اشغال يدوية للحمام بالصور والخطوات

عند تجهيز ديكور المنزل يبحث الكثير منا عن قطع اثاث بسيطة وتشغل حيز بسيط لاعطاء اتساع اكثر والحمام من الاماكن التي تحتاج الى اكثر من قطعة اثاث لوضع الاحتياجات الخاصة به بداخلها وفي نفس الوقت يفضل ان تكون قطع صغيرة تفي بالغرض ويكون لها اشكال بسيطة ويمكن شراء هذه القطع من اي متجر للاثاث او عن طريق الانترنت ويمكن عمل اشغال يدوية للحمام من ادوات بسيطة تستطيع ربة المنزل عملها مما يساعد على توفير كثير من التكاليف. وفيما يلي صور مجموعة اشغال يدوية للحمام مع شرح لطريقة عمل كل منها.

اشغال يدوية للحمام

اشغال يدوية للحمام بالصور والخطوات :-

1- مرآة ذات اطار خشبي :

يمكن عمل مرآة ذات اطار خشبي كما هو موضح بالشكل مع تثبيت حامل او ستاند لوضع اكثر من شيء عليها حيث يمكن وضع فرش الاسنان او سائل الاستحمام وهكذا. ويمكن احضار قطع خشبية مستطيلة الشكل من احدى ورش النجارة القريبة ولصقها مع بعضها البعض بواسطة غراء ابيض حتى تصبح على شكل اطار ويتم طلائها باللون المفضل عن طريق رش الرذاذ او بفرشاة الوان عادية ويتم اخذ مقاسات هذا الاطار واحضار مرآة بنفس هذه المقاسات ولصقها بالاطار من الخلف من جميع الجوانب وتركها حتى تجف تماماً وبذلك قمنا بعمل احدى اشغال يدوية للحمام بطريقة بسيطة وسهلة.

2- حامل او ستاند خشبي :

يتم عمل الحامل الخشبي كما هو موضح بالشكل لوضع التحف الصغيرة عليه او لوضع احتياجات الحمام ايضاً ويتم عمله عن طريق احضار عدد خمسة قطع خشبية مستطيلة الشكل ومتفاوتة الطول من احدى ورش النجارة القريبة او اذا توفرت هذه القطع بالمنزل من اشياء قديمة ويتم تثبيت اربعة قطع بجانب بعضها البعض عن طريق لصقها بالغراء الابيض وتثبيت القطعة الخامسة بالعرض من الاسفل كما هو موضح وتركها تجف تماماً ورشها بالرذاذ او استعمال فرشاة الوان لدهانها باللون الذي تفضله ويتم تثبيت مسماراً في الحامل من الخلف لتعليقه على الحائط وبذلك يصبح الحامل جاهز للاستخدام.

3- حامل من الخشب والزجاج :

يتم عمل هذا الحامل عن طريق احضار عدد من القطع الخشبية الطولية ووضعها بجانب بعضها بالطول ووضع قطعة خشبية عرضية من الاعلى لتثبيتهم معاً ويتم ذلك عن طريق الاستعانة ببعض المسامير وتركيب قطعة خشبية عرضية من الاسفل ايضاً وبذلك يتم تثبيت القطع الخشبية مع بعضها البعض ويتم شراء عدد من الحوامل او المساكات المعدنية وتثبيتها بواسطة المسامير بالحامل الخشبي الذي تم عمله ووضع عدد من البرطمانات الزجاجية الصغيرة داخل الحوامل المعدن ولصقها بالغراء الابيض للتثبيت وبذلك يكون تم صنع حامل خشبي لعدد من البرطمانات الزجاجية التي يمكن ان يوضع بها ادوات للمكياج او فرش الاسنان وغيرها كأفكار للمساعدة في عمل اشغال يدوية للحمام .

