اسواق ومصانع مقاطعة تشيجيانغ الصينية

تعد مقاطعة تشيجيانغ مقصداً للعديد من المستوردين العرب والاجانب الذين يعملون علي استيراد مختلف انواع السلع والمنتجات من الصين، فهذه المقاطعه تحتوي علي الكثير من الاسواق التجاريه الضخمه والتي يباع فيها مختلف انواع المنتجات بأسعار مغريه، ايضاً يوجد في هذه المقاطعه العديد من المصانع التي تقوم بصناعة انواع المنتجات المختلفه والتي يمكن للمستوردين ان يشتروا منها منتجاتهم بشكل مباشر بأسعار مميزه تضمن لهم ربح الكثير من الاموال عندما يبيعونها في بلدناهم، فإذا كنت تسعي الي الاستيراد من الصين عن طريق السفر فمن الجيد ان تتابع معنا في هذه التدوينه حيث سنعرض اهم اسواق مقاطعة تشيجيانغ وكذلك اهم المدن الصناعيه والتي يمكنك زيارتها عند سفرك لتشتري منها بضائعك.أسواق ومصانع مقاطعة زيجيانغ الصينية

اهم اسواق مقاطعة تشيجيانغ:

1. سوق هوانغ يانغ:

يشتهر هذا السوق بالعديد من المنتجات الهامة والتي لا غني عنها مثل (الأدوات الرياضيه، لوازم المكاتب والمدارس، العدد الصناعية ومتعلقاتها، الساعات، الحقائب، الأحذية، الأجهزة الإلكترونية)، ويوجد هذا السوق في مدينة ايوو الصينية.

2. سوق الفوتيان: 

يختلف هذا السوق عن جميع الأسواق التي توجد في الصين وهو ذو اهمية خاصة في مدينة ايوو حيث انة يقع في منتصفها بل ذو اهمية خاصة في آسيا بأكلمها، حيث ان هذا السوق كبير جدا ويشغل مساحة تقدر ب 2.400.000 متر مربع، وبسبب كبرة اللامتناهي هذا يوجد بة 5 اقسام رئيسية وهي،

القسم الأول:

يشغل هذا القسم مساحة تقدر ب330.000 متر مربع ويوجد بة العديد من الطوابق ويشتهر ببعض المنتجات مثل (الإكسسوارات النسائية، والزهور، نباتات الزينة والحدائق، الألعاب والهدايا، الأعمال الحرفية).

القسم الثاني:

يشغل مساحة تقدر ب600.000 متر مربع، يحتوي هذا القسم علي العديد من المنتجات الهامة مثل (الحقائب والشنط متعددة الأغراض، مواد البناء، الأدوات والأجهزة المنزلية، تجهيزات الحمامات، الساعات والإلكترونيات، الأبواب وإكسسواراتها).

القسم الثالث:

يشغل مساحة قدرها 450.000 متر مربع ويكون من عدة طوابق، يحتوي هذا القسم علي العديد من المنتجات المختلفة والهامة مثل (المستلزمات المدرسية والمكتبية، القرطاسية، المعدات الرياضية، مستحضرات التجميل، العطور، لوازم الخياطة، النظارات والاجهزة البصرية).

القسم الرابع:

يتميز هذا القسم عن باقي الأقسام حيث انة الأكبر في المساحة فهذا القسم يشغل مساحة تقدر ب1.100.000 متر مربع ويوجد بة الكثير من الطوابق والذي يحتوي علي الكثير من المنتجات الهامة للأشخاص مثل (الأحذية، الملابس الداخلية، البياضات والمناشف، الأدوات المنزلية والقفازات، القبعات).

القسم الخامس:

يشغل هذا القسم مساحة تقدر ب 640.000 متر مربع، ويختلف هذا القسم عن غيرة في المنتجات حيث اهم المنتجات التي تميز هذا القسم هي (مستلزمات السيارات، قطع غيار السيارات) بالإضافة الي بعض المنتجات الأخري مثل (الأقمشة ومستلزماتها، الخيوط والكلف).

3. سوق شياو صان بين:

يوجد في هذا السوق العديد من المنتجات الهامة ايضاً مثل (الألعاب، المنتجات المنزلية التي تستعمل يومياً، الحقائب والاحذية، الاجهزة الإلكترونية، الإكسسوارات، الحرف اليدوية والزخرفة).

