مشروع استيراد مساحيق الغسيل من تركيا

العديد من شركات الاستيراد والتصدير في مختلف انحاء الوطن العربي تقوم بالتواصل مع شركات صناعة مساحيق الغسيل والمنظفات في تركيا لتستورد منها كميات تتناسب مع حجم الطلب، لتقوم فيما بعد بتوزيعها محليًا على التجار والمحلات، ومن خلال هذه العملية يحققون الكثير من الارباح. انت ايضًا يمكنك خوض نفس التجربة والعمل على استيراد مساحيق الغسيل من تركيا بغرض توزيعها في بلدك لتربح المال، ولكن قبل ذلك يجب عليك قراءة هذا المقال حيث سنوضح فيه كافة الامور التي يجب عليك اتباعها بداية من التخطيط لعملية الاستيراد وحتى الانتهاد من عملية التوزيع والبيع.

مساحيق الغسيل

دراسة السوق :-

قبل الشروع في استيراد اي منتج من الخارج لتغذية السوق المحلي به، يجب عليك دراسة السوق المحلي لمعرفة حجم الطلب والعرض والمنافسين واسعار منتجاتهم، لتكون علي علم بالكميات المناسبة للاستيراد ومعرفة كيفية تسعير منتجاتك وكذلك كيفية التعامل مع المنافسة. يمكنك معرفة كيفية دراسة السوق من هنا.

لماذا استيراد مساحيق الغسيل من تركيا ؟

في تركيا توجد العديد من الشركات العاملة في مجال انتاج وصناعة مساحيق الغسيل والمنظفات بشكل عام بجودة مرتفعة، كما ان اسعار تصدير تلك المنتجات تعتبر ممتازة مقارنة بأسعار التصدير في دول اخرى، اضف الى ذلك انخفاض تكاليف الشحن بسبب قرب المسافة بين تركيا والدول العربية. وذلك يعني ان التكلفة الاجمالية لاستيراد المنتجات ستكون منخفضة مما يعني القدرة على بيعها للتجار محليًا بأسعار تنافسية.

مراسلة الشركات التركية :-

قبل اي شيء يجب عليك اجراء بحث الكتروني او ميداني ان سنحت الفرصة لمعرفة اسماء وعناوين الشركات التركية المنتجة للمنظفات و مساحيق الغسيل من اجل التواصل معها لمعرفة اسعارها وادنى الكميات الممكن توريدها والطرق التي تعتمد عليها في الشحن والتوريد، وايضًا يمكنك معرفة مستوى الشركات وحجم معاملاتها والاسواق التي تصدر اليها وعدد عملائها في مختلف دول العالم من خلال المواقع الالكترونية لتلك الشركات او من خلال البروفايلات الخاصة بتلك الشركات علي مواقع البيع الالكترونية او من خلال زيارة الشركات اذا سنحت الفرصة.

بعض شركات تصدير مساحيق الغسيل التركية :-

لمساعدتك قمت بعمل بحث الكتروني عن شركات تصنيع وتصدير مساحيق الغسيل التركية وتوصلت الى عدة نتائج، وسأعرضها عليك فيما يلي، ولكن لنكون واضحين، انا لا اسوق لتلك الشركات ولا اتقاضى منها اي عمولات ولم يسبق لي التعامل مع اي منها، واختيار احداها او بعضها والتعامل معها هو مسؤوليتك الشخصية.

هذا ويمكنك البحث بمزيد من التعمق لتصل الى اسماء وعناوين شركات اخرى، وان كنت تخطط لزيارة تركيا فيمكنك العمل علي زيارة تلك الشركات، وان كنت تمتلك مقيمين في تركيا فيمكنهم مساعدتك للوصول الى اسماء وعناوين بعض شركات انتاج مساحيق الغسيل والمنظفات في تركيا لتتواصل معها.

معرفة تكاليف الشحن والجمارك والضرائب :-

تختلف تكاليف الشحن من بلد لأخر، فالمستورد العراقي سيدفع تكاليف شحن اقل من تلك التي سيدفعها المستورد المغربي مثلًا عند الاستيراد من تركيا، كذلك تختلف نسب الجمارك والضرائب المفروضة على السلع الواردة من الخارج من بلد لأخر، لذلك يجب عليك حساب تكاليف الشحن من تركيا لبلدك عبر التواصل مع شركات الشحن المختلفة وكذلك البائعين الاتراك انفسهم، فبكل تأكيد لديهم علم بأفضل طرق الشحن واكثرها توفيرًا، كذلك يمكنك زيارة هيئة الجمارك في بلدك او زيارة موقعها الالكتروني الرسمي لمعرفة القيمة او النسبة الجمركية والضريبية المفروضة على مساحيق الغسيل.

