اسعار الاسهم .. مشروع الكتروني يجعل منك مليونير خلال ٤ سنوات

اسعار الاسهم المحلية والعالمية يهتم بمعرفتها كل من لهم علاقة بالاقتصاد وكل من يعملون في تداول الأسهم، وعددهم كثير. وبلغة الارقام، هناك ما يقارب مليون شخص يبحثون شهريًا على محرك بحث Google بعبارة اسعار الاسهم ، أي ما يزيد عن ١٠ مليون عملية بحث شهرية بتلك العبارة. ولمن لا يعرف، رقم ١٠ مليون عملية بحث في السنة وهو رقم كبير للغاية بلغة الانترنت. هناك ايضًا كلمات أخرى مشابهة تحقق بحث مرتفع. وذلك يعني أن هذا المجال بشكل عام عليه بحث مرتفع للغاية، ربما يكون ضمن الاعلى عربيًا. والاهم هو ان المنافسة في هذا المجال ضعيفة “ربما أقوى من مجالات اخرى ولكنها تبقى ضعيفة”، وهناك ايضًا عامل إضافي مهم للغاية، وهو أن كلمة اسعار الاسهم و الكلمات المشابهة لها من الكلمات ذات السعر المرتفع، وهذا يعني أن سعر الاعلانات في الموقع المتخصصة في مجال الاسهم مرتفع، وهنا يربح صاحب الموقع كثيرًا. تفاصيل أكثر حول المشروع فيما يلي.

اسعار الاسهم
اسعار الاسهم .. مشروع الكتروني يجعل منك مليونير خلال ٤ سنوات

فكرة المشروع :-

تقوم الفكرة على اساس انشاء موقع الكتروني ملحق بتطبيق إلكتروني. فيهما يتم عرض اسعار الاسهم بشكل مباشر، بحيث يقدم الافادة للمستثمرين في الأسهم والاقتصاديين.

ومن خلال هذا المشروع الالكتروني يمكن تحقيق أرباح كبيرة في الواقع، نظرًا لارتفاع سعر الاعلانات في هذا المجال. فلا مبالغة اذا افترضنا ان موقع في مجال الاسهم والبورصات يدخله ١٠ آلاف زائر شهريًا. قد يحقق ارباح اكثر من موقع اخر في مجال اخر يدخله ١٠٠ الف زائر. وكذلك الأمر مع التطبيق. لذلك نحن نتحدث عن مشروع يستحق الجهد والاستثمار به.

موقع ومساحة المشروع :-

على الرغم من اننا نستهدف اقامة مشروع قيّم بالاعتماد على كوادر مؤهلة. الا انه بالامكان البدء بدون موقع، بحيث يعمل الموظفون من منازلهم، وبهذا نوفر الكثير من المال، فلن ندفع إيجارات ولا تجهيزات ولا خدمات ولا ضرائب كما أن أجور الموظفين في هذه الحالة تكون أقل.

متطلبات مشروع اسعار الاسهم الالكتروني :-

نحن نتحدث عن مشروع احترافي. لذلك لا مجال للعمل المجاني، بل من الواجب شراء ادوات واستثمار أموال في سبيل تأسيس مشروع محترم يمكن تحقيق أموال كبيرة عن طريقه. نستعرض متطلبات المشروع فيما يلي.

١- موقع الكتروني :-

نعم وفرنا الكثير من المال. ولكن لا يجب أن يستمر هذا الأمر في هذه الخطوة. وذلك لأن الموقع هو عصب المشروع واساسه، لذا وجب تنفيذه بشكل احترافي. فنحن نحتاج إلى موقع الكتروني يعرض اسعار الاسهم بشكل مباشر. ملحق به مدونة يتم كتابة مقالات متخصصة بها حول الأسهم المحلية والعالمية وشركات الأموال وتغطية الأسواق المالية العالمية واستراتيجيات التداول وغيرها. بالاضافة الى صفحات تعريفية بالشركة وخدماتها. ونهدف ايضًا إلى أن يكون الموقع سريع التحميل وخالي من المشكلات التي تعيق عملية وصول الزائر إلى المحتوى. وكل هذا يتطلب أدوات واشخاص محترفين لتنفيذه. وهو ما يدعونا للتعامل مع شركة تقنية معلومات ذات سمعة حسنة وخبرة طويلة. وهذا هذا سيكلف أكثر بكثير مما قد تدفعه لشاب يعمل بشكل مستقل.

