اسعار الذهب في الامارات .. أرباح تفوق الذهب دون امتلاك قطعة ذهب واحدة

0
941

في الامارات، الذهب يعني الكثير، فعلى هذه الأرض توجد كميات كبيرة من الذهب المشغول والسبائك الذهبية، وهناك واحد من اكبر اسواق الذهب في العالم وهو سوق الذهب في دبي، وهذا البلد يقصده الكثير من تجار الذهب في الخليج وبعض الدول لشراء الذهب بأنواعه حيث رخص الأسعار مقارنة بأسعار بلدانهم مما يضمن لهم ربح أكبر، كذلك السياح المقدر عددهم بأكثر من ١٥ مليون سائح سنويًا يشترون كميات كبيرة عند المغادرة، وبكل تأكيد يشتري مواطني الامارات انفسهم كميات كبيرة من الذهب بغرض الاستثمار وحفظ الأموال والزينة، بخلاف المقيمين الذين يشترون هم ايضًا الكثير من الكميات. لذلك لا تستغرب اذا علمت بأن مئات الالاف يبحثون سنويًا عن اسعار الذهب في الامارات ، ولا تستغرب ايضًا اذا قلت لك بأنك قادر على ربح مئات الالاف من هذا البحث الكثيف دون أن تمتلك قطعة ذهب واحدة. كيف؟ تعرف معي فيما يلي.

اسعار الذهب في الامارات
اسعار الذهب في الامارات

الفكرة ..

الفكرة هي أن تقوم بتأسيس منصة إلكترونية قد تكون عبارة عن موقع الكتروني او تطبيق جوال او اثنيناتهم معًا لتعرض من خلالها اسعار الذهب في الامارات ، ومن خلال تلك المنصة او المنصتين يمكن ان تربح الكثير من الاموال من خلال مصادر عديدة “نذكرها بالتفصيل لاحقًا”، مع العلم انك لا تحتاج لكثير من المال لتأسيس هذا المشروع المجدي بإذن الله. نتعرف فيما يلي بشكل أكثر تفصيلًا حول المشروع ورأس ماله ومتطلباته وتأسيسه وطرق الربح من خلاله.

رأس مال المشروع :-

رأس المال المطلوب لانشاء موقع الكتروني احترافي بإمكانه عرض اسعار الذهب في الامارات بشكل محدث قد يكلفك حوالي ١٠٠٠ دولار فقط اذا اخترت التعامل مع أحد المبرمجين المستقلين “الفريلانسر”، وقد يكلفك مبلغ أكبر من المال إذا اخترت التعامل مع شركة تقنية خصوصًا إذا كنت في الامارات او السعودية او البحرين او الاسواق الخليجية بشكل عام، فـ أسواق الخليج تتواجد بها شركات عالمية وتدفع كثيرًا للعاملين بها وكذلك تدفع ايجارات وتجهيزات اكبر مما تدفعه الشركات في البلدان الاخرى، مما يجعلها تطلب مبالغ أكبر من العملاء.

رأس المال المطلوب لانشاء تطبيق جوال احترافي يعرض اسعار الذهب في الامارات بشكل محدث قد يصل الى ١٠٠٠ دولار ايضًا عند التعامل مع مطور تطبيقات مستقل، وبالطبع سيتطلب الامر مبلغًا اكبر من المال “قد يصل لخمسة آلاف دولار” إذا اخترت التعامل مع شركة تقنية، وكما الحال مع المواقع، فإن إنشاء تطبيق لدى شركة احترافية في أسواق الخليج سيكلفك الكثير. لذلك يمكنك الاعتماد على شركة او مطور تطبيقات مستقل يعمل في دولة ذات اسعار قليلة.

وبناء على ما سبق، فإنك بحاجة لمبلغ ألف دولار على الاقل لإنشاء موقع الكتروني، ومثلها لإنشاء تطبيق جوال لعرض اسعار الذهب في الامارات بشكل محدث، أي ألفي دولار للاثنين، وتحتاج ايضًا مبلغ إضافي لإنفاقه على التسويق لمدة ٦ أشهر، ويمكن القول ان مبلغ ٣ آلاف دولار سيكون مبلغ كاف ومناسب. اجمالًا نتحدث عن ٥٠٠٠ دولار لتأسيس المشروع بشكل متكامل والإنفاق على التسويق لمدة ٦ أشهر.

متطلبات المشروع :-

  • توافر رأس المال المطلوب (على الأقل ما يعادل ٣٠٠٠ دولار لانشاء موقع أو تطبيق أو كلاهما مع مبلغ للتسويق).
  • جهاز كمبيوتر وهاتف جوال واتصال انترنت سريع.
  • معرفة مسبقة باستخدام الانترنت والتصفح ويفضل وجود تعامل مسبق مع إدارة المواقع والتطبيقات.

تأسيس موقع و تطبيق اسعار الذهب في الامارات :-

هناك طريقين، الطريق الأول والاوفر هو البحث مبرمج مواقع ومطور تطبيقات على احد مواقع الفريلانسر الشهيرة مثل ابوورك  و فريلانسر و خمسات وغيرها لتشتري خدمة برمجة موقع انترنت وتطبيق جوال يمكنهما عرض اسعار الذهب في الامارات بشكل محدث بسعر لا يزيد عن ١٠٠٠ دولار لكل واحد.

الطريق الثاني، هو الاعتماد على شركة تقنية محلية ذات سمعة حسنة و سوابق اعمال مشرفة، وتتفق معها على تنفيذ العمل المرغوب سواء كان موقع فقط أو تطبيق فقط أو كليهما، ولكن ضع في اعتبارك ان المبلغ قد يتضاعف وربما يصل لاربعة او خمسة اضعاف خصوصًا اذا اعتمدت على شركة مقرها في إحدى المدن الخليجية الكبرى كـ دبي وابوظبي والرياض والمنامة وغيرها.

الإعلان والترويج :-

على افتراض انك تمتلك مبلغ يُقدر بـ ٣٠٠٠ دولار مخصصة للاعلان والترويج، فهذا يعني أنه بإمكانك إنفاق ٥٠٠ دولار شهريًا على الإعلان، وهذا مبلغ ممتاز اذا تم توظيفه بالشكل السليم، وننصحك بالطبع ان تعتمد على منصة جوجل ادز بصفة أساسية حيث الاعلانات المستهدفة ورخص أسعارها مقارنة بالشركات الاخرى.

كيفية الربح من اسعار الذهب في الامارات :-

اذا كان لديك موقع أو تطبيق لعرض اسعار الذهب في الامارات فإنك قد تربح كثيرًا خصوصًا بعد مرور الشهور الاولى، واذا كان لديك كلاهما فإن ارباحك قد تتضاعف، ومن المثير أن تلك الأرباح لن تأتي من مصدر واحد، ولكن من مصادر عديدة، ولعل اهمها هو (ادسنس للموقع، ادموب للتطبيق، الاعلانات الخاصة لشركات الذهب والفوركس والبورصة، اعلانات لمنتجات او خدمات خاصة بصاحب المشروع، الافيليت او البيع بالعمولة لصالح شركات اخرى).

اخيرًا، الأمر يستدعي منك المزيد من البحث والقراءة للوقوف على مدى ملائمة مشروع منصات اسعار الذهب في الامارات لك ومدى قدرتك على إنجاحه، وبالطبع الربح من خلاله.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا