مشروع استيراد لانجري تركي + طريقة الاستيراد من تركيا

فكرة استيراد لانجري تركي الى الاسواق العربية بشكل عام تعد من الافكار الجيدة التي يمكن ان تحقق نجاحات كبرى اذا ما تم تنفيذها على ارض الواقع بالشكل الامثل. فغالبية عوامل النجاح والتي تتمثل في (كثرة الطلب على المنتج، كبر حجم الشريحة السوقية التي تحتاج الى المنتج، سمعة المنتج، قابلية السوق لدخول منافسين جدد، هامش الربح المرتفع) متوفرة في هذا المشروع، ولكن يبقى للمستثمر ان ينفذ المشروع بالشكل الصحيح، وهذا ما نوضحه بكثير من التفصيل خلال هذه التدوينة.

استيراد لانجري تركي

دراسة السوق :-

يختلف الوضع من بلد الى بلد، بل من مدينة لاخرى، وربما من منطقة لاخرى، لذا فإن اعداد دراسة السوق يعد امرًا ضروريًا للتعرف على العديد من الامور الهامة مثل (حجم العرض والطلب في السوق المستهدف، المنتجات التي يفضلها العملاء ويقبلون على شرائها، اسعار البيع بالجملة والتجزئة، اهم المنافسين، الفرص المتاحة التي يمكن استغلالها)، وبالتالي تتمكن من تحديد الانواع والكميات المناسبة وكذلك اسعار الشراء واسعار البيع وغيرها من الامور.

هذا وان كنت تتساءل عن كيفية اعداد دراسة السوق، فإنه من الممكن ان تعدها بنفسك لتوفر النقود وتفهم السوق بنفسك، فطرق جمع المعلومات عديدة ويمكنك الاعتماد على بعضها لانجاز الدراسة، فقط اقرأ حول الموضوع. اما اذا كنت ترغب في توفير الجهد والوقت فيمكنك التوجه لأحد مكاتب او شركات دراسات الجدى والاستشارات التسويقية لانجاز الدراسة.

يُهمك :- مفهوم دراسة السوق واهميتها للمشاريع بكافة انواعها

تأسيس شركة استيراد وتصدير :-

بعد دراسة السوق والتأكد من وجود فرصة جيدة لدخول مجال استيراد لانجري تركي بغرض البيع محليًا، فإنه بإمكانك البحث عن مكتب بمساحة تقدر ب ٤٠ الى ٥٠ متر مربع لاستغلاله في عمليات تخزين البضائع وكذلك استقبال العملاء على ان يتواجد هذا المكتب في منطقة تجارية تنتشر بها محلات وبوتيكات بيع الملابس النسائية وكذلك محلات بيع اللانجري وذلك لضمان التواجد في السوق ووسط العملاء.

هذا وبالنسبة لتجهيزات المكتب فإنه من الضروري ان تكون الارضيات من السيراميك او البورسلين مع ضرورة عدم وجود اي مصدر للمياه بالقرب من مكان التخزين، ايضًا يجب الاهتمام بطلاء الحوائط والاضاءة، كما يجب وضع اثاث مكتبي يتمثل في مكتب للمدير وبضع كراسي لاستضافة العملاء، وطبعًا يجب تركيب مكيف هواء او مراوح هواء على اقل تثدير، كما يجب وضع لافتة كبيرة ومضيئة على واجهة المكتب لتوضيح انه مكتب او شركة متخصصة في استيراد وتجارة لانجري تركي بخلاف بعض البيانات الاخرى مثل اسم المكتب ورقم الرخصة وغيرها.

كيفية استيراد لانجري تركي :-

الطريقة الافضل للاستيراد من تركيا هى السفر، فقرب المسافة من جميع الدول العربية ورخص اسعار السكن والبلد بشكل عام يجعل التكاليف محدودة وفي متناول الجميع، كما انك ستقضي ايامًا جميلة وممتعة في هذا البلد الرائع، اضف الى ذلك ان ان السفر يضمن لك حرية التسوق وبالتالي اختيار افضل البضائع وكذلك افضل الاسعار بل ويمكنك معاينة المنتجات قبل شحنها وبالتالي تكون على دراية بكل شئ يخص بضائعك.

كيفية السفر الى تركيا :-

عبر موقع skyscanner يمكنك حجز رحلة الطيران في الوقت المرغوب بأرخص سعر، وعبر موقع booking يمكنك حجز سكن لائق في المدينة او المدن التي تنوي زيارتها بأرخص الاسعار.

ملاحظة :- يمكنك زيارة موضوع التجارة في تركيا للتعرف على كيفية حجز تذاكر الطيران الى تركيا بالصور وكذلك للتعرف على كيفية حجز سكن في تركيا بأقل الاسعار.

الشحن والتخليص الجمركي :-

بعد الاتفاق على السعر والكمية مع التاجر او الشركة يتم شحنها بحرًا لتصل الى احد الموانئ ومن هناك يتم تخليصها جمركيا عبر دفع ما عليها من مستحقات. طبعًا يفضل التعامل مع المخلصين الجمركيين اصحاب الخبرات والعلاقات.

التوزيع والبيع محليًا :-

بعد استيراد لانجري تركي وتخليص البضائع جمركيًا يصبح لك حرية التصرف بها، وطبعًا حرية التصرف تعني بيعها وتوزيعها على التجار لتحقيق الارباح، ولعل طريق التسويق التي تضمن لك البيع والتوزيع عديدة، ومنها،،

  • من خلال المكتب او المقر الخاص بالمشروع يمكن البيع للتجار والمحلات المتواجدة في المنطقة.
  • عمل زيارات شخصية لمحلات بيع اللانجري في المناطق التجارية المختلفة وعرض عينات لاقناعهم بالشراء.
  • عمل اعلانات ودعاية بطرق متنوعة مثل تعليق اللافتات والملصقات وكروت الاعمال.
  • التسويق عبر الانترنت وذلك من خلال الحملات الاعلانية المدفوعة والترويج المجاني كذلك.
  • اجراء تعاقدات دائمة بحيث يمكنك توزيع كميات كبيرة فور استيراد لانجري تركي من تركيا.

تعليق واحد

شارك وأضف تعليق