4. سوق بينج وانج:

يعتبر هذا السوق مثل سوق الفوتيان الذي تم ذكرة مسبقاً ولكنة يختلف عنة في المساحة حيث ان سوق بينج وانج علي مساحة أقل منة، ويتطابق معة في انة يتكون من 5 أقسام هامة وينقسم كل قسم الي طابقين، ويختص كل قسم من ال5 أقسام بمنتجات معينة وخاصة بة.

القسم الاول:

يحتوي هذا القسم علي العديد من المنتجات الهامة التي تهتم بها الاسرة في كل مكان مثل (الملابس الداخلية، لوازم الأسرة، الألبسة، الجلديات).

القسم الثاني:

يعتبر مثل القسم الأول لكنة يختلف عنة في أن هذا القسم يُباع فية (ملابس الاطفال) بالإضافة الي لوازم الأسرة ايضاً.

القسم الثالث:

يوجد بهذا القسم الشئ الهام جداً والذي لا يمكن الإستغناء عنة من قِبل  اي شخص في العالم وهو (الأطعمة الأدوات الغذائية) بالإضافة الي (الألبسة، البياضات والمناشف).

القسم الرابع:

يتم في هذا القسم بيع (الملابس، رباطات العنق، الأطعمة).

القسم الخامس:

يهتم هذا القسم ببيع المنتجات المتعلقة بالملابس وغيرها مثل (القماش ومستلزمات الملابس، الملابس، إكسسوارات الملابس).

اهم المدن الصناعيه في مقاطعة تشيجيانغ:

يوجد في مقاطعة تشيجيانغ الكثير من المدن والمصانع التي يتم فيها صناعة كل المستلزمات التي يحتاجها الإنسان في حياتة، ويتهم كل مصنع وكل مدينة بصناعة شئ متخصص فية.

1. مدينة بوجيان الصناعية:

تهتم هذة المدينة بصناعة الكريستال والأحجار الكريمة.

2. مدينة هانزو:

تتعدد المنتجات في هذة المدينة الصناعية حيث ان المصانع فيها تقوم بإنتاج العديد من المنتجات المختلفة مثل (مصانع الخيوط، الطابعات والأحبار، الملابس، المواد الكيميائية).

3. مدينة كوتشاو:

تحتص مصانع هذة المدينة في انتاج نوع واحد فقط من المنتجات وهو الأقمشة، وتوجد أقمشة هذة المدينة في كل مكان في العالم ويصنع منها الملابس والستائر والمفروشات وغيرها.

4. مدينة وينزهو:

تتعدد منتجات مصانع هذة المدينة حيث انها تقوم بإنتاج (الملابس، قطع غيار السيارات، مواد البناء، الأدوات الكهربية، الأدوات الصحية، ماكينات التغليف).

5. مدينة جينخوا:

تختص مصانع هذة المدينة ب (التجهيزات المكتبية، الأدوات المنزلية، الصناعات التحويلية).

6. مدينة نينغبو:

تختلف هذة المدينة في صناعاتها عن غيرها من المدن حيث ان مصانع هذة المدينة تقوم بإنتاج (المكيفات، انظمة الطاقة الشمسية، الصناعات الكهربية) بالإضافة الي (قطع غيار السيارات، الألبسة الرجالية).

7. مدينة هوزهو:

تهتم هذة المدينة بصناعة العديد من المنتجات ايضاً مثل (أقمشة البولي إستر، ملابس الأطفال، خشب الارضيات بكافة انواعة واشكالة).

8. مدينة يونغانغ:

تختلف هذة المدينة عن غيرها في الكثير من الصناعات حيث ان هذة المدينة تقوم بإنتاج (الدراجات النارية والموتسكلات، الأبواب، المعدات الصناعية).

9. مدينة تايزهو:

تقوم هذة المدينة بإنتاج بعض المنتجات المتعددة والمختلفة مثل (البلاستيك، الأدوات الصحية، المضخات، الألعاب).

10. مدينة تشوزو:

يوجد بهذة المدينة الكثير من المنتجات المختلفة مثل (الكيماويات، المجوهرات التقليدية، الإضائة والنيون).

4 تعليقات

  1. شركه قروب شركه متخصصة في الخدمات العامة في الصين ولدينا خبرة في المعامل الصغيرة والمصانع الكبيرة
    المدير العام احمد حازم اليمني للتواصل معنا الرقم واتس اب 008613516936017 او الايميل hezamtrading@hotmail.com

  2. سعود في

    ‫نتشرف بخدمتكم في كل مايخص التخليص الجمركي بمطار الملك خالد الدولي بالرياض وايضاً لدينا شحن‬
    00966538935833

اضف تعليق