٢- تطبيق جوال :-

تطبيق الجوال لا يقل قيمة عن الموقع، فهو يمثل نصف المشروع تقريبًا، ومن خلاله يمكن تقديم اسعار الاسهم بشكل مباشر ايضًا. وعن طريقه يمكن تحقيق ارباح طائلة. لذا وجب تنفيذه لدى شركة تقنية معلومات متخصصة، ويمكن أن تكون ذات الشركة التي تقوم بتنفيذ الموقع. وإن حدث ذلك فيمكن أن تحصل على عرض ان تخفيض جيد. فمن يطلب موقع وتطبيق ليس كمن يطلب موقع بمفرده او تطبيق جوال بمفرده.

٣- موظفي مشروع اسعار الاسهم الالكتروني :-

هناك حاجة لعدد من الموظفين الأكفاء للعمل بدوام كامل في مواعيد عمل محددة “كما بالقطاع الخاص” ولكن من منازلهم. فيما يلي حاجة المشروع من الموظفين.

  1. أخصائي SEO للعمل على إشهار الموقع وتطويره واظهاره بشكل أسرع في محركات البحث، ويُفضل من له خبرة متوسطة.
  2. كاتب محتوى له خبرة بمجال الأسهم ليكتب مقالات متعلقة بالبورصات وتداول الاسهم و اخبار الشركات الاقتصادية واستراتيجيات التداول. ويجب أن يكون متقن تمامًا للغة العربية بحيث يكتب بطريقة صحيحة وبأسلوب محفز على القراءة.
  3. مسوق الكتروني لتنفيذ الحملات الإعلانية الالكترونية المدفوعة على المنصات العالمية المختلفة بهدف جلب الترافيك “الزوار”. ومن الضروري أن تكون له خبرة سنتان على الأقل. بحيث يقدر على استهداف العملاء بشكل سليم وتوجيه رسائل إعلانية محفزة تساعد على جلب عدد كبير من الزوار بأقل سعر ممكن.

*اذا ضمنت توظيف عمالة على درجة عالية من الكفاءة والالتزام، فإن موقع وتطبيق اسعار الاسهم قد يحققا نتائج ممتازة في غضون ثلاثة أشهر فقط، وستضمن ايضًا الاستثمار في مقدمة ترتيب المواقع المتخصصة في المجال في محركات البحث وتحصل بذلك على أكبر قدر من الزوار، وتكون انت من يحصل على أكبر قدر من المال من بين جميع المواقع المختصة بمجال الأسهم.

رأس المال المطلوب :-

بنود الإنفاق تتمثل في (تأسيس موقع الكتروني متخصص + تأسيس تطبيق جوال + اجور الموظفين+ الاعلانات). واجمالًا دعنا نفترض أنك بحاجة لرأس مال يبلغ ١٠٠ ألف ريال لتأسيس الموقع والتطبيق والإنفاق لمدة ٣ أشهر الأولى على أجور الموظفين والإعلانات. وبعد انقضاء تلك المدة سيتمكن المشروع من تحقيق مداخيل يمكنها تغطية المصاريف الشهرية المتمثلة في أجور الموظفين والإعلانات.

ارباح مشروع اسعار الاسهم الالكتروني :-

في الوقت الذي تنجح فيه في احتلال المراتب الأولى في محركات البحث، بجانب الترافيك القادم من الاعلانات. فإنك قد تحقق من خلال Google Adsense وحده ما يزيد عن ٢٠ ألف ريال شهريًا. ومثلها وربما أكثر من الافيليت “البيع من العمولة”. وهو عبارة عن وضع روابط لشركات تداول الاسهم والفوركس والذهب والمعادن والبترول وغيرها بعمولات تصل لـ ٥٠٠ ريال عن كل عميل. ايضًا يمكن ان تربح من خلال ترويج بعض الكورسات التعليمية الخاصة بالشركة، وكذلك من خلال عمل اعلانات خاصة للشركات. دعنا نفترض أن أرباح المشروع في أوجه هي ٥٠ ألف ريال شهريًا.

تلك الأرقام الواقعية إلى حد كبير. يُخصم منها رواتب الموظفين وتكاليف الإعلانات والصيانة اذا تطلب الامر، التي تبلغ اجمالًا ٢٥ الف ريال او ٣٠ الف ريال على الاكثر. وذلك يعني أن صافي ربح المشروع يتراوح شهريًا ما بين ٢٠ ألف إلى ٢٥ ألف ريال، أي حوالي ٢٤٠ الف الى ٣٠٠ الف ريال سنويًا. وقد تزيد أرباح المشروع الشهرية والسنوية إذا نجحت في إيجاد مصادر دخل إضافية. وما سبق يعنى قدرة المشروع على جعل صاحبه من المليونيرات خلال مدة ٤ سنوات فقط

صابر
مدير ومؤسس موقع مشاريع صغيرة