مثل الماء المقطر والصودا الكاوية وانواع مختلفة من الزيوت العطرية مثل زيت جوز الهند وزيت البابونج والزيوت النباتية مثل زيت النخيل وزيت الزيتون وزيت اللوز الحلو وغيرها من الزيوت بالاضافة الي زبدة الكاكاو واكسيد الحديد لاعطاء اللون الاصفر وثاني اكسيد التيتانيوم لاعطاء اللون الابيض وزهور البابونج وغيرها من الخامات.

طريقة عمل صابون البابونج في المنزل:

يمكنك الدخول الي هذه الصفحة لمعرفة كيفية عمل صابون البابونج بالصور والخطوات وايضًا لمعرفة المواد الخام المطلوبة بالكامل والمقادير المحددة.

التسويق وبيع الانتاج:

توجد العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها تسويق وبيع كميات لا بأس بها من صابون البابونج الذي تصنعه منزليًا، ولكن قبل ذلك يجب ان تحرص علي تغليف منتجك بشكل راقي مع الوضع في الاعتبار خفض التكاليف، فيمكن لورقة صغيرة مطبوعة بخط جيد وواضح ان تكون غلاف جيد لمنتجك. هذا ومن الاساليب التسويقية التي يمكنك الاعتماد عليها لبيع منتجك،،

  • تأسيس صفحات علي مواقع التواصل الاجتماعي مثل اسنتجرام وفيسبوك وعليها تعرض صور لمنتجاتك ومواصفاتها واسعارها.
  • كتابة مقال اعلاني حول صابون البابونج واهميته مع ارفاق بعض صور المنتج ونشره علي المنتديات النسائية التي يزورها عدد كبير من النساء.
  • احرص علي تصوير او خذ سكرين شوت للتعليقات الايجابية التي تصلك علي وسائل التواصل لتعرضها علي صفحاتك، فهي تترك اثر ايجابي لدى المشترين المترددين وتجعلهم يتخذون خطوة ايجابية للشراء.
  • يمكنك عمل اعلان ممول علي الفيسبوك او انستجرام او اي من وسائل التواصل الاخرى وبها تستهدف النساء من اهالي مدينتك والمدن المجاورة على ان ترسل المنتجات الي العملاء عن طريق الشحن.
  • يمكنك التواصل مع محلات بيع الصابون والمنظفات وكذلك محلات بيع مستحضرات التجميل والمولات في بلدك وعرض المنتج عليهم كمنتج عالي الجودة ويمكنه تحقيق مبيعات جيدة.

كيفية التطور بالمشروع:

يمكنك تعلم صناعة انواع اخرى من الصابون بخلاف صابون البابونج بحيث يكون لديك تشكيلة متنوعة من المنتجات وبالتالي تكون فرصتك في تحقيق مبيعات اعلي وستزيد ارباحك بكل تأكيد مع العلم ان المكونات واحدًة تقريبًا ولن تحتاج الا للتغيير في اشياء بسيطة كما ان طرق التسويق واحدًة ولن تتغير.

تعليق واحد

شارك وأضف تعليق