استيراد منتجات هاند ميد وبيعها محلياً

يقوم بعض الاشخاص في بلادنا العربية بصناعة انواع مختلفة من المنتجات بطريقة الهاند ميد (صناعة يدوية بدون الاعتماد على الات او معدات)، ومن امثلة هذة المنتجات (اكسسوارات البنات، التحف المنزلية، اعمال الكروشية مثل ملابس واحذية الاطفال والمفارش وغيرهم، جربات الجوالات، الالعاب، الفازات، الورود، الاباجورات ومستلزمات الاضاءة، … الخ)، هذا وان قمنا بمقارنة منتجات الهاند ميد المصنوعة في بلادنا بالمنتجات المصنوعة في الدول الاجنبية فللاسف سنجد ان المنتجات الاجنبية تتفوق على منتجاتنا بكثير سواء من حيث الجودة او المظهر، وان بحثنا عن اسباب تفوقهم فسنجد العديد من الاسباب، فهم يتعلمون صناعة منتجات الهاند ميد لدي مراكز متخصصة كما انهم يعملون طوال الوقت على تنمبة مهارتهم وقدراتهم الخاصة ليتمكنوا من تقديم منتجات متقنة لها القدرة على جذب انظار العملاء اليها اما هنا فلا توجد الكثير من المراكز التعليمية كما ان اغلب الاشخاص الذين يصنعون المنتجات بطريقة الهاند ميد لا يعملون على تطوير انفسهم نظراً لانشغالهم بأمور اخري مثل الاسرة او الدراسة او الوظيفة، كذلك يهتم الاجانب بإدخال التكنولوجيا على منتجاتهم اليدوية حيث ان عدد كبير منهم يقوم بتصميم المنتجات على اجهزة الكمبيوتر ومن ثم يقومون بصناعتها كما انهم يعتمدون على بعض الادوات التى تساعدهم على انجاز الاعمال بأفضل شكل ممكن  ولكن هنا لا يحدث ذلك، ايضاً يقوم عدد كبير من الاجانب بتخصيص اوقاتهم للعمل على انتاج منتجات الهاند ميد التى يبرعون بها وذلك لأنهم يعتبرون ان صناعة منتجات الهاند ميد عمل يستوجب التفاني والاتقان لكي يربحوا منة الكثير من الاموال اما هنا فيعتبرها الناس مجرد هواية او وسيلة لتحقيق بعض الارباح البسيطة ولا يعطونها الكثير من الوقت، هذا وان دققنا في البحث عن اسباب اخري ادت الي توفق الاجانب علينا في هذا المجال (وحتى في باقي المجالات) فسنجد الكثير من الاسباب، وبناء على ما سبق سنعرض فكرة المشروع وتفاصيلة، فتابعوا معنا.

هاند ميد

فكرة المشروع:

تقوم الفكرة على اساس استيراد منتجات الهاند ميد الرخيصة بمختلف انواعها من الدول الاجنبية وبالتحديد عبر الانترنت وذلك بغرض بيعها محلياً بأسعار اعلى من اسعار الشراء وبالتالى نضمن تحقيق ارباح جيدة، وفيما يلي سنعمل على توضيح كيفية الاستيراد وطرق البيع وبعض النصائح والارشادات التى تمكنك من تحقيق النجاحات.

ما يجب فعلة قبل الاستيراد:

  • يجب عمل دراسة مصغرة للسوق لمعرفة اسعار المنتجات الهاند ميد ومستويات جودتها ويمكنك الاعتماد على الانترنت في عمل هذة الدراسة.
  • يجب زيارة مواقع بيع المنتجات الهاند ميد الاجنبية مثل موقع etsy.com كما يمكنك البحث في جوجل بعبارت مختلفة مثل handmade products for sale, cheap handmades, crafts for sale.
  • يمكنك تحديد مجموعة من المنتجات التى تلقي اعجابك ومن ثم تقرأ مواصفاتها لتتعرف على الخامات الداخلة في عمليات الصناعة وحجم وابعاد تلك المنتجات واسعارها وغيرهم من التفاصيل الهامة، وبعد ذلك يمكنك اختيار المنتجات الانسب او التى تمتاز بجودتها العالية وسعرها المنخفض ومظهرها اللافت للانتباة.
  • بعد تحديد المنتجات التى ترغب في شرائها يمكنك التواصل مع احدي شركات الشحن مثل dhl او ارامكس او بوردر لينكس او اى شركة اخري لتتعرف منها على اسعار شحن المنتجات التى ترغب في استيرادها والجمارك المفروضة عليها، وبالطبع يمكنك التواصل مع عدد كبير من شركات الشحن وتختار الشركة التى تعطيك افضل سعر وتتعامل معها.
  • ان وجدت ان الاسعار بعد الشحن والجمارك والضرائب جيدة ويمكن ان تبيع منتجاتك في بلدك فمن الجيد ان تقوم بتنفيذ الخطوة التالية، وهي الاستيراد.

