استيراد ماكينة غسيل السيارات الصغيرة وبيعها محلياً

ماكينة غسيل السيارات هي عبارة عن الة صغيرة الحجم تزن حوالي 2.5 كيلو جرام وتستخدمها بعض المغاسل الصغيرة كما يستخدمها الافراد العاديين بشكل كبير لتنظيف سيارتهم وكذلك تنظيف بعض الالات والمعدات الاخري حيث توفر عليهم الكثير من الاموال بإعتبار انهم سيذهبون للمغاسل في حال توافرها لديهم، هذا وتوجد منها انواع مختلفة حيث يتوافر منها ما يعمل بضغط الهواء ومنها ما يعمل بالكهرباء وبالطبع تختلف الاسعار بناء على التكنولوجيا المستخدمة، هذا ومع الكثير من البحث على الانترنت وجدت ان اسعارها في دولة مثل الصين لا يتخطي الـ 30 دولار على اعتبار ان اقل كمية تقوم المصانع الصينية بتورديها هي 100 قطعة وبالطبع سيتم اضافة مصاريف شحن وجمارك وغيرها وبالتالى ستزيد الاسعار ولكن في المجمل اسعار البيع محلياً للمستهلكيين النهائيين ستكون اعلى اعلى بكثير وبالتالى تكون امامنا فرصة كبيرة لانشاء مشروع مربح وناجح.
اقرأ ايضاً استيراد جوارب متنوعة من الصين وبيعها محلياً بأرباح هائلة
اقرأ ايضاً استيراد احدث البلوزات الحريمي من الصين وبيعها محلياً

 ماكينة غسيل السيارات

فكرة المشروع واهدافة:

الفكرة تقوم على اساس استيراد ماكينة غسيل السيارات من الصين بكميات قليلة في البداية “100 قطعة” وذلك بهدف اشباع حاجات السوق على ان يتم الاستيراد بكميات اكبر اذا كان هناك طلب قائم، ولكن قبل ان تبدء في هذا المشروع وتستورد المنتجات لابد من اتمام بعض الخطوات لمعرفة جدواة، وسنوضحها فيما يلي من سطور.

دراسة دقيقة للسوق:

قبل ان تبدء في المشروع يجب عليك ان تقوم بعمل دراسة دقيقة للسوق الذي تستهدف العمل بة لتعرف عن طريقها اهم التجار والموزعين واهم المستوردين وتعرف حجم الطلب والعرض والاسعار المتداولة في السوق والتفاصيل الاخري، ويمكنك اعداد هذة الدراسة لدي احد مكاتب الاستشارات التسويقية المتخصصة او يمكنك اعدادها بنفسك وذلك بعد القرأة ومعرفة كيفية تنفيذها.

متطلبات مشروع ماكينة غسيل السيارات:

بعد الانتهاء من عمل دراسة للسوق المستهدفة ومعرفة النتائج التى من شأنها ترشدك اما بالتقدم ومتابعة العمل او بالتوقف والبحث عن سوق اخر او فكرة اخري، وعلى اعتبار ان النتائج ايجابية وستكمل العمل فهناك بعض المتطلبات ايضاً يجب ان توفرها قبل عملية الاستيراد من الصين، ومنها.

– الذهاب للبعض المحلات التى تبيع المنتج ومشاهدتة جيداً ومعرفة تفاصيلة ليساعدك ذلك عند الشراء.
– يجب ان توفر مكان آمن ومؤمن لتخزيين ما ستستوردة من ماكينة غسيل السيارات بة بعدما تخلصها من الجمارك.
– يجب ان تعرف المتطلبات اللازمة والاشتراطات التى تفرضها دولتك على المستوردين.
– يجب ان تعرف اسعار الجمارك ويمكن ذلك عن طريق الدخول على موقع الجمارك الخاص بدولتك او بزيارة هيئة الجمارك ومعرفة التعريفة الجمركية المفروضة.

كيفية استيراد ماكينة غسيل السيارات:

بعد توفير كافة المتطلبات اللازمة والتأكد من ان هناك طلب في السوق وامامك فرصة لتحقيق الارباح يجب ان تبدء الاستيراد فوراً، وسنعتمد في البداية على الاستيراد عبر الانترنت وذلك بالدخول على احد المواقع الصينية الكبري التى تتعرض عليها الاف المصانع منتجاتها مثل موقع على اكسبريس او على بابا وغيرهم وتتصفح المنتجات وتختار المصنع الذي يعرض الاسعار والشروط الافضل وتتواصل معة وتطلب ارسال الكمية المطلوبة على احد الموانئ القريبة منك وستصلك الشحنة في فترة تتراوح من 10 الى 20 يوم وبعدما تصل ستحصل على اخطار بذلك وتذهب الى الجمارك وتدفع ما عليها من مستحقات ومن ثم تخزن البضائع بالمخزن.

تسويق وبيع ماكينة غسيل السيارات:

يتم التسويق للمحلات المختصة ببيعها وكذلك للمغاسل والافراد العاديين الذي من المفترض ان تكون تعرفت عليهم من خلال دراسة السوق، ويمكن التسويق اليهم بالاعتماد على العديد من الاساليب ومنها.

– العرض عبر مندوبين التسويق والمبيعات.
– عمل دعاية وتوزيعها على المغاسل والمتاجر واصحاب المركبات.
– عمل اعلانات على الانترنت وتوضيح كيفية الشراء.
– عمل اعلانات في الجرائد التجارية مثل الوسيط.
– بعد الانتهاء من بيع الكمية يمكنك استيراد كميات اكبر من ماكينة غسيل السيارات والتعامل مع التجار بدلاً من البيع للافراد فقط وبالتالى تبيع بكميات اكبر وتتزايد ارباحك.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

تعليقان

  1. مشروعاتك رائعه ومفيده فضلا ممكن تفيدنا عن مشروع معمل كنافه واين يباع مثل هذه المعدات بسعر مناسب وجوده عاليه

  2. عندي موؤسسة قائمة لتجارة الاقمشة في البحرين وسط سوق المنامة مطلوب شريك او ممول لتوسعة النشاط علما ان السجل التجاري للموؤسسة يحوي 8 انشطة تجارية مختلفة لكني ازاول نشاط واحد فقط مسموح للمؤسسة الاستيراد والتصدير واعادة التصدير من والى جميع انحاء العالم
    097334057915

    097317311040
    ayhameer@yahoo.com
    حبيب العراقي

اضف تعليق