مشروع استيراد وتوزيع ماكينات التصوير

ماكينات التصوير تساعد الناس علي الحصول علي نسخ اضافيه من المستندات والاوراق الخاصه بهم وبالتالي يمكنهم الاحتفاظ بالاصول والتعامل بتلك النسخ مع المصالح الحكومية او الجهات الاخري، كذلك تساعد الطلاب علي الحصول علي نسخ من الكتب والملازم وهذا بكل تأكيد يساعدهم علي التفوق الدراسي، وهذا ما يدعو الكثير من الناس الراغبين في بدء مشاريع صغيرة الي شراء ماكينات التصوير والعمل عليها في اماكن مناسبة (امام المصالح الحكومية، امام المدارس والجمعات،   امام مراكز التدريب، المناطق المكتظه بالسكان) وهم في الحقيقه يربحون الكثير من الاموال بشكل يومي. علي جانب اخر توجد شركات استيراد وتجارة تعمل في مجال استيراد وبيع ماكينات التصوير بأنواعها المختلفه ولكنهم في الغالب يتعاملون مع جهات معينه ويوزعون علي عملاء وتجار معينين، نحن ايضاً يمكننا العمل علي استيراد ماكينات التصوير وبيعها ولكن للاشخاص العاديين الذين يرغبون في بدء مشاريع صغيرة وليس لجهات او عملاء معينين.. سنوضح تفاصيل المشروع بإذن الله تعالي خلال هذه التدوينه.

 ماكينات-التصوير

قبل استيراد ماكينات التصوير:

يجب عمل دراسه للسوق قبل الاقبال علي خطوة الاستيراد، وذلك من اجل التعرف علي العملاء المستهدفين الذي يمكن بيع المنتجات اليهم ،ايضاً للتعرف علي انسب المنتجات لهؤلاء العملاء وكذلك لمعرفة المنافسين واسعارهم والفرص المتاحه والتي لم يتم استغلالها والعديد من التفاصيل الاخري. للتعرف علي دراسة السوق وكيفية تنفيذها اضغط هنا.

كيفية استيراد ماكينات التصوير:

بعد الانتهاء من عمل دراسة السوق والتأكد من ان المشروع له فرصة نجاح جيده في البلد الذي تعيش فيه وترغب في البدء في استيراد ماكينات التصوير لكي تبيع وتربح، فمن الواجب عليك ان تتعرف علي طرق الاستيراد المتاحة لتختار انسبها لك،،

1- السفر الي الخارج:

يمكنك السفر بنفسك الي احدي الدول التي تصنع وتصدر ماكينات التصوير وهناك ستكون قادراً علي التسوق وزيارة العديد من المصانع وبكل تأكيد يمكنك عقد افضل الصفقات اضف علي ذلك انك ستستمتع الي درجة كبيرة، حيث ان اغلب الدول سواء الاسيوية او الاروبيه تتمتع بطبيعه واجواء ساحره. ولكن في مقابل ذلك ستتحمل بعض التكاليف مثل تكاليف السفر والاقامة والترجمة والتنقلات والطعام، ولكن اذا تمكنت من الحصول علي تذكرة طيران شارتر “طيران غير منتظم وسعرة رخيص” وحجزت اقامتك في هوستل رخيص وتنقلت بالاعتماد علي المواصلات العامة فستنخفض التكاليف المتوقعة الي حد كبير. هذا ولكي تشتري البضائع من الدولة التي وقع عليها اختيارك وتشحنها الي بلدك فلابد وان تكون لديك شركة استيراد مرخصة ويمكنك التعرف علي كيفية انشاء وترخيص شركة استيراد وتصدير من هنا كما يمكنك التعرف علي الاوراق اللازمة لتخليص اي شحنة من الجمارك من هنا.

2- الاستيراد عبر مكتب متخصص:

توجد العديد من الشركات والمكاتب التي تستورد مختلف انواع السلع من العديد من الدول الاقتصادية الشهيره لصالحها او لصالح الغير، هذة الشركات يعتمد عليها الاشخاص الراغبين في استيراد بعض المنتجات ولكنهم لا يملكون شركات مرخصة او لا يرغبون في الدخول في تفاصيل الاستيراد والشحن والتخليصات الجمركية وغيرها من الامور. هؤلاء الناس مضطرين الي دفع عمولات لتلك المكاتب نظير الخدمات التي يحصلون عليها وفي الغالب تكون هذة العمولات عبارة عن نسبة مئوية من القيم المالية للسلع التي يتم استيرادها.

