استيراد ملابس رياضية وتوزيعها محليًا

0

مشروع استيراد ملابس رياضية بغرض توزيعها محليًا علي المحلات وصغار التجار يعد واحدًا من المشروعات المميزة، وذلك لأن المنتجات التي يقدمها هذا المشروع مطلوبة بكثرة من قبل الاشخاص الذين يمارسون الرياضات المختلفة وهم كثر بكل تأكيد وهذا يعني ان عمليات البيع للعملاء النهائيين تسير بشكل سريع وهذا يعني ان عمليات البيع من قبل المستوردين للتجار والمحلات تتم بشكل سريع هي الاخري. فيما يلي سنعرض كافة تفاصيل ومتطلبات هذا المشروع المميز والمربح. فتابعنا.

ما يجب فعله قبل الاستيراد:

قبل الاقبال علي الاستيراد من الخارج يجب دراسة السوق اولًا لمعرفة حجم الطلب والعرض ونوعية المنتجات التي يكثر تداولها وانتشارها في السوق وبناء علي ذلك ستحدد الدولة او الدول التي ستستورد منها، ايضًا من خلال دراسة السوق ستتعرف علي المستوردين المنافسين والعملاء واسعار البيع والعديد من التفاصيل الاخري ذات الاهمية والتي ستساعدك كثيرًا عند البدأ في مزاولة النشاط.

كيفية الاستيراد:

هناك عدة طرق يمكن الاعتماد عليها عند الاستيراد من اي دولة، هذة الطرق سنعرضها بالتفصيل فيما يلي،،

١- تأسيس شركة استيراد وتصدير:

يمكنك تأسيس شركة استيراد وتصدير ومن خلالها يمكنك مزاولة نشاط استيراد ملابس رياضية او اي انواع اخري من الملابس او السلع الاخري كما يمكنك مزاولة نشاط تصدير السلع ايًا ما كان نوعها الي مختلف دول العالم بشكل قانوني، ولتتعرف علي متطلبات واجراءات ترخيص شركة استيراد وتصدير في مصر يمكنك الدخول الي هذه الصفحة.

*ملاحظة: لغير المصرين او الذين يرغبون في تأسيس شركة استيراد وتصدير في بلدان اخري يمكنهم الدخول الي موقع وزارة التجارة والاستثمار للتعرف علي اجراءات وشروط الترخيص او حتي يمكنهم عمل زيارات الي الجهات المختصة.

٢- الاستيراد لصالح الغير:

اذا كنت في البداية وتنوي التجريب بإستيراد شحنة ملابس رياضية بعد الانتهاء من الدراسة ومعرفة ما يتناسب مع السوق فيمكنك الاعتماد علي شركة استيراد وتصدير اخري لتستورد لك الشحنة التي ترغبها في مقابل الحصول علي نسبة من اجمالي المبلغ المدفوع وهذه العملية تعرف بإسم الاستيراد لصالح الغير والعديد من الاشخاص يعتمدون عليها خصوصًا اولئك الذين لا يستوردون بشكل دائم او الذين لا زالوا في البدايات. هذا ويجب عليك البحث عن شركة جيدة ولها سمعة حسنة وخبرة كبيرة لتضمن الحصول علي المنتجات طبقًا للمواصفات التي حددتها وخلال اسرع وقت ممكن.

عملية الاستيراد:

اذا كانت لديك شركة استيراد وتصدير وترغب في الاستيراد عليها فإنك مطالب بمعرفة كيف تتم عملية الاستيراد، اما اذا كنت تعتمد علي شركة اخري لتستورد لك فأنت لست مطالب بمعرفة خطوات تلك العملية مع الوضع في الاعتبار امر معرفتها شئ سيفدك ولن يضرك خصوصًا انك مستورد وربما تستورد لحسابك في يوم من الايام، عمومًا فيما يلي سنعرض خطوات عملية الاستيراد بالتفصيل،،

  • يتم الاتفاق بين المصدر في البلد الاجنبي (بشكل شخصي، عبر الانترنت، عبر مندوب للشركه، … الخ) والمستورد علي عقد البيع وطريقة دفع الاموال.
  • يقوم المصدر بإرسال فاتورة بالبضاعة المتفق عليها وموضح عليها طريقة الشحن وموعد التسليم.
  • يقوم المستورد بعمل اعتماد مستندي من خلال بنك يتبع له، ويتم الاتفاق علي شروط البضاعة والمواصفات الخاصة بها، ويجب ألا يخل بهذه الشروط أحدهما، ويُرسل هذا الاعتماد المستندي للبنك التابع له المصدر.
  • تُرسل الأوراق من بنك المصدر إلي البنك التابع له المستورد لكي يقوم بفصحها والتأكد من مواصفاتها المطابقة.
  • يقوم المستورد باخذ بوليصة الشحن، ويسلمها للشركة المختصة بشحن البضائع وتعطيه أمر تسليم داخل المنطقة الجمركية، ومن ثم إرسال الأوراق إلي مستخلص جمركي لينهي الرسالة من المنطقة الجمركية.

ويستلم المستخلص الجمركي: الفاتورة التجارية، بوليصة الشحن، قائمة المحتويات، شهادة التأمين وشهادة الفحص، وهذه طرق شحن البضائع من اي دولة.

كيفية توزيع وبيع المنتجات:

يتم عرض عينات علي المحلات التجارية المتخصصة في مستلزمات و ملابس رياضية والتي تتواجد في المدينة والمدن المجاورة ويراعي توظيف مندوبين تسويق اكفاء لكي يتمكنوا من عقد صفقات توريد دائمة مع عدد كبير من اصحاب المحلات، كذلك يمكن عمل اعلانات في المجلات المحلية والمبويات الاعلانية الالكترونية كما يمكن فتح منفذ بيع لمنتجات المشروع بالتجزذة والجملة.

شارك وأضف تعليق