كيفية استيراد منتجات الهاند ميد:

  • يجب ان تقوم في البداية بالتسجيل لدي شركة شحن ليعطوك عنوان في الولايات المتحدة وبريطانيا وغيرهم من الدول لتصل علية المنتجات، ومن ثم تقوم شركة الشحن بإستلام الشحنات الخاصة بك من هذا العنوان وترسلها الى فرع الشركة المتواجد ببلدك ومن ثم يقوم هذا الفرع بإرسالها لك في منزلك.
  • يمكنك الدخول على الموقع او المواقع المتواجد عليها المنتجات التى لاقت اعجابك وترغب في استيرادها، ومن ثم تسجل بإسم مستخدم جديد وتضيف وعند التسجيل يجب اضافة العنوان الاجنبي وليس عنوان منزلك، فمثلاً اذا كنت تستورد من موقع او مجموعة مواقع في الولايات المتحدة فأنت مطالب بإضافة عنوان الولايات المتحدة التى اعطتة اياك شركة الشحن في الخانة الخاصة بالعنوان.
  • بعد ذلك يمكنك اضافة المنتجات الى العربة واتمام عملية الدفع وبعد الانتهاء ستصلك رسالة بأن الدفع قد تم بنجاح وستجد في هذة الرسالة ايضاً تقدير للمدة الزمنية التى ستصلك فيها المنتجات كما ستجد ما يسمي بالـ Tracking Number او رقم التتبع، وهو عبارة عن رقم يمكنك استخدامة في تتبع شحنتك.
  • بعد انتهاء الفترة سيقوم ممثل خدمة العملاء او احد مسؤلين شركة الشحن في بلدك بالاتصال بك ليخبرك بأن شحنتك قد وصلت ويمكنك الذهاب لاستلامها او استلامها على منزلك، وبهذا تكون قد انهيت عملية الاستيراد بنجاح.

كيفية بيع منتجات الهاند ميد محلياً:

يمكنك عرضها على مواقع التواصل الاجتماعي والمنتديات الالكترونية كما يمكنك عرضها علي المتاجر الالكترونية مثل سوق.كوم، كذلك يمكنك بيع منتجاتك بشكل شخصي وذلك بعرضها على المحلات والافراد، وفي حالة توافر عدد كبير من المنتجات لديك فيمكنك المشاركة بها في احد النعارض او يمكنك استئجار مساحة صغيرة من احد المحلات التجارية وعرض منتجاتك بة حتى تبيعها.

نصائح هامة جداً:

  • يجب ان تختار منتجات يكثر عليها الطلب وفي نفس الوقت غير متوفرة بكثرة.
  • ان لم تكن لك تجارب سابقة في الاستيراد عبر الانترنت فيمكنك التجريب بشراء سلعة واحدة فقط.
  • حاول ان تتعامل مع البائعين اصحاب التقيمات المرتفعة والتى يتم التعبير عنها في اغلب المواقع بالنجوم.
  • حاول ان تختار شركة شحن رخيصة وفي نفس الوقت تقوم بتجميع السلع في صندوق واحد حيث ان تجميع السلع يؤدي الى انخفاض مصاريف الشحن.
  • اذا كانت اسعار الجمارك في بلدك مرتفعة وهناك ضرائب مفروضة وهامش ربحك ضعيف فالافضل ان لا تستورد من الخارج وتبحث عن بديل.
  • اذا قمت بالاستيراد وتمكنت من تحقيق مبيعات وارباح جيدة فحاول ان تزيد من الكميات ولكن بشكل تدريجي.
  • اذا ربحت تجارتك فيمكنك افتتاح محل صغير في منطقة مناسبة وتعرض بة منتجاتك وهذة الخطوة ستساعدك كثيراً على تحقيق نسب اعلى من المبيعات.
  • اذ لم تكن الارباح جيدة او تحقق خسائر فحاول ان تبحث عن سلع اخري لاستيرادها او يمكنك العمل في مجال اخر غير الاستيراد.
مشاركة!

نبذة عن الكاتب

تعليقان

  1. احمد

    انت باشا تسلم ياباشا .

اضف تعليق