شركات الاستيراد التي تعمل بهذة الطريقة كثيرة جداً ويمكن ايجادها علي الفيسبوك او تويتر كما يمكنك البحث في جوجل او يلو بيدج وستجد الكثير من الشركات بإذن الله. بعدما تحصل علي معلومات وتفاصيل عدد جيد من شركات الاستيراد والتصدير فبإمكانك عمل مقارنة وتصفية بعض الشركات ومن ثم يمكنك التواصل مع الشركات التي وقع عليها اختيارم لمعرفة عروضهم والاسعار  وطرق التعامل ومواعيد تسليم البضائع وغيرهم من التفاصيل وفي النهاية يمكنك اختيار الشركة التي تقدم لك افضل عرض وبكل تأكيد يجب ان تكون لديها سوابق اعمال متميزة وسمعة حسنة.

3- الاستيراد عبر الانترنت:

الاستيراد من عبر الانترنت سيوفر عليك الكثير من التكاليف وان كنت صبوراً وواعياً فقد تتمكن من الحصول علي افضل البضائع بأقل الاسعار، فلو دخلت علي احد المواقع التجاريه الكبري التي تضم اعداد ضخمة من الشركات التي تبيع بنظام الجملة وتابعت العروض جيداً وتصفحت عدد كبير منها وقارنت بينها من حيث الجودة والسعر وطرق الشحن ففي النهاية ستتمكن من اختيار منتجات متميزة.

هذا ولكي تستورد بأمان من المتاجر الالكترونية فإحرص علي متابعة العديد من العروض وقارن بينها واختر افضلها ولكن قبل الشراء تأكد من عدة اشياء مثل اسعار الشحن وتقييم البائعين ومعدلات الاستجابة لديهم والكميات الدنيا المسموح بإستيرادها.

اذا قررت استيراد ماكينات التصوير عبر الانترنت فيجب ان تكون لديك شركة استيراد وتصدير مرخصة لتستورد عليها حيث ان الكميات الكبيرة يسمح بها للشركات وليست للافراد، ايضاً يجب ان تتوافر لديك الاوراق الخاصة بالشحنات كاملةً لتتمكن من تخليص بضائعك من الجمارك، هذا وان لم تكن لديك شركة مرخصة فيمكنك البحث عن مكتب تخليص جمركي ليقوم بتخليص بضاعتك من الجمارك.

تخزين ماكينات التصوير الواردة:

بعد تخليص البضائع من الجمارك ودفع ما عليها من مستحقات مالية يمكن نقلها الي مخزن صغير ولكن يراعي ان يكون هذا المخزن مؤمن بالكامل ويمكن تأمينة عن طريق وضع كاميرات مراقبة واجهزة انذار حريق وطفايات حريق كما يفضل وضع قواعد خشبية لوضع البضائع عليها كي لا تتعرض للضرر، هذا ،يفضل ان يكون هذا المخزن بعيد عن مصادر الخطر مثل محولات الكهرباء ومصادر المياه والنيران وغيرها.

تسويق وبيع ماكينات التصوير:

تحدثنا في المقدمة عن ان العملاء المستهدفين للمشروع هم الاشخاص الراغبين في بدء مشروع تصوير المستندات علي نطاق صغير، وذلك لان اغلب شركات الاستيراد والتجارة لا تستهدف هؤلاء العملاء، وعلي ذلك يجب ان تكون حملات التسويق والاعلان التي سنقوم بها موجهة لهؤلاء العملاء، فمثلاً يمكن عمل زيارات شخصيه للافراد الذين يبيعون المنتجات امام المصالح والهيئات الحكومية والخاصه وعرض مشروع تصوير المستندات عليهم ومحاولة اقناعهم بمميزاته والارباح التي يمكن لهم ان يجنوها عن طريقة، كذلك يمكن التسويق للاشخاص الذين يملكون ماكينات التصوير القديمة، ايضاً يمكن عمل زيارات شخصيه للمكتبات المتواجده في الارياف والمناطق الشعبيه وتسويق المنتجات اليهم، ايضاً يمكن عمل حملات اعلانيه الكترونيه واستهداف الشباب بها كما يمكن عمل اعلان في احدي المجلات الاعلانيه ذات الاسعار البسيطة.

اضف تعليق