4- حامل خشبي بأكثر من رف :

يمكن عمل حامل خشبي على شكل صندوق صغير للاحتفاظ بالادوات الخاصة بالحمام به مثل الشامبو و سائل الاستحمام والمناديل الورقية وغيرها من خلال احضار عدد من القطع الخشبية من اي ورشة نجارة ولصقها بالغراء الابيض لتثبيتها معاً على شكل صندوق ووضع رف صغير بها ويمكن تقسيمه طولياً او عرضياً حسب الرغبة وتعليقه على الحائط ويمكن تثبيت اكسسوار معدني به بأي لون حسب الرغبة وتعليق المنشفة به كما هو موضح بالشكل.

5- خزانة صغيرة متعددة الاستخدام :

يمكن عمل خزانة صغيرة الحجم متعددة الاستخدام كخطوة من خطوات عمل اشغال يدوية للحمام حيث يتم احضار عدد من القطع الخشبية القديمة او من احدى ورش النجارة وتثبيتها مع بعضها البعض بالمسامير او بالغراء الابيض وعمل ادراج خشبية صغيرة بها طلائها بألوان مناسبة للون الحمام  كما هو موضح بالشكل وتثبيت قطع من المعدن او الخشب بالادراج لسهولة فتحها ويمكن وضع المناشف والاغراض الخاصة داخل الادراج ويمكن استخدامها كمنضدة يوضع عليها سائل الاستحمام والصابون وغيرها.

6- قطعة خشبية متعددة الاستخدام :

وهذه القطعة كما هي موضحة بالشكل بها اكثر من دور لوضع اكبر عدد من الاشياء الخاصة بالحمام بها حيث يتم صنعها ايضاً من الاخشاب القديمة ويمكن عملها بدور واحد او اكثر من دور ويمكن دهانها بأي لون حسب الرغبة ويتم وضع المناشف بها ولوف الاستحمام اوالملابس مثلاً.

7- قطعة خشبية للملابس المعدة للغسيل :

يمكن احضار اي منضدة قديمة بالمنزل لصنع مكان مرتب يتم وضع الملابس المراد غسلها به حيث يتم تثبيت سلة من البلاستيك بها او اكثر من سلة حسب الحاجة كما هو موضح بالشكل وذلك لوضع الملابس.

8- صندوق خشبي صغير :

يمكن صنع صندوق خشبي صغير لوضع المناديل الورقية المخصصة لاستخدام الحمام به في اطار صنع اشغال يدوية للحمام عن طريق احضار عدد من القطع الخشبية القديمة وتثبيتها ببعضها البعض كما تم بالخطوات السابق ذكرها كما هو موضح بالشكل.

9-  مرآة بإطار من جذوع الاشجار :

يمكنك احضار مجموعة من جذوع الاشجار القديمة لصنع شيء انيق وذو شكل خاص، فيمكن تثبيت تلك الجذوع ببعضها البعض عن طريق لصقها بالغراء على شكل اطار مربع او مستطيل حسب الرغبة وتركها حتى تجف تماماً ثم اخذ مقاسات هذا الاطار واحضار مرآة تتناسب مع هذا الاطار وتثبيتها به من الخلف وتعليقها على الحائط لتصبح كما موضح بالشكل مرآة ذات شكل انيق وجذاب وغير مكلفة على الاطلاق.

اشغال يدوية للحمام

 

10- علاقة خشبية انيقة :

يمكن صنع علاقة من الاخشاب لتعليق الملابس داخل الحمام بتثبيت عدد من الاخشاب مع بعضها البعض وتثبيت عدد من المسامير او الحوامل المعدنية بها وتثبيتها على الحائط وتستخدم لتعليق الملابس عليها وفي نفس الوقت تكون ذات شكل مختلف وجذاب كما هو موضح بالشكل.

وفي النهاية يمكن عمل اشغال يدوية للحمام بعدد من الاشياء البسيطة الموجودة بكل منزل والاهم انها غير مكلفة على الاطلاق وتجذب كل من يراها على اعتبارها اشياء جديدة ومختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق