استيراد كابات مبتكرة وبيعها محلياً

يقبل عدد كبير من الشباب علي ارتداء الكابات لأنها تتناسب مع نوعية الملابس التي يرتدونها “الملابس الكاجول” وايضاً لأنها تمنحهم مزايا اخري، فالكابات تجعلهم في غير حاجة لتمشيط شعورهم او استخدام اياً من الكريمات او مثبتات الشعر كما انها تقيهم من اشعة الشمس خصوصاً وان الشباب يتنقلون كثيراً في الجامعات والطرقات. هذا وان تحدثنا عن موضوع الكابات من وجهة نظر تجارية فسنجد انها متوفرة في الاسواق وبأسعار مختلفة، فهناك كابات تباع في محلات الملابس الراقية بأسعار مرتفعة وهناك نوعيات اخري اقل جودة تباع بأسعار متوسطة في محلات الملابس ذات المستويات المتوسطة وكذلك توجد نوعيات “شعبية” تباع بأسعار رخيصة في المحلات الشعبية والمحلات البسيطة ولكن اغلبها لا تلبي حاجات ورغبات الشباب ولا تلقي اعجابهم، فالتشكيلات المتوفرة بسيطة واغلب التصاميم تقليدية ومتكررة وغير مبتكرة (علي وجة الخصوص الكابات الرخيصة والمتوسطة التكلفة). ومن هنا يمكن ان نخرج بفكرة لمشروع ممتاز يمكن ان يحقق لنا عوائد مالية اكثر من ممتازة وسنعمل فيما يلي علي توضيح هذة الفكرة وتفاصيلها.

كابات

فكرة المشروع:

تقوم الفكرة علي اساس استيراد كمية بسيطة من الكابات ذات التصاميم الفريدة والراقية من الصين وذلك بهدف بيعها محلياً بأسعار اعلي من التكاليف الاجمالية، علي ان تزيد الكمية تدريجياً، وفيما يلي سأوضح ما يجب فعلة قبل الاستيراد وكيفية الاستيراد من الصين بأقل التكاليف (مع توضيح العملية بالصور) كما سأوضح طرق البيع وكسب العملاء والارباح وغيرهم من التفاصيل الهامة.

ما يجب فعلة قبل الاستيراد:

عليك اولاً ان تزور بعض الباعة في الاسواق وبعض من المحلات الشعبية التي تبيع كابات رخيصة السعر وكذلك يمكنك زيارة بعض المحلات التي بيع الكابات ذات الاسعار الرخيصة الي متوسطة السعر وذلك بهدف التعرف علي الاسعار والتصاميم المعروضة والمنتجات التي يقبل الشباب علي شرائها والمنتجات التي لا يفضلون شرائها، واثناء زيارتك لهؤلاء البائعين وتلك المحلات حاول او تعرف منهم التجار الذين يتعاملون معهم واسعار الجملة التي يشترون بيها، وبالطبع ستجد من بينهم من سيجيبك ويتعاون معك وستجد من يرفض ذلك لأنة سيعتقد بأنك ستنافسة وبالطبع يجب ان تتقبلة فهذا حقة.

طريقة استيراد الكابات من الصين:

اسهل واوفر طريقة للاستيراد من الصين هي الاستيراد عبر الانترنت وبالتحديد من موقع علي اكسبريس، فعلية توجد الكثير من المنتجات الصينية الراقية والمبتكرة وبأسعار ممتازة. فبمجرد دخولك علي الموقع يمكنك كتابة قبعات في خانة البحث وستظهر لك نتائج كثيرة جداً تضم تشكيلات متنوعة من الكابات الرائعة وبالطبع يمكنك فتح الصور التي تحتوي علي قبعات مبتكرة ومتميزة ولم يسبق لك وأن رأيتها في المحلات التي قمت بزيارتها.

يمكنك الذهاب الي الصفحات التي قمت بفتحها وستجد في كل صفحة صور المنتج ويمكنك الوقوف علية ليتم تكبيرة وتتمكن بذلك من رؤيتة جدياً، كذلك ستجد السعر والخصومات ان وجدت (غالباً توجد خصومات) واسعار الشحن (اغلبها مجانية) وتقيمات البائع وهذة النقطة مهمة جداً، وستجد ايضاً في صفحات المنتجات البيانات الخاصة بتلك المنتجات مثل المقاس والخامات المستخدمة في الصناعة كما ستجد طرق الدفع والشحن المتاحة وضمانات البائع في حال وجدت عيب في السلعة بعد شرائها.

هذا وبعد الانتهاء من البحث والاستقرار علي المنتجات التي تري انها مناسبة يمكنك تحديد الكمية المناسبة ومن ثم تقوم بالضغط علي زر شراء ومن ثم اكمال عملية الشراء.

شرح طريقة الشراء بالصور:

في هذا الـرابـط ستجد شرح بالصور لطريقة الاستيراد من علي اكسبريس بداية من البحث عن المنتج وحتي اتمام عملية الشراء.

طريقة تسويق بيع الكابات:

في البداية الكمية التي ستشتريها ستكون بسيطة جداً وسنفترض انها مكونة من 20 قطعة وهذة الكمية يسهل بيعها بسهولة خصوصاً اذا كان المستورد شاب في الجامعة او شخص لة اصدقاء شباب كثر، حيث يمكنة عرض الكابات عليهم وبيعها لهم. ولكن في حال تطورت التجارة وقام المستورد بإستيراد كميات اكبر فيمكنة تسويقها وبيعها علي مواقع الاعلانات المجانية والسوشيال ميديا كما يمكنك المشاركة في احد المعارض او يمكنة عرضها للبيع في المناطق التي يتجمع فيها الشباب بشكل كبير.

الارباح من بيع الكابات:

لنفرض انك ترغب في بيع الكابات بهامش ربح 50%، فإنك ستعتمد علي المعادلة التالية في لكي تتمكن من حساب سعر بيع المنتج.

التكلفة الاجمالية لشراء المنتج * عدد القطع المستوردة + (مصاريف تسويقية واشهار) / عدد القطع = ؟؟* 50%= الارباح

وبفرض انك ستشتري 20 قطعة بتكاليف اجمالية 100 دولار (شاملة الجمارك) وعلي فرض انك ستسوق الكمية بطرق مجانية كما سبق وان اوضحنا في الجزئية الخاصة ببيع وتسويق الكابات، فإن العملية الحسابية للارباح ستكون كالتالي

20/100= 5×50%= 2.5 دولار ربح عن القطعة الواحدة، وبضرب الناتج في 20 قطعة يتضح لنا أن الارباح الصافية من بيع الكابات هي 50 دولار وهذا بالطبع ربح ممتاز خصوصاً وان الكمية بسيطة ويمكن ان تباع بسهولة جداً وبدون اي عناء، وبكل تأكيد الارباح تتناسب طردياً مع الكميات المباعة، فكلما بعت كميات اكبر من الكابات كلما زادت ارباحك.

اضف تعليق