كيفية حساب التكلفة الاجمالية للاستيراد ومقارنة الاسعار :-

على افتراض انك ترغب في استيراد الف عبوة او كيس من مساحيق الغسيل من احدى الشركات التركية التي عرضت عليك سعر مناسب، فيمكنك حساب التكلفة الاجمالية للاستيراد عن طريق وضع ثمن شراء المنتجات مضافًا عليه تكاليف الشحن ونسبة الجمارك والضرائب ان وجدت.

ولكي تحصل على تكلفة شراء العبوة او الكيس الواحد فبإمكانك قمسة التكلفة الاجمالية للاستيراد على ١٠٠٠. وبعد ذلك يمكنك اضافة هامش ربحك وليكن ٤٠٪ من ثمن العبوة ومن ثم مقارنة سعر العبوة بعد اضافة هامش ربحك عليها وتقارنها بأسعار مساحيق الغسيل المعروضة للسوق، فإن وجدت ان السعر جيد فيمكنك البدأ في عملية الاستيراد، وان كان مرتفع قليلًا فيمكنك تخفيض هامش ربحك او البحث عن طريقة لخفض تكاليف الشحن او الشراء.

تأسيس شركة استيراد وتصدير :-

لتتمكن من استيراد مساحيق الغسيل والمنظفات او اي نوع اخر من المنتجات بشكل قانوني فيجب عليك الحصول على مكتب صغير وكذلك مخزن آمن بمساحة ١٠٠ متر على الاقل، ومن ثم يمكنك ترخيص شركة استيراد وتصدير، ويمكنك التعرف على الطريقة من هنا.

كيفية استيراد مساحيق الغسيل من تركيا :-

بعد ترخيص شركة استيراد وتصدير، يحق لك العمل على استيراد اي كمية المنتجات، ويتبقى لك معرفة طرق الاستيراد والتي نوضحها فيما يلي،،

١- السفر الى تركيا :-

يمكنك السفر الى تركيا لمدة اسبوع وزيارة الشركات التي تم التواصل معها عبر الانترنت لمتابعة الوضع على الحقيقة، ومن هناك يمكنك شحن البضاعة بالطريقة الامثل والعودة الى بلدك لاستلامها من الميناء الواردة اليه بعد دفع ما عليها من مستحقات جمركية وضريبية.

الجدير بالذكر ان طريقة الاستيراد هذه هى الافضل حيث ان المستورد يكون على علم بكل ما يجري من شراء وتجهيز وشحن للبضائع، ولكن الافضل دائمًا هو الاكثر تكلفة، فسفرك الي تركيا يتطلب حجز طيران وفندق لمدة الاقامة، ولكن دعنا نقول في المجمل ان السفر الى تركيا ليس مكلف لدرجة كبيرة كما ان المستورد يمكنه قضاء وقت ممتع من خلال التجول وزيارة المعالم.

٢- الشراء عبر الانترنت :-

من خلال موقع الشركة او بروفايلها على احد المواقع التجارية الشهيرة يمكنك طلب الكمية المرغوبة، ولكن يجب ان تكون لديك خبرة وفهم بكيفية الشراء عبر الانترنت حتى لا تقع ضحية لبائع او شركة مخادعة.

٣- تكليف مقيم بالشراء :-

العديد من العرب وبالاخص من السوريين والعراقيين يعيشون في تركيا ويعملون في شركات تركية، وبعضهم مسؤول عن التواصل مع الشركات العربية من اجل تصدير المنتجات التركية لهم، فإذا كنت تعرفهم احدهم فيمكنك التواصل معه ليشرف على العملية بدلًا منك في مقابل الحصول على مبلغ مالي يتفق عليه فيما بينكم.

كيفية بيع المنتجات محليًا :-

  • يمكن عمل اعلان في احدى او بعض المجلات الاعلانية لطلب موزعين لتوزيع المنتجات مقابل نسبة.
  • البحث عن تجار محليين لشراء المنتجات بسعر الجملة من خلال الاعلانات والمعارض والعلاقات.
  • التوزيع على محلات السوبر ماركت والبقالة ومحلات المنظفات.
  • كتابة صيغة اعلانية بشكل مميز وعمل اعلان الكتروني على الفيسبوك او اي موقع اخر مع عرض صور وسعر المنتج.
  • الاعلان عن مساحيق الغسيل المتوفرة على المنتديات والمواقع التجارية وكذلك مواقع التجارة الالكترونية في بلدك.

تعليق واحد

  1. السلام عليكم
    حاب استورد مسحوق غسيل درجه اولى من تركيا ويكون تعامل واضج جدا في المنتج وتركيبته والسعر واصل الى السعوديه

شارك وأضف تعليق